X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
"كفر الشيخ" تعتمد المخطط التفصيلي المعتمد لمدخل مدينة فوه الغربي لاسارتي يتمسك بالظهير الأيسر للأهلي.. تعرف على التفاصيل "الاعتماد والرقابة" توافق على إدراج معامل العلميين ضمن التأمين الصحي هكذا احتفل منتخب "الفراعنة" بعيد ميلاد محمد صلاح جولة تفقدية لرئيس الوزراء في عين الصيرة.. اليوم قياسات بدنية للاعبي الأهلي في أول تجمع مدبولي يصل ملتقى بناة مصر الخامس جهاز "6 أكتوبر" يحظر سير التوك توك بالمدينة ويوافق على ترخيص 1000 سيارة فان السنغال تلتقي نيجيريا وديا استعدادا للأمم الأفريقية رئيس جهاز الشروق يلتقى حاجزى مشروع دار مصر لحل مشكلاتهم اسعار اللحوم اليوم الأحد 2019/6/16 اسعار الألبان اليوم الأحد.. والسائب يسجل 14 جنيها اسعار البقوليات اليوم.. والحمص يسجل 28 جنيها التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه نشرة الأخبار: المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا.. وبريطانيا ترسل 100 سفينة عسكرية للخليج العربي المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على سلع يمكن المتاجرة بها بنظام الهامش في البورصة

الخميس 13/يونيو/2019 - 05:30 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
هناك أعداد لا حصر لها من السلع التي من الممكن المتاجرة بها بنظام الهامش في البورصة حيث تقوم بشراء وبيع هذه السلع في البورصات الدولية المخصصة لكل منها:

وخلال السطور التالية نستعرض أهم هذه السلع:
الأسهم Stocks
السلع Commodities
العملات Currencies
وسنتحدث عن كل منها بشيء من التفصيل:

1- أسواق الأسهم
وهي أكثر الأسواق شهرة وأكثرها قدما، وأسواق الأسهم هي البورصات التي يتم فيها بيع وشراء أسهم الشركات.

وتتم العملية أساسًا بأن تقوم بفتح حساب لدى شركة وساطة مالية، ثم تقوم باختيار سهم شركة ما على أساس أنك تتوقع أن سعر أسهمها سترتفع بعد فترة من الوقت، فتقوم بالطلب من شركة الوساطة أن تشتري لك عددا معينا من أسهم هذه الشركة.. ثم تنتظر إلى أن يتم ارتفاع أسهم هذه الشركة بالفعل لتقوم ببيع ما لديك من أسهم وبالتالي تحصل على الربح.

وتتم متابعة أسهم الشركات في البورصات المخصصة لذلك، فإذا كانت الشركة التي تود شراء أسهمها هي شركة أمريكية مدرجة ضمن بورصة نيويورك فستراقب سعر هذه الشركة في بورصة نيويورك، وإن كانت الشركة التي تود أن تشتري أسهمها هي شركة محلية في بلدك فستراقب سعر أسهم هذه الشركة في بورصة بلدك المحلية – بورصة القاهرة أو عمان أو الكويت مثلًا – وهكذا.

ويتم ارتفاع وانخفاض سعر أسهم الشركة بحسب أداء هذه الشركة، فإذا كان أداء الشركة جيدًا سيرغب الكثير من الناس بشراء أسهمها وبالتالي سيرتفع سعرها، وإذا كان الأداء ضعيفًا سيرغب الكثير من الناس ببيع أسهم هذه الشركة - للتخلص منها - وبالتالي ينخفض سعر أسهم هذه الشركة.

2- أسواق السلع
وهي الأسواق ( البورصات ) التي يتم فيها بيع وشراء السلع الأساسية، من هذه السلع:
المواد الغذائية: كالقمح، الذرة، فول الصويا، الشعير... الخ.
موارد الطاقة: النفط الخام، وقود التدفئة، الغاز الطبيعي... الخ.
المعادن الصناعية: الحديد، النحاس، الكروم، الألومنيوم... الخ.
المعادن النفيسة: الذهب ، الفضة ، البلاتين... الخ.

لكل نوع من السلع السابقة سوقها الخاص بها، يتم المتاجرة بالسلع بنظام الهامش وذلك بأن تختار سلعة تتصور أن سعرها سيرتفع في المستقبل القريب فتقوم بشرائها لتبيعها بعد أن يرتفع سعرها فعلًا وتحتفظ بالربح كاملًا لك.

وتباع هذه السلع على شكل وحدات ثابتة كما ذكرنا سابقًا لكل سلعة وحدة خاصة بها، فمثلًا وحدة الذهب تعادل تقريبًا 16 كيلو جرام كل وحدة تسمى لوت lot.

3- أسواق العملات
وهي أكبر البورصات المالية في العالم على الإطلاق حيث يتم فيها بيع وشراء عملة دولة مقابل دفع عملة دولة أخرى..
فمثلًا يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو)، أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة.
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني ، أو العكس أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الجنيه الإسترليني، أو العكس، أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الفرنك السويسري مقابله، أو العكس، أو شراء أي عملة ودفع مقابلها عملة أخرى كثمن لها.

ويتم الحصول على الربح باستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات، وهي فروقات بسيطة في أغلب الوقت ولكنها يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة عندما يتم بيع وشراء كميات كبيرة من النقود.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات