X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 13 أكتوبر 2019 م
الإسماعيلي 99 يسحق الزمالك برباعية في حضور يسيتش نتائج الجولة الخامسة لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 عائد أذون الخزانة أجل 91 و273 يوما يسجلان استقرارا نقيب محامي المنوفية يعلن انضمامه لهيئة الدفاع عن محمود البنا رئيس قطاع المتاحف يتفقد تجهيزات المتحف الآتوني بالمنيا التموين: توفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك بتخفيض 20% إحالة صاحب مخزن بدار السلام للمحاكمة لحيازته 18 طن سكر مجهول المصدر مدرب الزمالك: عودة مصطفى فتحي مكسب للفريق "فودة" يودع عددا من السفراء بعد حضورهم ملتقى سانت كاترين (صور) استعدادات "قوى عاملة الدقهلية" لتنظيم ملتقى توظيف للشباب الأوقاف تستدعي 3 مديريات لإنهاء ملف التسويات.. غدا سيراميكا ٢٠٠٣ يواصل تصدر تصفيات القطاعات بثلاثية في البطل الأوليمبي المنتخب الوطني يختتم تدريباته لمواجهة بتسوانا وديا (صور) التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه في مشاجرة بعين شمس البورصة المصرية.. العامة للصوامع والتخزين تتصدر الأسهم الصاعدة أكاديمية مصر للطيران تعقد دورة "معلمي أمن الطيران" لاعب إنبي يحرز أسرع هدف في مرمى بيراميدز بدوري الجمهورية للناشئين أحكام بالسجن من 7 سنوات للمؤبد ضد "مانجة وزكروتا" بالشرقية المنتخب الأوليمبي يتقدم بهدف أمام جنوب أفريقيا في الشوط الأول



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وداعا للحقن.. كبسولة أنسولين تؤخذ عن طريق الفم

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 11:48 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
تمكن فريق من العلماء الأمريكيين من تطوير كبسولة دواء تؤخذ عن طريق الفم يمكنها حمل الإنسولين وحمايته من البيئة القاسية في الجهاز الهضمي.

فقد أظهرت دراسة، نشرت في مجلة "نيتشر" الطبية، أن الكبسولة تحتوي على بروتينات لا يمكن تناولها عن طريق الفم، تصل إلى الأمعاء الدقيقة قبل أن تنفصل لإطلاق إبر صغيرة قابلة للذوبان، حيث تلتصق هذه الإبر بعد ذلك على جدار الأمعاء وتطلق عقارا يُمتص سريعا في مجرى الدم.

وفي الاختبارات التي أجريت على الخنازير، أظهر باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) أن هذه الكبسولة يمكن أن تحمل كمية مماثلة من الأنسولين إلى كمية الحقن.. في وقت سابق من هذا العام، طوروا كبسولة بحجم ثمرة التوت تحتوي على إبرة صغيرة مصنوعة من الأنسولين المضغوط.. عند الوصول إلى المعدة، تحقن الإبرة الدواء في بطانة المعدة.

وفي الدراسة الجديدة، طور الباحثون كبسولة يمكنها ضخ محتوياتها في جدار الأمعاء الدقيقة.. وقد قاموا بطلاء الكبسولة التي يبلغ طولها 30 ملليمترًا ببوليمر يمكنه البقاء على قيد الحياة في البيئة الحمضية للمعدة.. وتفتح الكبسولة في الأمعاء الدقيقة حيث إن الرقم الهيدروجيني أعلى، ثم تنبعث ثلاثة أذرع مطوية تحتوي على بقع من إبر بطول ملليمتر واحد يمكنها حمل الأنسولين، وفقًا للدراسة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات