رئيس التحرير
عصام كامل

5 لواءات و12 ضابطا يحلون لغز سرقة سيارة نقل أموال بالشيخ زايد.. السائق اتفق مع أقاربه على ارتكاب الواقعة وسرقوا 12 مليونا وتركوا 3.4 مليون داخل السيارة.. الأمن العام يضبط الجناة في 48 ساعة


بلاغ ورد بقيام مجهول بالاستيلاء على سيارة نقل أموال وبداخلها 12 مليون جنيه بمنطقة الشيخ زايد، وعلى الفور شكل اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، فريق بحث من مباحث الجيزة، وبرئاسة مفتشى قطاع الأمن العام لكشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.


وعلى مدار 48 ساعة كانت خلية نحل تفرغ الكاميرات وتستمع لأقوال شهود العيان وأفراد الأمن بمنطقة الحادث يقومون بإجراء التحريات وجمع المعلومات، حتى توصلوا إلى أطراف الخيوط بأن سائق السيارة وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وكشف فريق البحث المشكل الذي ضم 5 لواءات و12 ضابطا، أن المتهم الرئيسي يعمل سائقا، ويتولى مسئولية نقل الأموال وإيداعها في ماكينات الصرافة، واتفق مع باقي المتهمين على سرقة 12 مليون جنيه، وتوزيعها على بعضهم، وتمكن المتهم من سرقة السيارة وبداخلها الأموال، بعدما رفض إيداعها في الماكينات، وفر هاربا، وانتظر باقي المتهمين في منطقة صحراوية لتوزيع الأموال المسروقة.

وأوضحت التحريات، أن سائق سيارة نقل الأموال التابعة لإحدى شركات الحراسة، وعقب توجهه وبصحبته زملائه المسئولين عن نقل الأموال لنقل ملايين الجنيهات من أحد البنوك، وإيداعها بماكينات الصرف الآلى، استغل المتهم توجه زملائه لإيداع مبالغ مالية بماكينات الصرف الآلى الخاصة بأحد المولات التجارية الشهيرة بالشيخ زايد، واستولى على السيارة التي تحتوى على خزينة بها 12 مليونا و490 ألف جنيه وفر هاربا.

وأردفت التحقيقات، أن سائق السيارة اتفق مع 7 من أقاربه على ارتكاب الواقعة، والذين قاموا بدورهم في تجهيز سيارتين ملاكى، لاستخدامها في نقل الأموال المسروقة، وعقب استيلائهم على المبلغ المالى، تركوا سيارة الشركة وبداخلها 5 .3 مليون جنيه لإبعاد الشبهة عن السائق ولاذوا بالفرار.

وبتقنين الاجراءات خرجت مأموريات أمنية تلاحق المتهم الرئيسى وأعوانه، وتمكنوا من تتبع خطوط سيرهم وأماكن اختبائهم، وتمكنوا من ضبطهم عقب ملاحقات استمرت على مدار 24 ساعة.

تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد، بلاغا من أفراد سيارة أموال يفيد قيام مجهول بالاستيلاء على 12 مليون و490 جنيه من داخل السيارة الخاصة بإحدى الشركات بدائرة القسم، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث وتحرٍ لتحديد مكان المتهم وضبطه.

وتبين من الفحص المبدئى أثناء قيام أفراد أمن الشركة بتغذية ماكينة الصرف الآلى بمبلغ 600 ألف جنيه داخل مول تجارى بالشيخ زايد تاركين السيارة الخاصة بنقل الأموال وبداخلها 15 مليون جنيه، ولدى عودتهم اكتشفوا اختفاء السيارة وقائدها مما دفعهم للإبلاغ، وبالبحث والتحرى عثر على السيارة في الحى 16 بأكتوبر بدون سائقها وكسر في خزينة السيارة والاستيلاء على 12 مليونا و490 ألف جنيه والعثور على 3 ملايين و485 ألف جنيه، وتم إخطار النيابة العامة وباشر فريق البحث الجهود وتمكنوا من التوصل إلى الجناة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.
الجريدة الرسمية