X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 11 نوفمبر 2019 م
ضبط 18 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم رمضان صبحي يتحدث عن الفوز المثير للفراعنة أمام غانا مباحث التموين تحرر 24 مخالفة إدارة منشأة دون ترخيص بالجيزة الجماهير المصرية تهتف للاعبي المنتخب الأوليمبي بعد الفوز على غانا صبحي والجنايني يهنئان المنتخب الأوليمبي بعد الفوز على غانا وزير الأوقاف في لقاء مفتوح مع طلاب الأزهر حول فقه السيرة النبوية غدا رمضان صبحي رجل مباراة المنتخب الأوليمبي أمام غانا مدحت العدل يشيد بـ"رمضان صبحي": بيعمل كل حاجة في الكورة رئيس حزب إرادة جيل: الإعلام مرآة الحقيقة (صور) حملات لإزالة الأكشاك المخالفة بالحوامدية (صور) رمضان صبحي يتعادل بالهدف الثاني للفراعنة في شباك غانا سلوى عثمان: "العطار والسبع بنات" أسوأ مسلسل في حياتي صناعة الأثاث: تشكيل لجنة تحكيم لمسابقة "اطلق إبداعك" لشباب الحرفيين تاون جاس تتعاقد مع شركة إيطالية لتركيب محطة تخفيض ضغط الغاز بالشرقية مدير مستشفى المنشاوي: ضحية "غرامة التدخين" كان في غيبوبة حتى لفظ أنفاسه تعرف على مزايا وأهمية نشاط التخصيم خطأ فادح لمحمد عبد السلام.. غانا تتقدم بالهدف الثاني على الفراعنة رسميا.. عمار حمدي يغيب عن مباراة مصر والكاميرون بسبب الإيقاف مصرع شخص صدمه قطار شبين القناطر أثناء عبوره شريط السكة الحديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وداعا للحقن.. كبسولة أنسولين تؤخذ عن طريق الفم

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 11:48 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
تمكن فريق من العلماء الأمريكيين من تطوير كبسولة دواء تؤخذ عن طريق الفم يمكنها حمل الإنسولين وحمايته من البيئة القاسية في الجهاز الهضمي.

فقد أظهرت دراسة، نشرت في مجلة "نيتشر" الطبية، أن الكبسولة تحتوي على بروتينات لا يمكن تناولها عن طريق الفم، تصل إلى الأمعاء الدقيقة قبل أن تنفصل لإطلاق إبر صغيرة قابلة للذوبان، حيث تلتصق هذه الإبر بعد ذلك على جدار الأمعاء وتطلق عقارا يُمتص سريعا في مجرى الدم.

وفي الاختبارات التي أجريت على الخنازير، أظهر باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) أن هذه الكبسولة يمكن أن تحمل كمية مماثلة من الأنسولين إلى كمية الحقن.. في وقت سابق من هذا العام، طوروا كبسولة بحجم ثمرة التوت تحتوي على إبرة صغيرة مصنوعة من الأنسولين المضغوط.. عند الوصول إلى المعدة، تحقن الإبرة الدواء في بطانة المعدة.

وفي الدراسة الجديدة، طور الباحثون كبسولة يمكنها ضخ محتوياتها في جدار الأمعاء الدقيقة.. وقد قاموا بطلاء الكبسولة التي يبلغ طولها 30 ملليمترًا ببوليمر يمكنه البقاء على قيد الحياة في البيئة الحمضية للمعدة.. وتفتح الكبسولة في الأمعاء الدقيقة حيث إن الرقم الهيدروجيني أعلى، ثم تنبعث ثلاثة أذرع مطوية تحتوي على بقع من إبر بطول ملليمتر واحد يمكنها حمل الأنسولين، وفقًا للدراسة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات