X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
باحث: الإخوان تدس رسائل البنا بين أعمال سيد قطب والمودودي محافظ المنيا يحيل 6 أطباء وممرضات بأبوقرقاص للنيابة الإدارية إصابة ٤ أشخاص في مشاجرة بسبب كلب بالقليوبية بازوكا يتقدم باعتذار عن عدم الاستمرار في رئاسة قطاع الناشئين بالإسماعيلي وفاة مدرس أثناء تصحيح أوراق الدبلومات بالقليوبية طاقة النواب توافق على إنشاء صندوق لحماية الموارد الأحيائية بالأسماء.. الفائزون بعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بقنا "محمد محسن" لاعب يد الزمالك ينضم لطلائع الجيش موقع فرنسي يتحدث عن هدية محمد صلاح لـ"نابي كيتا" "الرياضة" تنظم ندوة لتوعية الجماهير أثناء بطولة الأمم الأفريقية قائمة "عطاء بلا حدود" تكتسح انتخابات الغرفة التجارية في الدقهلية «ثيمبا زواني» أمل جنوب أفريقيا في كان 2019.. «تقرير» سقوط 5 متهمين سرقوا 700 ألف جنيه من داخل خزينة مصنع في أكتوبر الوادي الجديد تواصل إزالة المنازل الآيلة للسقوط بالخارجة (صور) تأجيل محاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان" لـ 21 يوليو أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم التتويج العربي يبحث عن لقب الأمم بعد غياب 9 سنوات مارجريت عازر: عقوبات تعمد الغش في تحاليل المخدرات ليست مبالغة توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة الضرائب والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

موعد ليلة القدر 2019 | 8 علامات تحدد موعد ليلة القدر

الجمعة 24/مايو/2019 - 11:24 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد فودة
 
موعد ليلة القدر 2019..يتحرى المسلمون في شتى بقاع الأرض الحصول على الأجر الكبير في ليلة القدر الذي أعده الله سبحانه وتعالى للمسلمين في هذه الليلة.

وقد حدد العلماء عددا من العلامات التي تساند المسلم في معرفة تلك الليلة ونعرض في التقرير التالي أبرز تلك العلامات..

علامات تحدد موعد ليلة القدر

1- هي ليلة فردية من إحدى ليالي العشر الأواخر في رمضان، وذلك لقول الرّسول عليه السّلام: «إنِّي كُنْتُ أُجاوِرُ هذه العَشْرَ ثمَّ بدا لي أنْ أُجاوِرَ هذه العَشْرَ الأواخرَ ومَن كان اعتكَف معي فليلبَثْ في معتكَفِه وقد أُريتُ هذه اللَّيلةَ فأُنسيتُها فالتمِسوها في العَشْرِ الأواخرِ في كلِّ وِتْرٍ وقد رأَيْتُني أسجُدُ في ماءٍ وطينٍ».

2- تتميّز بأنّها ليلة معتدلة، فلا هي بليلة باردة ولا حارّة، وذلك لقول الرّسول عليه السّلام: «ليلةُ القدْرِ ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ».

3- تطلع شمس صباح اليوم الذي يليها بيضاء باردة من دون شعاع، وذلك لحديث الرّسول عليه السّلام: «هي ليلةُ صبيحةُ سبعٍ وعشرين. وأمارتُها أن تطلعَ الشمسُ في صبيحةِ يومِها بيضاءَ لا شُعاعَ لها».

4- هي ليلة لا يُرى فيها نجمٌ، ولا تهبّ فيها رياح، ولا سحاب، ولا أمطار، كما ورد في الحديث الشريف: «ليلَةُ القَدْرِ لَيْلَةٌ بَلْجَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، ولا يُرْمَى فيها بنَجْمٍ، ومِنْ علامةِ يومِها تَطلُعُ الشمْسُ لا شُعاعَ لَهَا».

5- يشعر المسلم في هذه الليلة بالسّكينة وقد سكنت روحه، والطمأنينة والسلام في قلبه، وبالانشراح في صدره.

6- في ليلة القدر تُصفّد الشياطين لتصبح ليلة روحانية خالصة، وكأن النّور ينبثق بين ثناياها، والمسك يتطاير فيها.

7- أنّ الرياح تكون فيها ساكنةً، لا يكون فيها عواصفٌ أو قواصفٌ.

8- أنّ الله -تعالى- قد يريها للعبد في المنام، كما حصل ذلك لبعض الصحابة رضوان الله عليهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات