رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من ملتقى "بكرة أحلى" بالهناجر

الدكتور فتحي عبد
الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية

افتتح مساء أمس الأحد، الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمسرح مركز الهناجر للفنون، فعاليات الدورة السابعة من ملتقى "بكرة أحلى" لذوي الاحتياجات الخاصة والذي ينظمه قطاع الصندوق بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع الإنتاج الثقافى، ويستمر حتى 11 ديسمبر الجاري.

 

وبدأ الحفل بأفتتاح معرضاً للأعمال الفنية للمشاركين، بقاعة آدم حنين، بمركز الهناجر للفنون، اعقب ذلك بدء مراسم الحفل بقاعة المسرح بعرض فيلم تسجيلى عن الملتقى.

"ست الدنيا" لفرقة الشمس ضمن فعاليات الدورة الـ٧ لملتقى "بكرة أحلى"

 

بعد ذلك قدمت الفقرات الفنية للمشاركين، والتي تضمنت إلقاء شعر وحيد خالد "مصر" ، عزف فلوت نيرة عصام "مصر" ، استعراض غنائي سيد أنور "مصر" ، دويتو غنائي بعنوان "ياسلام علي حبي وحبك" أداء رحمة ممدوح وعمر فرحان "مصر" ، بالإضافة إلي إلقاء "قصيدة العمالقة" شعر شهاب خوجلي عثمان "السودان"، واختتم الحفل بأوبريت " أوعى تقارن يبنى وبينك " من إنتاج مسرح الشمس تحت اشراف الفنانة وفاء الحكيم .

 

 

وحضر الحفل سفير دولة جيبوتي، المستشار الثقافي لدولة السودان، مستشار رئيس جمهورية جيبوتي لشئون الاعاقة، والدكتور راشد التيجاني سليمان أمين عام مجلس ذوي الإعاقة بالسودان، وعدد من الإعلاميين والفنانيين. 

 

ويشارك بالملتقى مبدعون من 6 دول عربية هي "سلطنة عمان ، الإمارات، السودان، لبنان، سوريا، الجزائر، بالإضافة إلى مصر"، في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الاستعراض، الموسيقى والغناء، الشعر، القصة القصيرة.

 

وبلغ عدد الأعمال التي شاركت في الملتقى: 270 عملا في مجال الفنون التشكيلية، 5 فرق في مجال الغناء الجماعي، 18 مشارك في مجال الغناء الفردي، 8 مشاركين في مجال العزف المنفرد، 6 عروض في مجال المسرح، 8 عروض في مجال الاستعراض و11 عمل في مجال الشعر والقصة القصيرة.

الجريدة الرسمية