X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
إنشاء مطب صناعي بكوبري المشروعات بالشرقية للحد من الحوادث (صور) إطلاق اسم شهيد الشرقية "محمد عطوة" على مدرسة في منيا القمح الحكم في ٨ طعون على إلغاء فرض رسوم على خام البليت.. 8 سبتمبر التفتيش الصيدلي يضبط أدوية فاسدة ومخدرات في الشرقية (صور) 10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020 "الأعلى للإعلام" يناقش شكوى "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد لجان «اليكو» بالبنوك تستعد لبحث أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية.. غدا غلق 15 مزرعة دواجن مخالفة في الغربية ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور) الوفد يحيي الذكرى الـ 92 لرحيل سعد زغلول مطالب بتفعيل التمويل العقاري لتشطيب الوحدات السكنية "الثروة الداجنة" تطالب بتكثيف الرقابة على المحال بعد انخفاض الأسعار خبير: العقارات المستفيد الأكبر من خفض الفائدة.. و10 % ارتفاعا بالأسعار ضبط 15 طن دقيق مدعم و16 طن أعلاف أسماك مجهولة المصدر بالدقهلية الألعاب الأفريقية.. منتخب اليد يكتسح زامبيا (42-23) "بوكي" مهاجم نوريتش يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي مصادرة 27 طن فواكه وخضراوات فاسدة داخل ثلاجة بالشرقية وهب الله يطالب بحصر 15 مليون عامل لشمولهم قانون التأمينات الجديد محافظ الفيوم يناقش مع لجنة وزارية إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شهيب يكشف هوية صاحب خطة اقتحام مبنى قيادة الجيش في 23 يوليو

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 09:17 م
محمد الدمرداش
 
قال الكاتب الصحفي، عبد القادر شهيب، إن الراحل يوسف صديق، أحد أعضاء مجلس قيادة ثورة 23 يوليو، لعب الدور الأساسي في الثورة عندما اقتحم مبنى قيادة الجيش، ولم يكن مقررا ذلك، وكان منوطا به القيام بمهمة أخرى.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الراحل كان يعاني من نزيف دموي بالرئتين والزعيم جمال عبد الناصر أعفاه من القيام بأى دور ليلة 23 يوليو ولكن «صديق»، رفض تنفيذ طلب الزعيم.

وأوضح أن خبر قيام الضباط الأحرار بثورة 23 يوليو تسرب وعلم به الملك فاروق، آنذاك، وأن رئيس الأركان دعا قيادات الجيش لاجتماع في مبنى القيادة لبحث الأمر وإحباط حركة الضباط الأحرار ولذلك اصطحب «يوسف»، قواته واقتحم مبنى قيادة الجيش.

وأكد أن يوسف صديق، هو من رسم خطة اقتحام مبنى قيادة الجيش، مشيرا إلى أن الزعيم جمال عبد الناصر كشف دور "يوسف صديق"، في الثورة بعد مرور 10 سنوات بعد أن كان شائعا، أن عبد الحكيم عامر هو من اقتحم مبنى قيادة الجيش ليلة 23 يوليو.

نجلة العقيد يوسف صديق عن تكريم والدها: القوات المسلحة أنصفتنا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات