X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
نجاة أسرة ليبية من الغرق في ترعة الإبراهيمية ببني سويف إبراهيم المصري يجدد تعاقده مع "يد الأهلي" لمدة موسمين رشوان: الحكومة رفعت الدعم السنوي للصحفيين العرب لـ2 مليون جنيه شركات السياحة تسحب حجوزات الطيران دون علم الركاب خالد ميري يعرض تقرير نشاط اتحاد الصحفيين العرب على الأمانة العامة الصحة: توفير مخزون كافٍ من أدوية خافض الحرارة والمحاليل الوريدية أمن أسيوط ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين حقنًا للدماء وفد من الاتحاد التونسي في مصر للتحضير لأمم أفريقيا 2019 من يصدرها ويسحبها.. الترقيات والمناصب في الأحزاب السياسية شحن 3250 طن صودا كاوية وتداول 21 سفينة بموانئ بورسعيد الأهلي يحسم استمرار رمضان صبحي توزيع الهدايا والكعك في العيد.. أهم أدوات مغازلة النواب للمواطنين رسميا.. أندريه إيوا قائدا لمنتخب غانا في أمم أفريقيا 2019 نقل ١٦٠٠ أسرة من حكر السكاكيني لمساكن المحروسة.. غدا موعد ليلة القدر 2019 | متى ليلة القدر | ما سبب تسمية ليلة القدر الخطيب يجتمع مع سيد عبد الحفيظ.. تعرف على التفاصيل ليلة القدر 2019 | 4 علامات تحدد ليلة القدر خبير: البورصة تعاني نقص السيولة وترقب أسعار الوقود الأمن يضبط تاجر مخدرات بحوزته أسلحة وهاتف ثريا في مطروح



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

100 سبب للموافقة على التعديلات الدستورية!

الأحد 21/أبريل/2019 - 12:25 م
 
نوافق على التعديلات الدستورية لأسباب عديدة جدا تتجاوز رقما قياسيا، إلا أننا فقط سنجمل مائة سبب بالتمام والكمال تبدأ بتعديل تشوهات دستور 2014.. ظهور ملامح نظام رئاسي حقيقي تتوازن فيه مدة رئيس الجمهورية مع مدة البرلمان.. نائب للرئيس نطمئن ويطمئن الرئيس لوجوده في غيابه لمدد طويلة خارج البلاد..

وجود مجلس تشريعي آخر يمنح الفرصة للوطن للاستفادة من كفاءاته وعلمائه في كل المجالات، ويوفر مساحة أكبر للعائلات والقبائل في مصر للتمثيل النيابي، ويسهل مناقشات مشاريع القوانين لانجازها في زمن أسرع.. أن تتولي الهيئات القضائية مسئولياتها لمدة واحدة أو لحين بلوغها المعاش فتتمتع باستقلالية أكثر وأكثر.

لضمان تمثيل نصف المجتمع بشكل مناسب ولضمان تمثيل كل المستقبل بشكل أنسب ولمزيد من تفاعل ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع ولاحترام قوى العمل الأساسية في مصر من العمال والفلاحين في التمثيل النيابي.. نؤيد التعديلات ليحصل الرئيس على فرصته كاملة لاستكمال ما بدأه، أوله اكتمال رؤيته الاقتصادية ونستطيع الحكم عليها.. لبناء جيش قوي يحتل تصنيفا دوليا متقدما.. لاستمرار الحرب التي لا هوادة فيها على الفساد بكل أشكاله وصوره..

لاستمرار أشكال الديمقراطية المباشرة التي باشرها الرئيس لتعويض غياب الأحزاب مثل الأسرة المصرية ومؤتمرات الشباب ولقاء الرئيس مباشرة بممثلي فئات الشعب المصري.. ليتحول قانون التأمين الصحي إلى حقيقة وليختفي فيروس سي من مصر ولتأهيل مستشفيات مصر كاملة، ولاستمرار ولإعادة الإبصار لعشرات الألوف في مبادرة "نور عينيك"، ولزرع الكبد للآلاف في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، ومثلها في إجراء عمليات قلب مفتوح، وأخرى لزرع الكلي وغيرهم في عمليات عظام وسادسة في جراحات أورام وسابعة في زرع قواقع إعادة السمع.

نؤيد التعديلات لضمان استمرار مشروع تطوير التعليم ورد الاعتبار للمعلم المصري ولوضع مناهج معاصرة ترتقي بعقول تلاميذ مصر، ولاستكمال خطة إنجاز آلاف المدارس الجديدة.. نؤيد التعديلات لمزيد من دعم البحث العلمي ولاستمرار احترام علماء وطاقات مصر في الخارج والداخل.. نؤيد التعديلات لتستمر عملية صهر ذوي الاحتياجات الخاصة مع غيرهم، ولاستمرار التصدي لظاهرة أطفال الشوارع..

مع التعديلات لإنجاز رؤية تجديد الخطاب الديني ولاستكمال بناء الكنائس التي وعد بإنجازها الرئيس السيسي، ولاستكمال تطهير المنابر من المتطرفين، ولضمان كافة حقوق وصيانة ممتلكات هيئة الأوقاف المصرية، وللاستمرار في تطوير الجهاز الإداري للدولة المصرية، وللقضاء على الروتين والبيروقراطية به، ولإنجاز خطة الميكنة به، وكذلك دورات تأهيل القيادات..

نؤيد التعديلات لنرى قريبا عاصمة البلاد الإدارية حقيقة واقعة، ولنرى حلمنا في المحطة النووية حقيقة أيضا، وحلمنا الثالث في زيادة ملموسة للرقعة الزراعية ولدخولنا عصر الإنتاج الزراعي الصحي والمتطور بمشروع الصوب الزراعية، وان نري لشباب مصر نصيب في الأرض الجديدة، وأن نرى الريف الجديد في قرية الأمل وقري العوينات وتوشكى.

نؤيد التعديلات لنري العلمين الجديدة، والإسماعيلية الجديدة، ورفح الجديدة، والسلام الجديدة ببورسعيد، والمنصورة الجديدة، وبني سويف الجديدة، ولناصر بأسيوط، وقنا الجديدة، وتوشكي الجديدة.. نؤيدها ليتحقق حلم تنمية سيناء المتوقف منذ أربعين عاما تحول فيها إلى كابوس..

ونؤيدها لنري إنفاق القناة حقيقة على الأرض، وخط سكك حديد كوبري الفردان تعمل من جديد، ومشروع تنمية إقليم القناة يقدم انتاجه للعالم، ومطار المليز بقلب سيناء يعمل فعليا، ومصانع الرخام تنتج فعليا، واعادة تأهيل البنية الأساسية بجنوب سيناء وقد اكتملت والمياه تجري عبر سحارة سرابيوم، تحول الأصفر إلى أخضر، نؤيد التعديلات لتختفي العشوائيات من مصر، ولنضمن تأهيل مئات الألوف من سكانها ممن حرموا طويلا من حق السكن المناسب والتعليم المناسب والرعاية الصحيه المناسبة..

نؤيد التعديلات لاستكمال منظومة الإسكان الاجتماعي ومشروع بيت الوطن وخطة وصول مياه الشرب النظيفة للريف المصري ومعه شبكات الصرف الصحي التي تجاوزت السنوات الماضية رقما قياسيا..

ندعم التعديلات لتكتمل خريطة الطرق الجديدة بمواصفاتها القياسية العالمية.. نؤيدها لنري محور روض الفرج وقد اصبح واقعا حيا ومحافظات البحر الأحمر أسيوط وسوهاج وقد ربطهم طريق واحد ومشروع القطار الكهربائي، وتري هيئة السكك الحديدية في ثوبها الجديد، ومطارات رأس سدر الجديد والعاصمة الجديدة والعلمين وقد تم انجازهم، ولنشاهد مطار سفنكس يعمل بكامل طاقته، نؤيد التعديلات ليكتمل مشروع جبل الجلالة بقراه السياحية وجامعته المتخصصة الجديدة ومدينته السكنية والثانية الرياضية..

نؤيدها لاستكمال منظومة العدل الاجتماعي في استمرار تكافل وكرامة والزيادات الدورية في الحد الأدنى للأجور، ومزيد من الرشد لمنظومة التموين ووصولها فعليا لمستحقيها، وكذلك استمرار مبادرات الإفراج عن الغارمات!

نؤيد التعديلات لنرى إعادة تأهيل مشاريع الستينيات العملاقة ورد الاعتبار لها، وأهمها ترسانة الإسكندرية، وحلوان للصناعات الهندسية، والنصر للسيارات، وحلوان للحديد والصلب، وسيماف لعربات السكك الحديدية، وقها للصناعات الغذائية، وادفينا أيضا، وكيما أسوان باستثماراتها الجديدة الضخمة، والمحلة وكفر الدوار للغزل والنسيج، ونيازا للمصابيح، ونسيج قنا، وغزل دمياط، وغزل شبين، وطنطا للزيوت. 

نؤيدها لاستمرار التوسعات في مصانع شركة النصر، وسكر أبو قرقاص، وسكر الحوامدية، والومنيوم نجع حمادي.. نؤيدها للبدء في الاستفادة من ثروات مصر الغازية بالبحر الأحمر، ولإنجاز مشروع المثلث الذهبي بجنوب شرق البلاد.

نؤيد التعديلات لتتوازن علاقاتنا الخارجية بتطوير علاقاتنا بالصين، وزيادة التعاون مع روسيا، ولاستكمال كل خطوات استرداد أفريقيا، وإطفاء النيران المشتعلة في بلدان الوطن العربي!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات