X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
خبير: البورصة قادرة على استعادة قوتها بالتطبيق الصحيح للقوانين سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 70 طربة حشيش بالإسكندرية ومطروح تحالف الأحزاب المصرية يطالبون بمقاضاة أردوغان أمام الجنائية الدولية مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس فاروق جعفر وعصام شلتوت ضيفا أسامة كمال في "مساء DMC".. غدا الأنبا إرميا يستقبل ١٠٠ شاب أفريقي بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وصية سائق توك توك قبل انتحاره بالخصوص :" سامحوني والتوك والهدوم لأخواتي" "لعبة القط والفأر".. حملات حي العجمي ضد الباعة الجائلين (صور) فيلم "Murder Mystery" يحقق رقما قياسيا جديدا على شبكة نتفلكس نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام لقاتل فتاة بعد هتك عرضها في الزاوية الحمراء



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"البرهان" ومغزى أول زيارة خارج السودان!

الأحد 26/مايو/2019 - 01:27 م
 
اختار الفريق "عبد الفتاح البرهان" رئيس المجلس العسكري بالسودان أن تكون أول زيارة له خارج السودان إلى وطنه الثاني مصر.. والزيارات الأولى للقادة تكون لها دلالات لا يمكن تجاهلها، لكن يمكن القول اختصارا إن قادة السودان يختارون الوجهات الصحيحة لضمان مستقبل بلادهم بعد اضطراب البوصلة سابقا..

وكان من الممكن أن يشير تصريح المتحدث باسم الرياسة السفير "بسام راضي" على إجراء مباحثات بين الرئيس السيسي وضيفه، إلا أن بيان المتحدث الرسمي أشار إلى اجتماع مغلق سبق الاجتماع الموسع، حضره كل من السيد "سامح شكري"، وزير الخارجية، واللواء "عباس كامل"، رئيس جهاز المخابرات العامة، بما يشي بأهمية المباحثات وما تضمنته، خصوصا أنها تأتي بعد يومين من زيارة نائب "البرهان" اللواء "حمدتي" للملكة العربية السعودية، وبما يؤكد بحث المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلد الشقيق عن حلول للمشكلات في وطنهم!

قوى داخل السودان ربما لن يرضيها توجهات المجلس العسكري، لكن البيان الصادر عن المحادثات واضح عندما قال إنها تناولت "دعم الإرادة الحرة للشعب السوداني واختيارته"، وبالتالي فمستقبل ومصالح 44 مليون سوداني لا يمكن أن تترك لهيمنة تيار من التيارات، ويبدو أن ذلك وراء تأخر تشكيل مؤسسات مؤقتة تدير شؤون السودان..

في الأيام الماضية تكرر المشهد تقريبا بحضور المشير "خليفة حفتر" إلى القاهرة وتقريبا بتفاصيل متشابهة، بينما لعبت مصر باتصالات مكوكية وبطلب من الطرفين دورا مهما في إيقاف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة، لتبدو الصورة واضحة للجميع عن دور مصري يتجاوز -طبعا- حدود مصر إلى المحيط كله حول مصر.. ولا دور لدولة في العالم إلا كان خصما من أدوار آخرين!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات