X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش حملة سخرية من أغنية مصطفى حجاج الجديدة "آه يا حنان" (فيديو) أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده في الساحل الشمالي مع أصدقائه (صور) حملات فورية لإيقاف البناء المخالف بحي المنتزه في الإسكندرية تفاصيل مشروع تطوير وإعادة توظيف مجمع السلطان قايتباي جامعة الوادي الجديد تطلق مبادرة صنايعية مصر بزراعة 100 شجرة (صور) عبد الرؤوف وفاروق وسمير عثمان يقتربون من لجنة الحكام تجديد حبس 3 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية 45 يوما قائمة الإسماعيلي استعدادا لمواجهة الزمالك محافظ الفيوم يعلن الإجراءات القانونية للتصالح في مخالفات البناء الأوقاف: الاختبار التحريري لمتسابقي "محفظ قرآن كريم" 28 يوليو نشرة الاسعار المسائية اليوم الثلاثاء 2019/7/23 | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار الدولار في البنوك | اسعار اللحوم البلدية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"البرهان" ومغزى أول زيارة خارج السودان!

الأحد 26/مايو/2019 - 01:27 م
 
اختار الفريق "عبد الفتاح البرهان" رئيس المجلس العسكري بالسودان أن تكون أول زيارة له خارج السودان إلى وطنه الثاني مصر.. والزيارات الأولى للقادة تكون لها دلالات لا يمكن تجاهلها، لكن يمكن القول اختصارا إن قادة السودان يختارون الوجهات الصحيحة لضمان مستقبل بلادهم بعد اضطراب البوصلة سابقا..

وكان من الممكن أن يشير تصريح المتحدث باسم الرياسة السفير "بسام راضي" على إجراء مباحثات بين الرئيس السيسي وضيفه، إلا أن بيان المتحدث الرسمي أشار إلى اجتماع مغلق سبق الاجتماع الموسع، حضره كل من السيد "سامح شكري"، وزير الخارجية، واللواء "عباس كامل"، رئيس جهاز المخابرات العامة، بما يشي بأهمية المباحثات وما تضمنته، خصوصا أنها تأتي بعد يومين من زيارة نائب "البرهان" اللواء "حمدتي" للملكة العربية السعودية، وبما يؤكد بحث المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلد الشقيق عن حلول للمشكلات في وطنهم!

قوى داخل السودان ربما لن يرضيها توجهات المجلس العسكري، لكن البيان الصادر عن المحادثات واضح عندما قال إنها تناولت "دعم الإرادة الحرة للشعب السوداني واختيارته"، وبالتالي فمستقبل ومصالح 44 مليون سوداني لا يمكن أن تترك لهيمنة تيار من التيارات، ويبدو أن ذلك وراء تأخر تشكيل مؤسسات مؤقتة تدير شؤون السودان..

في الأيام الماضية تكرر المشهد تقريبا بحضور المشير "خليفة حفتر" إلى القاهرة وتقريبا بتفاصيل متشابهة، بينما لعبت مصر باتصالات مكوكية وبطلب من الطرفين دورا مهما في إيقاف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة، لتبدو الصورة واضحة للجميع عن دور مصري يتجاوز -طبعا- حدود مصر إلى المحيط كله حول مصر.. ولا دور لدولة في العالم إلا كان خصما من أدوار آخرين!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات