X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء "محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر تكريم فاروق الباز و"مصر الخير" بجائزة المستثمر العربي باليونسكو (فيديو وصور) بنفيكا يسقط بالخسارة في ملعبه أمام لايبزيج 1/2 بدوري الأبطال عبد الله يوسف أول لاعب خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا رزان مغربي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور (صور) تفاصيل قرعة منطقة القاهرة للناشئين مواليد 2000 و2002 و2005



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 01:52 م
ايمان الحديدي
 
سلطت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الضوء على معايشة أجراها أحد الصحفيين بالمؤسسة خلال زيارته لمصر، والتي رصد خلالها أفضل الوجبات في مصر وقارنها بالوجبات العالمية.

وبحسب دين مولن، الصحفي البريطاني المستقل، المقيم بين القاهرة ولندن، والذي عمل قبل سابق رئيس تحرير مجلة " Phnom Penh Post " في جنوب شرق آسيا، فإن الفلافل المصرية تعد الوجبة الأفضل في العالم.

وأشار إلى أن الفلافل المصرية المكونة من "الفول أو الحمص" لها مذاق خاص يميزها عن باقي الوجبات، كما أنها الوجبة الوحيدة التي يقبل عليها الفقراء والأغنياء صباح كل يوم دون تفرقة بأنها وجبة لهؤلاء الأغنياء أو الفقراء.

وقال مولن: خلال زيارتي لمصر وإجراء معايشة حول الأكلة الشعبية التي يجمع عليها جميع الطبقات بشغف دون ملل، لم أجد وجبة يجتمع عليها الجميع سوي "الفلافل" ليس ذلك فحسب بل تجذب الفلافل السياح الأجانب الذين يزرون مصر لما تتمتع به من رائحة ومذاق شيق.

وتابع: "في شوارع القاهرة يمكنك أن تري رجل الأعمال صاحب المال والجاه يقف بسيارته جانبًا لينزل ويتناول وجبة الإفطار من "عربية الفول والفلافل" والتي تمنح الأشخاص طاقة إيجابية طوال اليوم دون معرفة السر، هل هو في الرائحة أم في شكل وديكور العربة التي تتميز بطراز شعبي جميل، أم  في الابتسامة التي تصاحب وجه البائع كل صباح، أم "طبق المخلل المشكل" الذي يرافق سندوتشات الفلافل.

وأوضح الصحفي البريطاني: الفلافل تعد أفضل وجبة في العالم كونها تتميز بأنها تقدم ساخنة في الحال إلى جانب العيش البلدي والمخلالات المصرية المكونة من "اللفت والجزر والفلفل"، إلى جانب الطبق الممتلئ بقطع الطماطم والخس والجرجير"، فهي وجبة مليئة بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة بجانب مذاقها الرائع.

اقرأ ايضًا: موقع أمريكي يدعو السياح لزيارة مصر وتناول «الطعمية والكوارع» (صور)


وأصاف أنه على الرغم من أن لبنان والأراضي الفلسطينية وإسرائيل وسوريا يدعون جميعًا أنهم أول من ابتكروا الفلافل، إلا أن معظم المؤرخين يتفقون على أن المصريين هم أول من ابتكروها.
بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)
بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)
بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)
بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)
بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات