X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
محمود سعد: أجمل ما قدم لي "باب الخلق" الوقوف أمام مقام أبو عبيدة بن الجراح نشرة الاسعار المسائية اليوم السبت 2019/7/20 | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار العملات مقابل الجنيه | اسعار اللحوم البلدية نجوم الرياضة في عزاء شقيقة سمير عدلي (صور) 4 تغطيات إضافية لتأمين حفارات التنقيب عن آبار البترول.. تعرف عليها نائب مطروح يطالب بإعادة التسعير في تقنين الأراضي المصري يكتسح المصانع الحربية ١١/ ٠ وديا (صور) «رياضة النواب» عن الكان: بداية حقيقية للنهوض بالمنظومة هيفاء وهبي تتألق بإطلالة زرقاء في أحدث ظهور (صور) ديسابر يستثني السعيد والشناوي من تدريبات الفريق.. اعرف التفاصيل العثور على جثة طفل مجهول غرق بترعة في أسيوط غدا.. أماني السويسي تحيي حفلا غنائيا بمهرجان «نفطة» بتونس في جولة أفريقية جديدة.. عبد العال يتوجه إلى كينيا ورواندا بورصة بيروت تختتم تداولاتها الأسبوعية على ارتفاع النيابة: لا شبهة جنائية في وفاة سيدة بمدينة نصر أمير طعيمة: شجعنا الجزائر لأننا كبار وليس من أجل عيون بلماضي محاكاة محكمة العدل الدولية بحقوق المنصورة.. صور لاسارتي يحفز نجوم الأهلي قبل مواجهة المقاولون أوقاف السويس: فتح باب التقدم للمراكز الثقافية الإسلامية 27 يوليو رمضان صبحي يكتفي بتدريبات الجيم ومحمود وحيد يواصل برنامج التأهيل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

موقع عبري: إثيوبيا تستعيد مجدها بالسيطرة على البحر الأحمر

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 03:35 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية مروة محمد
 
قال تقرير إسرائيلي اليوم الثلاثاء، إن البحر الأحمر تحديدًا عند خليج عدن، هو واحد من أهم النقاط الإستراتيجية في العالم، وأضاف:" الذين يسيطرون عليها سيكونون قادرين على التأثير على حركة السفن إلى أوروبا (عبر البحر الأحمر) والحد من قوة بلدان المنطقة في التحرك عن طريق البحر".

وأضاف تقرير موقع "إي تي" العبري، أن هذا هو السبب في أن العديد من القوات تبني قواعد عسكرية وموانئ بحرية في المنطقة وتحاول تعزيز قبضتها عليها.

وأشار إلى أنه حتى وقت قريب، كانت الولايات المتحدة وإيران والصين وروسيا وتركيا والعديد من الدول الأوروبية التي استقرت في المنطقة وقاتلت من أجل السيطرة عليها، لافتة إلى أنه في الواقع، ظل الجيران بالمنطقة - إثيوبيا وإريتريا - خارج الصورة.

وتابع: "لكن بدأ كل هذا يتغير في أبريل 2018 عندما جاءت حكومة جديدة إلى إثيوبيا وقررت خرق قواعد اللعبة، وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في يونيو أن إثيوبيا ستستعيد مجدها المفقود"، موضحًا أنه من الصعب تصديق ذلك، لكن إثيوبيا كانت ذات يوم إمبراطورية.

وأكمل أنه حدث هذا في القرون الأولى بعد الميلاد عندما كان تسيطر على مساحة 1.25 مليون كيلومتر مربع تضم إريتريا وشمال السودان وجنوب مصر وجيبوتي وغرب اليمن.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات