رئيس التحرير
عصام كامل

سيناريوهات تأهل ليفربول لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

فريق ليفربول
فريق ليفربول

ليفربول ضد سالزبورج| تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة ليفربول الإنجليزى أمام مضيفه سالزبورج النمساوى، فى الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا "الشامبيونليج" والتى تنطلق مواجهاتها مساء اليوم الثلاثاء، وتستكمل باقى مواجهات هذه الجولة غدا الأربعاء.

ليفربول ضد سالزبورج| وحجزت ثمانية أندية بالفعل مقاعدها فى الدور الـ16 للبطولة بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة وهى باريس سان جيرمان وريال مدريد عن المجموعة الأولى، بايرن ميونيخ وتوتنهام عن المجموعة الثانية، مانشستر سيتي عن المجموعة الثالثة، يوفنتوس عن المجموعة الرابعة، برشلونة عن المجموعة السادسة، ولايبزج عن المجموعة السابعة.

محمد صلاح يقود قائمة الريدز في مواجهة سالزيورج

ليفربول ضد سالزبورج| وتستعرض فيتو فى التقرير التالى سيناريوهات تأهل حامل اللقب فريق ليفربول الإنجليزى لدور الـ16، والذى يضم بين صفوفه نجم منتخبنا الوطنى محمد صلاح عن المجموعة الخامسة بالبطولة.

ليفربول ضد سالزبورج| ترتيب المجموعة الخامسة قبل مواجهات اليوم الثلاثاء: المجموعة الخامسة E: ريد بول سالزبورج × ليفربول .. نابولي × جينك ليفربول (الإنجليزى) - 10 نقاط نابولي (الإيطالى) - 9 نقاط ريد بول سالزبورج (النمساوى) - 7 نقاط جينك - بلجيكا (ودع المسابقة).

 

ليفربول ضد سالزبورج| ويحتاج ليفربول صاحب الـ( نقاط 10) إلى الفوز على سالزبورج على ملعب الأخير فى لقاء اليوم من أجل حسم صدارة المجموعة، والتعادل سيكفيه للتأهل أيضًا، أما الخسارة قد تكفيه للصعود إلى الدور المقبل في حالة خسارة نابولي أمام جينك على ملعب الأخير.

ليفربول ضد سالزبورج| وقد يتمكن ليفربول من التأهل حتى فى حالة الخسارة أمام سالزبورج فى لقاء اليوم وفوز نابولى على جينك البلجيكى، ولكن بشرط أن تكون خسارته بفارق هدف واحد، ولكن ذلك سيتطلب منه تسجيل 4 أهداف فى مرمى الفريق النمساوى، كأن يخسر 5/4 أو 6/5 فما فوق بأفضلية المواجهات المباشرة. 

باريس سان جيرمان يرصد 176 مليون دولار للتعاقد مع محمد صلاح

ليفربول ضد سالزبورج| أما نابولى صاحب الـ( نقاط 9) فيحتاج إلى الفوز على جينك، أما التعادل فيضعه أمام احتمالية الدخول بمواجهات مباشرة مع ليفربول والتي تصب في صالح الفريق الإيطالي، أو سالزبورج وهذا يصب أيضًا في صالح الفريق الإيطالي.

ليفربول ضد سالزبورج| بينما سيكون سالزبورج صاحب الـ(7 نقاط) لا بديل أمامه سوى الفوز على ليفربول من أجل ضمان التأهل، وسيكون الفوز بفارق هدف بنتيجة (4-3) أو أقل في صالح سالزبورج بأفضلية المواجهات المباشرة، بعد خسارته في آنفيلد (3-4).

الجريدة الرسمية