X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
«صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة نائب محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفالية "اليوم العالمي للشباب" ضبط 3 أطنان لحوم ضأن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية اليوم.. عودة ٢٠٠٦ من حجاج الجمعيات الأهلية اليوم.. القمر في مرحلة التربيع الأخير اتحاد الكرة يبدأ تدريب الحكام على استخدام تقنية "الفار" تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة محافظ قنا: نجحنا في إزالة 1181 حالة تعد على أملاك الدولة بعد تخطي الجماهير 10 آلاف أمام ضمك.. النصر السعودي يحصل على مليون ريـال للمرة الثانية.. تجديد حبس شابين قتلا سائقا وألقيا جثته في ترعة بأبو النمرس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة تامر موسى رئيسا للجنة الجماهير بنادي الإسماعيلي إبراهيم الإمبابي: خفض سعر الفائدة يساهم في ضخ السيولة بالسوق مصادرة 1.1 طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة في القليوبية تحرير 60 مخالفة تموينية متنوعة في حملة على الأسواق بقنا اختصاصات ومهام مفتشي السلامة والصحة المهنية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"كويكب" ضخم يعبر قرب الأرض.. 25 مايو

السبت 04/مايو/2019 - 12:22 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية امانى فلفل
 
أكد المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أن الراصدين للسماء يستعدون لمراقبة عبور الكويكب المزدوج (1999 KW4) قرب الكرة الأرضية حيث سيقع في أقرب نقطة من الأرض يوم السبت 25 مايو على مسافة آمنه تبلغ 5،182،015 كيلومتر أو نحو 13.5 ضعف المسافة بين الأرض والقمر، ما يعني لا يوجد خطر لاصطدامه بنا، وستكون فرصة لمراقبة تلك الصخرة الفضائية الضخمة.

وأضاف أن الكويكب (1999 KW4) عبارة عن نظام ثنائي يضم صخرة رئيسية عرضها نحو 1.5 كيلومتر في حين أن الصخرة الأخرى المرافقة بعرض (0.5 كيلومتر) تسمى "تابع" أو "قمر" أو " كويكب ثانوي" يدور حول الكويكب الرئيسي.

وقال إن الكويكب يتحرك بسرعة عالية 77.446 كيلومتر بالساعة بالنسبة للأرض، هذه السرعة إلى جانب حجمه سوف تسمح للراصدين بمشاهدته وهو يتحرك أمام النجوم، لافتا إلى أن هذا الكويكب لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة، ولكن يمكن رؤيته بسهولة من خلال تلسكوب ذات أقطار تبدأ من 8 بوصات.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات