X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
نانسي عجرم: متحمسة للقاء جمهوري بسلطنة عمان وديا.. سيراميكا كليوباترا يمطر شباك النصر الليبي بخماسية الإسماعيلي 2001 يفوز على النوبي بثنائية وديا استعدادا لدوري الجمهورية رانيا يوسف: أزمة صحية منعتني من الاستمتاع بإجازة العيد محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة القبول بمدارس التمريض (صور) تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع ليستر سيتي وكيل صحة قنا لـ"طبيب وحدة": عامل المريض بما يرضي الله (صور) بعد 25 دقيقة.. ناشئو اليد يتقدمون على ألمانيا 29 / 25 رئيس "تجارية القاهرة" يشيد بتوجيهات السيسي لضبط الأسعار طارق مصطفى يدخل دائرة المرشحين لمنصب المدرب العام للمنتخب رنا خليل تشارك Dwayne Johnson في فيلم "Black Adam's" خبراء: العاصمة الإدارية والعلمين والقاهرة الجديدة الأفضل في الاستثمار مستقبلا رامي صبري يحيي حفلا في الساحل الشمالي.. 29 أغسطس برلماني: قبل ثورة 30 يونيو كان لدينا مافيا تنهب أراضي الدولة صحة الدقهلية تكرم مدير مستشفى المنصورة العام الجديد (صور) البورصة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة قطاع الأعمال العام غدا توقعات بزيادة الإقبال على المشروعات التجارية والإدارية بالعاصمة الجديدة غرق شخصين أثناء الاستحمام في نهر النيل بالمنوفية رئيس جامعة بني سويف في احتفالية عيد العلم: العلماء أساس النهوض بالمجتمع



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن ألفريد هيتشكوك

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:30 م
منى محمود
 
ألفريد هيتشكوك.. اسم لامع في تاريخ السينما العالمية، وعلم من أعلام الفن السابع، ورائد في عالم أفلام الرعب والإثارة، ويُصادف اليوم، 13 أغسطس، ذكرى ميلاده، وفى مثل هذا اليوم، نقدم 10 معلومات عن "سيد الإثارة"، المخرج الأشهر "ألفريد هيتشكوك":

1- ولد هيتشكوك في ليتونستون في لندن، وتلقى تعليمه في المدرسة اليسوعية الكلاسيكية ثم غادرها للدراسة في مدرسة لندن الإقليمية المحلية للهندسة والملاحة في لندن، وعمل بعد تخرجه كرسام ومصمم إعلانات.

2- كانت طفولة هيتشكوك بائسة، فقد كان يعامله والداه بقسوة شديدة، وكان يشعر بالوحدة والظلم في طفولته.

3- انعكست طفولة هيتشكوك البائسة والملامح النفسية لهذه الفترة على بعض من شخصيات أفلامه على رأسها شخصية البطل في فيلم "سايكو" الشهير.

4- تعددت مخاوف هذا المخرج الكبير فقد كان هيتشكوك لديه فوبيا من الشرطة لأن والده كان يعاقبه بإرساله إلى قسم الشرطة بورقة طالبًا فيها من ضابط القسم بحبسه لمدة دقائق داخل الحجز، كما أنه كان يكره البيض ولديه خوف غريب تجاهه، وكان يكره رؤيته أو تناوله.

5- في بداية عمله بالسينما أخرج هيتشكوك أفلامًا صامتة لذا كان بارعًا في الحكى البصري.

6- لكى يتأكد هيتشكوك من أن الجمهور سيحظى على تجربة كاملة عند مشاهدة فيلم Psycho قام بشراء جميع نسخ الرواية التي اقتبس منها أحداث فيلمه، من المدن التي افتتح بها الفيلم، كما أنه كان يرفض أن يدخل الجمهور صالات العرض بعد بدء الفيلم.

7- لم يحصل هيتشكوك على جائزة الأوسكار طوال حياته المهنية.

8- كان هيتشكوك يرغب في تصوير أحد أفلامه داخل ديزني لاند، ولكن والت ديزنى رفض لأنه كان يكره فيلم Psycho.

9- كان يحب الظهور في لقطات داخل أفلامه، سواء كان مجرد مار عابر في الشارع أو مجرد شخص داخل الكادر.

10- منحته الملكة إليزالبيث لقب Sir، وتوفى خلال أقل من عام بعد حصوله على جائزة تُدعى "Life Achievement Award" وبعدما قال لأحد أصدقائه أنه يجب عليه أن يموت طالما أنه حظى بهذه الجائزة.
في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن ألفريد هيتشكوك

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات