X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
«الخطيب» يخضع لعملية «حقن» بالظهر.. و«فرهود» يكشف الحالة الطبية لرئيس الأهلي مسلسل عروس بيروت حلقة اليوم.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 34 كاملة (فيديو) عروس بيروت٣٥..عروس بيروت الحلقة 30 كاملة (فيديو) الأوراق المطلوبة لقيد نقابة المحامين لعام ٢٠٢٠ هاني حتحوت يستضيف أحمد حسن كوكا في "الماتش".. غدا استقالة رئيس شركة سمارت للطيران نشرة الحوادث وأبرزها.. المتهم بقتل حماته: ست مفترية.. يا ريتني خلصت عليها من زمان نتائج مميزة لمنتخب الريشة الطائرة في افتتاح بطولة مصر الدولية (صور) في ذكرى رحيل الولد الشقي.. لماذا أشهر منير مراد إسلامه؟ إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة حيازتهما 12 كيلو حشيش بالبساتين سامح عاشور يعتمد اتحادي محامي جنوب الجيزة والهرم حسن غريب: أدوات الإسلاميين للتغيير في المنطقة رجعية وعمرها "مئات السنين" علي جواد: الإسلام السياسي أكبر وأخطر خدعة في العصر الحديث ديسابر يكشف أسباب تعادل بيراميدز مع سموحة نادي الصيد يكرم المتفوقين في الثانوية العامة (صور) حسام حسن: كنا الأحق بالفوز على بيراميدز.. والعدالة غائبة بالدوري الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا (صور) إخماد خريق نشب داخل ستنر الشباب في 6 أكتوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 قضايا شائكة أمام قادة العالم باجتماعات الأمم المتحدة

السبت 21/سبتمبر/2019 - 01:29 م
 الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين.

ويلقي الرئيس السيسي بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة الـ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن تستعرض الكلمة تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وعددا من القضايا الدولية والإقليمية، فضلا عما تبذله مصر من خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي في دعم تنمية الدول الأفريقية.

وتعقد اجتماعات الشق رفيع المستوى من الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بدءًا من يوم 24 سبتمبر الجاري.

وتعقد الاجتماعات هذا العام تحت شعار "دفع الجهود متعددة الأطراف المتصلة بالقضاء على الفقر، وتوفير تعليم عالي الجودة، والعمل المناخي، والإدماج".

ويعكس هذا الشعار أولويات المجتمع الدولي خلال المرحلة الحالية، والتي تتمحور حول التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية وتوفير مستوى معيشي أفضل لكافة الشعوب.

كما تعقد عدة قمم خلال الاجتماعات رفيعة المستوى تتضمن "الاجتماع رفيع المستوى بشأن التغطية الصحية الشاملة"، و"قمة تغير المناخ"، و"قمة التنمية المستدامة"، و"الحوار رفيع المستوى بشأن تمويل التنمية"، بالإضافة إلى "الاجتماع رفيع المستوى بشأن مراجعة التقدم المحرز في إدارة أولويات دول الجزر الصغيرة النامية مسار ساموا"، وكذلك الاجتماع الرفيع المستوى لدعم جهود نزع السلاح النووي.

ونرصد أبرز قضايا اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة :
- مكافحة الإرهاب حيث تعد مصر من الدول القليلة التي اكتسبت خبرة واسعة في مجال مكافحة تلك الظاهرة فضلا عن الدور الرائد للأزهر الشريف والكنيسة القبطية في مكافحة الفكر المتطرف ونشر المبادئ الدينية الوسطية.

مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال ولها إسهاماتها المهمة في المنظومة الأممية لاسيما خلال رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن عامي 2016 و2017 والقرارات المهمة التي صدرت عن المجلس في تلك الفترة.

ومن المقرر أن تشارك مصر في العديد من الفعاليات المرتبطة بالمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب على هامش أعمال الجمعية العامة.

- الرعاية الصحية: حيث يعد موضوع الصحة أحد الأهداف الأساسية للأجندة كما هو موضح بالهدف الثالث من الأجندة الذي ينص على ضمان الحياة الصحية للجميع بما في ذلك استهداف تحقيق الرعاية الصحية الشاملة للشعوب والمجتمعات.

ومن المنتظر أن يعقد هذا العام على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماع رفيع المستوى تحت عنوان الرعاية الصحية الشاملة التحرك معا من أجل عالم أصح

- التغير المناخي: حيث تعد قمة السكرتير العام للمناخ المقررة في 23 سبتمبر الجاري إحدى أبرز فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة الحالية للجمعية العامة وبالطبع في ضوء القيادة المصرية المشهود لها دوليًا في قضايا المناخ طلب سكرتير عام الأمم المتحدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة تحالف التكيف والقدرة على التحمل بالاشتراك مع بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني.

- التنمية المستدامة: تعد من أبرز الملفات التي تولي لها مصر أولوية متقدمة في إطار أنشطتها داخل الأمم المتحدة.

وتأتي أهمية القمة المقبلة للتنمية المستدامة المقرر عقدها يومي 24 و25 سبتمبر الجاري بالنسبة لكافة الدول النامية وفي مقدمتها مصر كونها الأولى التي تُعقد بعد اعتماد الدول الأعضاء لـ"أجندة التنمية المستدامة 2030" في سبتمبر عام 2015.

وتهدف القمة المقبلة إلى حث المجتمع الدولي على تسريع ودفع الجهود الدولية والأممية من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

- نزع السلاح النووي: ومن المنتظر أن يتم الاحتفال باليوم العالمي للتخلص التام من الأسلحة النووية وتعد مصر إحدى الدول الرائدة في مجال نزع السلاح حيث تدعو مصر إلى إعادة إحياء الجهود متعددة الأطراف في مجال نزع السلاح وتجديد الالتزام بالمعاهدات الرئيسية بما يسهم في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، فضلا عن تنفيذ التزامات نزع السلاح النووي وفقا للمادة السادسة من معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

كما تتطلع مصر إلى دعم كافة الأطراف المعنية لمؤتمر إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، والذي تعقد دورته الأولى خلال شهر نوفمبر المقبل برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية.

- كما تشمل أجندة المشاركة المصرية العمل على معالجة قضايا وأزمات المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية

- الأوضاع في كل من سوريا واليمن وليبيا، والعمل على اتباع مقاربة شاملة تهدف للحفاظ على الدولة الوطنية ومكافحة الإرهاب والطائفية والميليشيات المسلحة غير المشروعة إلى جانب عدد من الموضوعات في مجالات أخرى مثل نزع السلاح والعمل على إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل ومكافحة الإرهاب وتمويل التنمية والمناخ وحوار الحضارات وثقافة السلام

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات