X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
"ميدو" يشيد بمباريات المقاصة الودية في معسكر الإسماعيلية مشروع لترميم مزامير داوود بالمتحف القبطي لأول مرة منذ ٣٥ عاما تعاون بين "العربية للتصنيع" وإحدى الشركات الألمانية للبوابات الأمنية انهيار عقار وإصابة شخصين بالإسكندرية (صور) حقيقة طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه وتداولها ‏بداية أكتوبر المقبل(صوت) مباحث الإسكندرية تفك لغز مقتل مندوب نقل.. قتله صديقه ايرادات الأفلام.. "ولاد رزق" في المقدمة و"الفيل الأزرق" ثانيًا جورج كلوني يخرج من قائمة فوربس للنجوم الأعلى أجرًا لعام 2019 عبد العال يستقبل رئيس برلمان توجو حفاظا على حياة المرضى.. صحة الأقصر تعلن تغيير شرفات مستشفى القرنة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم قطع الكهرباء عن 5 مناطق في بني سويف رسميا.. مباراة بيراميدز والحرس بملعب بتروسبورت 30 أغسطس ضبط 19 تاكسيا لعدم التزام السائقين بفتح البنديرة في الشرقية تعرف على بعثة منتخب الجمباز بدورة الألعاب الأفريقية في المغرب استعدادات كفرالشيخ لمواجهة السحابة السوداء تزامنا مع حصاد الأرز اعتماد ٣٢ مليون جنيه للخطة الموحدة لمركز سمالوط لعام "2019-2020" مصرع وإصابة 5 أشخاص في نشوب حريق داخل شقة بمساكن السلام بطنطا ضبط 103 كيلو جرامات مواد غذائية فاسدة في حملة على الفنادق بالساحل الشمالي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الجستابو".. حكاية جهاز ألمانيا السري لتعذيب وقتل معارضي النظام

الإثنين 22/يوليه/2019 - 02:03 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية إيمان الحديدي
 
قبل 86 عامًا، تحديدًا، أنشأ الزعيم النازي أودلف هتلر، أقوى جهاز أمني سري ألماني في القرن الـ20 تحت اسم "الجستابو".

ويعد "الجستابو" جهاز أقوى جهاز أمني سري في ألمانيا، المسئول عن العديد من عمليات الاغتيال والتدمير للملايين خلال فترة الحكم النازي.

مؤسس الجهاز

تم تأسيس "الجستابو" من قبل جورنج، الذي طالب هتلر بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية بأن يتنحى عن الحكم، وكان هو صاحب إنشاء الجستابو «البوليس السري الألماني» الذي صدق هتلر في نفس هذا اليوم من عام 1933 على قرار إنشائه.

عدد العاملين

بلغ عدد العاملين في جهاز الشرطة السرية 45 ألف فرد، وبدأ أفراد الجهاز في العمل على الأراضي التي احتلتها ألمانيا عنوة خلال الحرب العالمية الثانية.

ساهم الجهاز في التعرف على الشيوعيين واليهود والمثليين والعمل على تهجيرهم قسريًا لمعسكرات الاعتقال والقضاء عليهم.

تم تصميم الجهاز في القرن من قبل ضباط الشرطة المحترفين بعد تولي هتلر زمام الأمور عام 1933، ويعمل الجهاز على حماية الدولة والقبض على كل من يحاول أن يقوم بأعمال التخريبية والتجسس أو الإضرار بالبلاد، ووصل عدد الأشخاص الذين تم تصفيتهم عشرات الآلاف.

جرائم بشرية

تمت إدانة الجهاز "الجستابو" من محاكم نورمبرج، بالجرائم الفظيعة التي ارتكبها الجهاز في حق البشرية من خطف وتعذيب، وذلك بعد أن تم تغيير القانون الألماني بصورة تجعل الجهاز يتحرك بصورة حرة وبعيدًا عن المساءلة القانونية.

نزع ممتلكات

من أبشع العادات التي اعتاد عليها "الجستابو" هي احتجاز الأشخاص بدعوى قضائية، وإجبار المواطنين المحتجزين التوقيع على أوراق نزع الملكية كاملة بشكل قانوني بعد أن يتم تعذيبهم جسديًا مما قوى من بشاعة الجهاز.

ماكينة فرم الجثث

التعذيب بكافة الطرق هكذا كان طريق الجستابو تحت قيادة غورنج، وكان القتل يتم بطرق مهينة فيتم تمرير هياكل المسجونين على ماكينة عملاقة للتخلص من الجثث وبالداخل كانت تقبع أفران ضخمة تسمح بتسوية جثثهم وكأنها رغيف عيش.

اقرأ ايضًا: 
تعذيب وتحرش واغتصاب.. أسرار عالم «سجن النسا» بأمريكا

نهاية الظلم

وفي 8 مايو 1945 تم حل هذا الجهاز وتعرض رؤساؤه المتبقين إلى محاكمات بسبب تورطهم في جرائم حرب وممارسة أفظع وسائل التعذيب في البلاد، كما تم محاكمة جورنج، مؤسس الجهاز بعد إدانة جهاز الجستابو لارتكابه أفظع الجرائم البشرية التي عرفها التاريخ في ذلك الوقت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات