X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة مسلسل ممالك النار الحلقة 1..مسلسل ممالك النار الحلقة 1 موعد عرضها مسلسل عروس بيروت الحلقة 44 كاملة.. شاهد الحلقة (فيديو) سلمى رشيد تكشف تفاصيل أول ألبوم في مصر بالهلال والصليب.. مدرسة 25 يناير بالمنيا تنظم ندوة "نحن فداك يا مصر"(صور) رئيس أنابيب البترول: تأمين نقل الوقود ورصد الخسائر بعد إصلاح خط البحيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لأصحاب الأمراض المزمنة.. احذروا الإفراط في تناول حلوى المولد

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 10:32 م
د.أحمد دياب د.أحمد دياب ريهام الصواف
 
من الفئات التي تعاني من عدم القدرة على تناول حلوى المولد، أصحاب بعض الأمراض المزمنة، كمرض السكري والقلب، والسمنة، وضغط الدم المرتفع، والكثيرين قد لا يستطيعون السيطرة على حبهم لأصناف حلوى المولد المختلفة، ولكن قد يهدد ذلك حياتهم بالخطر، خاصة عند عدم إدراكهم لمدى تأثير الإفراط في تناولها على حالتهم الصحية.

قبل ما تشتري.. كيف تكتشف حلوى المولد الفاسدة (فيديو)

ويؤكد دكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية، أن تناول حلوى المولد بصفة عامة، لا يضر بالجسم، إلا أن المشكلة في الكميات التي يتناولها الشخص، وكذلك الحالة الصحية للشخص الذي يتناولها.

ويستعرض دكتور أحمد في السطور التالية، أضرار إفراط من يعانون من الأمراض المزمنة في تناول حلوى المولد.

أضرارها على القلب
أضرار حلوى المولد تظهر عند الإفراط في تناولها، لأن هذه السكريات إذا زادت في جسم الإنسان، يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون تترسب على جدران الشرايين بصفة عامة، وعلى شرايين المخ والقلب بصفة خاصة، فيحدث ما يسمي بتصلب الشرايين وما يتبعه من حدوث الجلطات لا قدر الله.

أضرارها على مريض السكر
ويوضح دكتور أحمد أنه بالنسبة لمريض السكر، يفضل له ألا تزيد الكمية التي يتناولها في اليوم الواحد من الحلوى عن قطعة صغيرة؛ وذلك حتى لا تتسبب حلوى المولد في رفع مستوى السكر بالدم.

وينصح دكتور أحمد الجميع، بضرورة ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يوميا، حتى يقوم الجسم بحرق سكريات حلوى المولد، ولا تتسبب الحلوي في زيادة الوزن.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بعمل ريجيم لإنقاص الوزن، فيؤكد دكتور أحمد أنه لا مانع من تناول قطعة صغيرة يوميا، حيث إن القطعة الصغيرة من حلوي المولد لا تتعارض مع الريجيم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات