X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
"النقل" تبحث معدلات تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل مسلسل حكايتي الحلقة 16.. مفاجآت كثيرة أبرزها علاقة "سليمان" بـ "البارون" تفاصيل اجتماع رئيس هيئة النقل العام برئيس النقابة العامة كبرى الشركات العقارية السعودية تبحث فرص الاستثمار في مصر.. يونيو المقبل أسامة نبيه عن اختيارات أجيري لقائمة المنتخب: "منطقية وإيجابية " كثافات مرورية بمحور ٢٦ يوليو بسبب اشتعال النيران في سيارة "الإسماعيلية" تعتمد مشروع تقسيم أرض بحوض الشجرة 21 % انخفاضا في أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات خلال أبريل ٢٠١٩ عبد الظاهر السقا: أجيري خلص على رمضان صبحي نجوم "Once Upon A Time In Hollywood" يروجون للفيلم بمهرجان كان (صور) دعاء الإفطار في 16 رمضان بصوت الشيخ محمود الأبيدي (فيديو) 3 أسباب قادت أحمد على هداف الدوري لقائمة الفراعنة (بروفايل) طرح 25 ألف دجاجة مجمدة بمنافذ المحافظة لبيع السلع الغذائية لحظة سقوط عصابة الشرطة المزيفة للاستيلاء على أموال خليجى (فيديو) محافظ كفر الشيخ: توصيل الغاز الطبيعى لـ 1438 عميلا خلال 30 يوما انتظام حركة السيارات بالطرق قبل الإفطار.. ومصرع وإصابة 9 أشخاص في الجيزة توزيع 1500 قطعة ملابس و12 ألف كرتونة غذائية بكفر الشيخ (صور) ضبط 6 عاطلين لفرضهم الإتاوات على قائدي السيارات بالمحلة (صور) كفر الشيخ تستعد لبطولة الأمم الأفريقية بشاشات عرض في الشوارع



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيس بوك يعترف بجمع معلومات مليون مستخدم دون علمهم

السبت 20/أبريل/2019 - 02:18 م
ارشيفية ارشيفية رضا علي
 
في أحدث قضية تتعرض لها شركة التكنولوجيا العملاقة فيس بوك، اعترف موقع التواصل الاجتماعي بجمع معلومات عن مليون ونصف مليون مستخدم، دون علمهم.

وقالت أكبر شبكة اجتماعية في العالم، إن قوائم جهات اتصال البريد الإلكتروني لهؤلاء المستخدمين حُملت "عن غير قصد"، بعد تغيير تصميم الموقع منذ نحو عامين، مؤكدةً أن الشركة تعمل الآن على حذفها.

وأضاف فيس بوك، حسب شبكة "سي إن إن"، أن المشكلة بدأت قبل ثلاثة أعوام، عندما أدخلت تغييرات على عملية التحقق التي يمر بها المستخدمون عند التسجيل، للحصول على حساب شخصي.

وقبل هذه التغييرات، منح المستخدمون خيار تحميل قوائم جهات اتصال بريدهم الإلكتروني عند فتح حساب لمساعدتهم في العثور على أصدقاء بالفعل على فيس بوك.

ولكن في مايو 2016، أزال فيس بوك الخيارات التي توضح قوائم جهات اتصال المستخدمين، ونقلها إلى خوادم الشركة، ما يعني أنه حمل بعض الحالات قوائم جهات اتصال البريد الإلكتروني للأشخاص على فيس بوك دون علمهم أو موافقتهم.

وقال متحدث باسم فيس بوك، إن الشركة لم تكن على علم بما حدث، حتى أبريل الجاري، عندما توقفت عن تقديم التحقق من كلمة مرور البريد الإلكتروني للذين يشتركون في فيس بوك لأول مرة، في التحديث الجديد.

وأضاف المتحدث "عندما نظرنا في الخطوات التي كان الناس يتبعونها للتحقق من حساباتهم، وجدنا أنه في بعض الحالات تُحمل جهات اتصال الأشخاص عبر البريد الإلكتروني إلى فيس بوك عن غير قصد، عندما أنشأوا حسابهم".

وأوضحت الشركة، أن القائمات المحملة عن طريق الخطأ لم تشارك مع أي شخص خارج فيس بوك.

ويعد الحادث، أحدث مشكلة حول "خصوصية البيانات" تهز الموقع الشهير، الذي يضم أكثر من ملياري مستخدم على مستوى العالم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات