X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مؤشرات الأداء الاقتصادي

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 01:06 م
 
عقد السيد الرئيس اجتماعا مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزي لاستعراض نتائج الإصلاح الاقتصادى وعرض مؤشرات الأداء، حيث تم مناقشة بعض المؤشرات التي توضح إلى أين وصلت مصر من رحلة التحدي والإنجاز على طريق النمو. 

حيث سجل معدل النمو الاقتصادي لمصر إلى ٥.٦ ٪؜ وهو ثالث أكبر معدل نمو في العالم تحققه دولة الآن، وبالرغم ما حدث لنا من كبوات في الماضى كان هذا المعدل الأول الذي تحقق لمصر منذ ١١ عاما. ساهم في ذلك زيادة الصادرات البترولية وغير البترولية وعوائد قناة السويس والاستثمارات الواردة وزيادة إنتاجية الغاز الطبيعي والتشييد والاتصالات والبناء والتجارة والسياحة والصناعة بنسبة ٠.٥٦ ٪؜ من هذا النمو.

وقد بلغ إجمالي الاستثمارات 940 مليار جنيه منها 480 مليار جنيه للقطاع الخاص وسجل معدل التضخم انخفاضا إلى ٨.٩ ٪؜ بعدما وصل إلى ١٣.٨ ٪؜ في العام الماضي، وانخفض معدل البطالة إلى ٨.١ ٪؜ بعدما كان ١٠.٦ ٪؜، وانخفض العجز إلى ٨.٢ ٪؜ من الناتج القومى بعدما كان ٩.٧٪؜، ولأول مرة تحقق مصر فائضا قدره ٢٪؜ من الناتج القومى بمقدار ١.٢ مليار جنيه.

عندما نلاحظ هذه المؤشرات وما تدل عليه نجد أن كل يوم يمر تحرز فيه مصر خطوات على طريق تحقيق غد أفضل بعيدا عن الكلمات وبعيدا عمن يكتبون تقارير يذكرون فيها على خلاف الحقيقة، وفى ٢ فبراير ٢٠١٨ كتبت وقلت إن مصر ستبدأ في جنى ثمار الإصلاح الاقتصادي بنهاية ٢٠١٨، وبالفعل وقبل انتهاء العام الماضى اكتفت مصر من الغاز الطبيعي، وأصبحت مصر لأول مرة دولة مصدرة للغاز.

ولعل ما شهدت به مؤسسات التقييم الدولية والبنك الدولى وصندوق النقد الآن كفيل بالتعبير عن الصورة الحقيقية التي ستعود بالفائدة على الشعب المصرى قريبا، حين يتم استكمال معالجة الخلل الهيكلى في الموازنة بما يكفل استدامة هذا الإصلاح والنمو، ويبقى الأمن والأمان والاستقرار السياسي هو حجر الزاوية الذي جعل من مصر واحة جاذبة للاستثمار، وهو ما سيبشر بخير كبير بإذن الله. وفق الله السيد الرئيس لاستكمال التنمية وخلق مستقبل يليق بمصر وتاريخها وشعبها العظيم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات