X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
اسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم 19 / 7 / 2019 "الهجرة" تطلق العدد السابع من مجلة "مصر معاك" وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة بمسجد السلطان الحنفي بالقاهرة جهاز القاهرة الجديدة ينفذ عددًا من أعمال الطرق والنظافة والصيانة الإسكان: إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة بالعاشر من رمضان ورش عمل بالمحافظات لشرح قانون التصالح في بعض مخالفات البناء "رياضة الإسكندرية" تنتهي من تطوير مراكز الشباب (صور) فيديو نادر.. أحمد الفيشاوي في طفولته: أتمنى أكون حارس مرمى لمصر أهالي عزبة البرج بدمياط يشتكون من تكرار انقطاع المياه محسن عادل: مراكز خدمات المستثمرين جذبت مليارات الجنيهات ورش أطفال لتدوير المخلفات بمكتبة مصر العامة في الغردقة (صور) مصرع عاملة دهسا أسفل "كلارك" في الدقهلية "زراعة البرلمان" تطالب بتشديد الرقابة على مصانع بير السلم "هنروح المولد".. مئات الآلاف يتحدون الموجة الحارة في الليلة الكبيرة لـ"الفرغل" (فيديو وصور) حبس عصابة سرقة السيارات بكسر الكونتاكت بالمفك في العياط بعد حوادث العتبة.. "تجارية القاهرة" تنظم دورة عن مكافحة الحريق بعدما نشرته "فيتو".. مدير مستشفى منية النصر يكشف حقيقة الاشتباكات مع أهل طفل مريض برلماني: ضم العلاوات الـ 5 لأصحاب المعاشات فور انتهاء مجلس الدولة من المراجعة "حمص حمص يا حلاوة".. بائعو "ليلة الفرغل" يستعينون بأغاني جاهين للترويج لبضاعتهم (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل الالتحاق بجامعات الجلالة والملك سلمان والعلمين بتنسيق الجامعات 2019

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 05:00 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه احمد الديب
 
تستعد جامعات الجلالة والملك سلمان، والعلمين، لانطلاق العام الدراسي هذا العام بتنسيق الجامعات 2019، أسوة بالجامعات المصرية، والتي ستدرج تحت مسمى جامعات أهلية وهى تابعة للدولة، وهذه الجامعات ستكون بمثابة نوع جديد من الدراسة والقبول وقواعد الالتحاق بكلياتها خلال تنسيق الجامعات 2019.

وكشف الدكتور محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن هذه الجامعات، ستكون أهلية تدير مواردها المالية بنفسها دون حصول الدولة على أي جزء من الموارد الخاصة بها، مشيرا إلى أنه جارٍ إعداد لائحة العمل بهذه الجامعات وستضم منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادات المختلفة.

وأضاف مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن نظام القبول بهذه الجامعات سيكون مختلف عن تنسيق الجامعات 2019، ولها تنسيق خاص بها والذي سيمثل في وجود حد أدنى للمجموع، للقبول بالبرامج الدراسية الجديدة، وعقب التقديم سيتم قبول المتقدم بامتحانين تأهيليين، الأول مخصص للمعلومات العامة لأى طالب، والذي سيحدد مستوى الذكاء وقدرات الطالب وهى امتحانات لا يتدخل فيها العنصر البشرى على الإطلاق، أما الاختبار الثاني سيكون في التخصص المراد الالتحاق به الطالب.

وأعلن الطيب أنه جار العمل على بدء الدراسة في بعض البرامج بالجامعات الثلاثة.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدأت استعداداتها لموسم تنسيق الجامعات 2019 والذي سينطلق عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة باختبارات القدرات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات