X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
البابا تواضروس يلتقي رئيسة التحالف التقدمي بالبرلمان الأوروبي عضو بـ"محلية النواب" يرفض إلغاء أو تخفيض المستويات في قانون المحليات التحفظ على 46 برميل مخللات مجهولة المصدر في الدقهلية للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية" مجلس كنائس مصر يزور شيخ الأزهر تفاصيل الدفعة الثانية من مشروعات "وفد بورسعيد مع المرأة المعيلة" القبض على 33 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات أعلى الطرق محمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة" بوراك أوزجفيت يروج لمسلسله "قيامة عثمان" في "كان" الفرنسية (صور) "المحافظين" يناقش إشكاليات برنامج التمكين السياسي للمرأة وزيرة التخطيط تعرض الفرص الاستثمارية لمصر بمؤتمر "مصر تستطيع" إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول.. أبرز محاور خطة التطوير بـ"قطاع الأعمال" تنفيذ إسكان اجتماعى للشباب بنظام الشراكة مع الحكومة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجلس المحامين يعقد اجتماعًا لوضع ضوابط القيد.. الخميس "إسكان البرلمان" توافق على تعديل بنود حظر التصالح في مخالفات البناء ضبط فنى كهرباء استولى على أموال مواطن في سوهاج الزمالك يتلقى تأكيدا من الجبلاية بإقامة القمة في موعدها.. وغموض حول ملعب المباراة مشاهير الفن العربي يشاركون لبنان أحزانه بعد حريقه الضخم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة (صور)

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 02:35 م
أحمد الديب
 
افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، التي تفتح أبوابها للدراسة لأول مرة هذا العام، وذلك بالتزامن مع العام الدراسي الجامعي الجديد 2020 /2019.

ورافق الوزير خلال الافتتاح الدكتور محمود نعمة الله القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الحيوى أمين صندوق تطوير التعليم، ومستشار الوزير للتعليم الفنى، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الشناوى مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية، وأحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير، ومحمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة.

وأشار الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية بالجامعات التكنولوجية، لافتا إلى أنها تمثل تطورًا نوعيًا في مسار التعليم الفني في مصر، من خلال دورها المنتظر في إكساب طلاب التعليم الفني المهارات اللازمة على المستويين العملي والعلمي لمواكبة متطلبات سوق العمل محليًا ودوليًا، فضلًا عن تعزيز التعاون المجتمعي الإيجابي للتعليم الفني، وتعظيم أهمية التعليم التكنولوجي بين أفراد المجتمع.

وأوضح أن التخصّصات الجديدة التي تم إضافتها للجامعات التكنولوجية تستهدف جميعًا خدمة وتنمية المجتمع المصرى في شتى المجالات، فضلًا عن تزويدها للخريجين بتخصّصات شتى تؤهلهم للعمل محليًا ودوليًا.

وأضاف خالد عبد الغفار أن أهمية الجامعة التكنولوجية تتمثل في تحسين النظرة المجتمعية لخريجى التعليم الفنى «الدبلومات»، وما يخضع تحتها من شهادات، فضلًا عن رفع قدرات الخريجين، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية، واستحداث برامج وتخصّصات جديدة تتطلبها سوق العمل.

وأوضح أن رؤية الجامعة ورسالتها تتمثل في تقديم تعليم تكنولوجى متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية في التعليم الجامعى، فضلًا عن تأهيل خريجين بمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجى، قادرين على المنافسة والعمل الجماعى والابتكار.

وخلال الزيارة تفقد الوزير منشآت الجامعة، والمعامل، والمبنى التعليمي بالجامعة وقاعات الدارسة، والملاعب والأنشطة الطلابية، موجهًا بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتوفير الوسائل التعليمية الحديثة لإكساب الطلاب المهارات الدراسية، كما تفقد عبدالغفار أيضا معامل الحاسب الآلي بالجامعة وكذلك معامل الميكانيكا.

وشدد الوزير خلال الزيارة على أهمية تواجد كافة أعضاء هيئة التدريس في بداية الدراسة لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالجامعة.

وفى ختام الجولة التفقدية عقد الوزير مؤتمرا صحفيا أجاب فيه على أسئلة الإعلاميين، مؤكدًا على أن التعليم الفنى قاطرة التنمية لأى دولة في العالم، حيث يمثل التعليم التطبيقي الغالبية العظمى للتعليم في ألمانيا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من قانون الجامعات التكنولوجية والذي يتماشى مع الأنظمة العالمية، فضلًا عن التوءمة مع الجامعات العالمية، فهناك توءمة بين الجامعة التكنولوجية ببنى سويف وكوريا، مستعرضا البرامج والتخصصات العلمية بالجامعات التكنولوجية، والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات التكنولوجية.

كما أجاب الوزير على استفسارات أولياء الأمور والطلاب، مؤكدًا على أن الطالب سيجد فرصة عمل قبل تخرجه من الجامعة.

وأشار الوزير إلى أن تكلفة المنشآت والتجهيزات بالجامعات التكنولوجية الثلاثة بالقاهرة الجديدة وبنى سويف وقويسنا تبلغ نحو مليار جنيه، مضيفًا أنه جار العمل على ضم المجمعات التكنولوجية والكليات التكنولوجية التي تتوافر فيها الشروط والضوابط التي تمكنها لتكون أفرع للجامعات التكنولوجية.

يذكر أن الوزير قام بزيارة معامل الطاقة المتجددة، وأساسيات الكهرباء والالكترونيات والدوائر الكهربائية، والكمبيوتر، والنيوماتيك والهيدروليك، والفيزياء، بالإضافة إلى ورشة ماكينة القطع الرقمية، وملعب متعدد الأغراض، و٦ قاعات دراسية مجهزة بأجهزة العرض، وصالات الرسم الهندسي.

جدير بالذكر أن الجامعات التكنولوجية تمنح درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا، فيما ستبدأ الدراسة في ثلاث جامعات (القاهرة الجديدة - قويسنا – بني سويف) مع بداية العام الدراسي الجديد هذا العام للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني وطلاب الثانوية العامة الذين اجتازوا اختبارات القبول.
وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة (صور)
وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة (صور)
وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة (صور)
وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة (صور)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات