الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مكملات غذائية مهربة ومحظور تداولها في الدقهلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كثفت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية، من جهودها بحملات الرقابة على سوق الدواء لضبط المخالفين وتمكنت الحملات من ضبط كميات كبيرة من المكملات الغذائية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها بالصيدليات.

جاءت الحملات بناء على تعليمات الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء، وضبط المخالفين والحفاظ على صحة المريض المصري عامة.

وانتشر في الآونة الأخيرة الترويج لبعض المواد والمستحضرات مثل المكملات الغذائية التي يستخدمها الشباب في بناء العضلات، والمنتشرة بصورة كبيرة بمراكز العناية البدنية وبعض المحال المخصصة لبيع تلك المستحضرات، والتي تؤدي إلى الوفاة. 

على الفور قامت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمرور على عدد من الصيدليات والمحال الخاصة ببيع مثل هذه المكملات الغذائية بمدينة المنصورة.

وأسفر التفتيش عن ضبط مئات من الأكياس، يتراوح وزن الكيس الواحد ما بين 3 كجم إلى 6 كجم، وعدد كبير من البرطمانات يتراوح وزن البرطمان 5 كجم.
يذكر أن جميع المضبوطات عبارة عن أصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداولها في السوق المحلي.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها بمعرفة مباحث التموين بالدقهلية لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

ضبط 126 ألف قرص أدوية محظور تداولها في الدقهلية

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات لعدم وجود المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية، وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات الرقابية تباعا وتطبيق القانون لردع المخالفين.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067