X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
برلماني: وقف التعيينات ليس حلا في إصلاح الجهاز الإداري للدولة نائب رئيس بتروجت: نطالب اتحاد الكرة بتنفيذ حكم مركز التسوية "صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات معسكر مبكر للمقاصة بالإسكندرية استعدادا للقاء الزمالك جمال علام: تقدمت باستقالتي كمستشار لعدم أهمية دوري تقديم موعد معسكر المنتخب الأوليمبي 24 ساعة محمد شريف بعد انتقاله لإنبي: لاسارتي اتهمني بالباطل التحفظ على 76 ألف قطعة جاتوه في مصنع بدون ترخيص بأوسيم ضبط نصاب انتحل صفة مهندس بحي العجوزة حبس عامل تهرب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات في دار السلام تامر حسني في بروفة حفل مدينة العلمين الجديدة (فيديو) انطلاق مؤتمر محامي مصر السنوي ٢٥ سبتمبر في الغردقة مكاسب مصر للطيران من الحصول على الأيزو الدولية المصرية اللبنانية تناقش دور الجمارك في تشجيع الاستثمار آخرهم عمرو الجنايني.. تعرف على أبرز الشخصيات التي أدارت المراحل الانتقالية باتحاد الكرة الطويلة: القضاء أنصفنا بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة تجاهل 3 شكاوى لـ 9 أندية برلماني: تعارض قرارات الحكومة يعكس تخبطها اقتصاديا مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية لعودة 3700 حاج أنغام تهنئ زوجها بالحصول على فضية جوائز "جلوبال ميوزيك"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"محلية النواب" تدعو لوضع لوائح منظمة للمشروعات المنفذة بالمحافظات

السبت 22/يونيو/2019 - 08:54 م
المهندس أحمد السجيني المهندس أحمد السجيني محمد المنسي - محمد حسني
 
طالبت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بضرورة وضع لوائح منظمة للمشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم لمناقشة كيفية تعظيم الموارد الذاتية للمحافظات في ضوء البيانات الواردة من وزارة المالية أثناء مناقشة مشروعات موازنات المحافظات، وذلك عن محافظات (المنيا - بني سويف – المنوفية – الجيزة).

وأكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ضرورة اعتماد لوائح تضبط إيقاع العمل في المحافظات، قائلا: "هناك خلل في إدارة المشروعات، ويجب وضع خطة عمل ممنهجة مزيلة بجدول زمني لتنفيذ المشروعات".

من جانبه، قال الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، إن الخطة الاستثمارية للمحافظة تقدر بمبلغ 181 مليون جنيه، مؤكدا ضرورة وأهمية وجود موارد متعددة للمحافظة لتنفذ المشروعات وتحقق التنمية المستدامة.

وطالب باعتماد اللوائح لكل المشروعات، وتعديل بعض بنود لوائح التسعير لبعض المشروعات لمواكبة تغير الأسعار، الخاصة بالرسوم، وتحصيل نسبة من رسوم بوابات الطرق الخارجية لصالح صيانة وتطوير الطرق الداخلية، وأن يتم تشكيل لجنة اقتصادية ككيان يدير المشروعات في المحافظة، وألا يكون الموضوع بيد موظفي المحليات، وأن يكون بعيد عن تعقيدات وبيروقراطية القوانين الحالية.

من جانبه، قال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية، إنه يريد معرفة إيرادات ومصروفات كل محافظة، وكيف تخطط لتعظيم مواردها، متابعا: "مديريات الطرق محدش بيحاسبها ومحتاجة مراجعة وفلترة، ولابد أن يتم وضع لائحة منظمة موحدة على مستوى مصر للمحافظات".

وعاد رئيس اللجنة بالحديث في إن الهدف من دعوة المحافظات إلى بحث آليات تعظيم مواردها هو تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، ودعم موازنات المحافظات والوحدات المحلية لتحقيق عملية التنمية الشاملة.

وأكد "السجيني"، ضرورة إزالة كل المعوقات أمام المحافظات لتتمكن من تنفيذ مشروعاتها وتعظيم إيراداتها، قائلا: "لما مصر تنتقل إلى اللامركزية كل هذه التعقيدات ستتلاشي.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى ضرورة أن تستأنس المحافظات بأي تجربة ناجحة لأي محافظة أخرى، تساهم في تعظيم الموارد وإدخال دخل كبير للمحافظة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات