رئيس التحرير
عصام كامل

5 لاعبين مهددون بالغياب عن نهائي أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

تحددت المنتخبات الأربع أطراف مواجهات الدور نصف النهائى ببطولة الأمم الأفريقية التي تقام حاليا على الأراضى المصرية، وتنتهى منافساتها في التاسع عشر من يوليو الجارى.


ويواجه المنتخب التونسي نظيره السنغالي في السادسة مساء الأحد المقبل، على ملعب الدفاع الجوي، بينما يواجه المنتخب الجزائري نظيره النيجيري في الساعة التاسعة مساء نفس اليوم على إستاد القاهرة.

ويواجه خمسة لاعبين في المنتخبات الأربع، خطر الإيقاف والغياب عن المباراة النهائية أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بعد تلقيهم البطاقة الصفراء خلال مباريات الدور الـ16 أو ربع النهائي، وفى حال حصول أي منهم على بطاقة صفراء في مباريات نصف النهائي، فإنه يغيب مباشرة عن مباراة النهائي، أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

واللاعبون الخمسة هم:
ساديو مانى، نجم وهداف المنتخب السنغالى، الذي تخشى عشاق أسود التيرانجا من حصوله على بطاقة صفراء في لقاء تونس الأحد المقبل، وحصل "ماني" على بطاقة صفراء، في مباراة الدور ربع النهائي، بعد تدخل قوي مع لاعب منتخب بنين، في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

كاليدو كوليبالي
، ويخشى أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال، أيضا حصول كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي على بطاقة صفراء، بعد حصوله على بطاقة سابقة في لقاء الدور الـ16 أمام أوغندا، بعد تدخل قوي على إيمانويل أوكوي لاعب أوغندا.

يوسف المساكنى: هداف المنتخب التونسى مهدد أيضا بالغياب عن المباراة النهائية في حال تأهل نسور قرطاج على حساب السنغال، بعدما تلقى بطاقة صفراء في مواجهة غانا بالدور الـ16 من البطولة، بعد تدخل قوي على لاعب غانا.

إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط المنتخب الجزائري خطف الأنظار بشدة بتأهله في أمم أفريقيا وحصل على جائزة أفضل لاعب في دور المجموعات، وتحصل على بطاقة صفراء في مواجهة كوت ديفوار بدور الثمانية، ويخشى أنصار محاربو الصحراء، من حصول بن ناصر على بطاقة جديدة في مباراة الدور نصف النهائى أمام نيجيريا ما يهدد بغيابه عن المباراة النهائية في حال تخطى عقبة المنتخب النيجيري.

أحمد موسى، مهاجم منتخب نيجيريا مهدد بالغياب عن المباراة النهائية حال حصوله على بطاقة صفراء في لقاء الأحد أمام الجزائر، حيث يوجد في سجله بطاقة صفراء تحصل عليها في مباراة جنوب أفريقيا بدور الـ16.
الجريدة الرسمية