X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
ليام هيمسورث يدخل في حالة اكتئاب بعد انفصاله عن مايلي سايرس يوسف يجتمع مع لاعبي الأهلي اليوم بعد رحيل لاسارتي محمد يوسف يقود مران الأهلي اليوم بعد إقالة لاسارتي الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة اطلع بره إحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيق بعد توقيعه 3 مواسم.. الأهلي يحسم ملف لاعب سبورتنج إيهاب أمين أخبار ماسبيرو.. أذكى رجل في العالم سهرة درامية على صوت العرب محمود درويش: إبقاء الخطيب على فتحي مبروك بقطاع الناشئين قرار صائب 25 صورة ترصد تواصل صحة قنا حملات القضاء على البعوض فتح الحجز الإلكتروني لمباراة الأهلي واطلع بره سماع الشهود في مقتل تاجر بسبب الخلاف على مبلغ مالي بالهرم القوى العاملة بأسيوط تعقد ندوة توعية في مجال المفاوضة الجماعية نائب: إنجاز الناشئين في اليد رسم البسمة على وجوه المصريين هاني شاكر يهنئ منتخب ناشئي اليد بتتويجهم بالمونديال جمعة وعلاء وأوناجم يشاركون في تدريبات الزمالك.. وزيزو راحة لحظة سرقة دراجة نارية في وضح النهار بأكتوبر (فيديو) تفاصيل جلسة طارق يحيى مع لاعبي الزمالك محافظ جنوب سيناء يعتمد تشكيل لجنة للإشراف على تغذية المدارس (صور) تفاصيل مشروعات "الإسكان" في ملوي الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أشرف تادرس: كسوف شمسي بداية ذي القعدة وخسوف للقمر منتصف يوليو

الإثنين 01/يوليه/2019 - 02:59 ص
الدكتور أشرف تادرس، الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك، بالمعهد القومى للبحوث ال امانى فلفل
 
أكد الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك، بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الكرة الأرضية ستشهد كسوفا للشمس يوم الثلاثاء المقبل، وخسوفا القمر الثلاثاء ١٦ يوليو الجاري، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يحدث كسوفا للشمس إلا إذا كان القمر محاقا في أول الشهر العربي.

اكتشاف كوكبين بنفس كتلة الأرض

وأضاف تادرس، أن كسوف الشمس سيأتي مع ولادة هلال شهر ذي القعدة، موضحا لا يمكن رؤية الكسوف في مصر ولا المنطقة العربية بل يتم رؤيته في شيلي والأرجنتين بأمريكا الجنوبية.

وتابع: لا يمكن أن يحدث خسوف للقمر إلا إذا كان القمر بدرا (في منتصف الشهر العربي)، ولذلك يحدث خسوف القمر مع بدر شهر ذي القعدة أي بعد أسبوعين من كسوف الشمس، مشيرا إلى أن جميع البلدان التي يقع فيها الليل في هذه الفترة سترى الخسوف.

وأوضح أن كسوف الشمس يجب أن يرى من خلال نظارات خاصة لحماية العين نهارا، أما خسوف القمر فيرى بالعين المجردة ليلا وليس له ضرر أو مضاعفات على عين الإنسان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات