X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
السياحة تشارك في قمة منتدى الاقتصاد العالمي لتأثير التنمية المستدامة اسعار البقوليات اليوم 2019/9/22.. وكيلو الفول البلدي بـ 28 جنيها خبير زراعي: تنمية فرص الاستثمار تتطلب تفعيل دور الجمعيات التعاونية رئيس جهاز "الشروق": إزالة غرف سطح مخالفة بالمجاورة الأولى بدء تطوير بعض الطرق والشوارع الرئيسية ورفع المخلفات المتراكمة في دمياط الجديدة الرقابة المالية تحذر من تداول العملات الافتراضية بالأسواق الناشئة بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من محطة تنقية مياه "6 أكتوبر" اسعار الرخام والجرانيت اليوم 22 / 9 / 2019 اسعار الطوب اليوم 22 / 9 / 2019 اسعار السيراميك اليوم 22/ 9 / 2019 اسعار الألبان اليوم 2019/9/22.. والسائب يسجل 14 جنيها وفد برلماني يختتم زيارته لموسكو بلقاء نائب وزير الخارجية الروسي «ربيعة» يعود لقيادة دفاع الأهلي أمام سموحة اليوم.. «فايلر» يضع خطة الأهلي لمواجهة سموحة توقعات بوصول ركاب القطارات إلى ٢ مليون يوميا مع بدء الدراسة ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وأمريكا 8% خلال النصف الأول من العام نائب محافظ القاهرة: تسكين 533 أسرة في "روضة السيدة" عمرو فاروق يكشف إستراتيجية الجماعة في تجنيد المراهقين تأديب مسئولين بـ"أسيوط لتكرير البترول" (مستندات)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بيان مشترك من البحرين وأمريكا حول ورشة صفقة القرن

الإثنين 20/مايو/2019 - 12:42 ص
بيان مشترك من البحرين وكالات
 
أصدرت البحرين وأمريكا بيانا مشتركا عبرتا فيه عن تطلعهما لورشة العمل المزمع عقدها في المنامة، والتي ستشكل الجزء لأول مما يُعرف بـ"صفقة القرن"، وأكدتا عمق الشراكة التي تجمعهما وسعيهما المشترك لإنعاش اقتصاد المنطقة ومنح فرصة لشعوب المنطقة، ومن ضمنهم الفلسطينيون، لعيش حياة أفضل.

وجاء في البيان، ستستضيف مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة العمل الاقتصادية "السلام من أجل الازدهار" في المنامة في الـ25 والـ26 من يونيو 2019".

وتابعت المنامة وواشنطن بيانهما قائلتين: "ستشكل ورشة العمل هذه فرصة جوهرية للقاء الحكومات والمجتمع المدني والقادة الاقتصاديين بهدف تشارك الأفكار ومناقشة الإستراتيجيات وتوفير الدعم للاستثمارات الاقتصادية المحتملة والمبادرات التي يمكن التوصل لها باتفاقية سلام".

وتضيف البحرين وأمريكا في بيانهما: "ستوفر ورشة "السلام من أجل الازدهار" نقاشات حول طموح ورؤية قابلة للتحقيق وإطار عمل يضمن مستقبلا مزدهرا للفلسطينيين والمنطقة، بما في ذلك تعزيز إدارة الاقتصاد وتطوير رأس المال البشري وتسهيل نمو سريع للقطاع الخاص".

وأكدت الدولتان أن في حال تبني هذه الرؤية وتطبيقها، فإنها من الممكن أن تغير حياة الأشخاص وتضع المنطقة على الطريق نحو بناء مستقبل أكثر إشراقا.

من جانبه، قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشن: "أتطلع قدما إلى النقاشات المهمة حول الرؤية التي توفر فرصا جديدة مثيرة للاهتمام للفلسطينيين ليدركوا إمكانياتهم الكاملة، وستشمل هذه الورشة قادة من جميع دول المنطقة من أجل دفع الدعم الاقتصادي ومنح فرص لشعوب هذه المنطقة".

بدوره، قال وزير المالية البحريني، الشيخ سلمان بن خليفة: "ورشة "السلام من أجل الازدهار" تؤكد الشراكة الإستراتيجية الوثيقة بين البحرين والولايات المتحدة إلى جانب المصالح المشتركة والقوية لخلق فرص مزدهرة تعم فائدتها على المنطقة".

وقال كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، ومهندس خطة السلام في الشرق الأوسط: "نحن ممتنون لمملكة البحرين لدعوتها لنا للمشاركة في استضافة ورشة العمل هذه وتوفير فرصة لنا لطرح أفكارنا من أجل خلق اقتصاد أكثر حيوية في المنطقة".

وأضاف كوشنر قائلا: "نتطلع قدما للعمل مع القادة الاقتصاديين والمفكرين من جميع أرجاء المنطقة والعالم بهدف بناء إجماع حول أفضل خطوات يمكن للمجتمع الدولي أن يتخذها من أجل تطوير البنية لمستقبل مزدهر، الفلسطينيون وجميع شعوب الشرق الأوسط يستحقون مستقبلا يعيشون فيه بكرامة، وفرصة لعيش حياة أفضل".

وتابع كبير مستشاري البيت الأبيض قائلا: "يمكن تحقيق التطور الاقتصادي عبر رؤية اقتصادية صلبة وحل الخلافات فقط، نتطلع لعرض رؤيتنا حول الخطط لحل المشكلات السياسية العالقة في المنطقة قريبا".

يذكر أن البيت الأبيض كان قد أعلن عن إقامة ورشة عمل اقتصادية في البحرين، كجزء أول من خطة السلام التي أعدها كوشنر، بمشاركة عدد من وزراء المالية ورواد أعمال في المنطقة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات