X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
نقل 2000 طن قمامة إلى مصانع التدوير بالغربية خلال 24 ساعة صفحة الأهلي تحتفي بتعادل الزمالك أمام الجونة مدرب الجونة: التوفيق كان حليفنا أمام الزمالك عقاب ناري من الزمالك للاعبيه بعد التعادل مع الجونة نشرة الحوادث.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة 2019 مؤشر جديد على اقتراب رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.4% أبو ريدة يتعهد بملاحقة المتجاوزين ميشيل أوباما تتغلب على أنجلينا جولي في الشخصيات الأكثر شعبية ضبط ١٠٠٠ علبة أدوية لعلاج الكلاب والقطط بمطار الغردقة (صور) بكارت أحمر.. أوباما يغيب عن مباراتي الأهلي والإسماعيلي مع الزمالك جهاز الزمالك يعاقب أوباما بعد طرده أمام الجونة التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقا في نيل المنيا أهالي ابنى بيتك 6: نعانى من البطء والإهمال في إعمار المنطقة واستكمال الخدمات رامي صبري يكشف موعد طرح ألبومه الجديد "فارق معاك" ضبط محاولة تهريب أجهزة تنصت وسماعات بمنفذ قسطل (صور) فعاليات ثقافية وتاريخية ضمن احتفالات بني سويف بذكرى ثورة 23 يوليو هيثم شاكر يطلق برومو كليب "ماتوصنيش" (فيديو) بعد نجاح "أنا اتعودت".. هايدي موسى للمرة الأولى على مسرح الأوبرا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«بالإسباجتي والبيض».. طلاب هندسة المطرية يصممون كباري ومباني مضادة للصواريخ

السبت 13/أبريل/2019 - 04:57 م
سمر محمد - عدسة: جهاد محمد
 
قرر طلاب هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، التفكير خارج الصندوق، وإطلاق العنان لتفكيرهم لابتكار حلول غير تقليدية يستفيد منها المجتمع، في عمل المشروعات الخاصة بهم بأقل التكاليف.  



وقام طلاب هندسة المطرية، بتصميم مشروعات بإمكانيات بسيطة، في بناء جسور وكباري ومبان عسكرية، مستخدمين المكرونة الإسباجتي والبيض، ونوع معين من اللزق ومقص.



وأوضح الدكتور محمد حلمي، الأستاذ بكلية هندسة المطرية، أن المشروعات الخاصة بالطلبة عبارة عن نوع معين من الكباري بمختلف أشكالها وأنواعها، قائلا: تم تنفيذها بمواد مختلفة مثل المكرونة الإسباجتي، وسبب اختيارها هي تعليم الطالب كيفية تصميم لكباري بطريقة مختلفة، بهدف ربط الجانب النظري بالجانب العملي للقضاء على الروتين في التعليم، وهي ليست مكلفة، وتلك المشروعات خاصة بطلاب الفرقة الأولى.



وأشار في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أن الكلية تعمل على مساعدة الطلاب، في كيفية البحث عن المعلومة والمنافسة، قائلا: لذلك تحرص الكلية على تنظيم مسابقة "Triple s" وتشمل العديد من المجالات منها طرق إنشاء وتصميم المبانى المضادة للصواريخ EPD عن طريق اختيار مواد معينة للاستخدام وطرق تسليح جديدة.  



وتابع: الجزء الثانى من المسابقة يتلخص في إنشاء وتصميم المبان والمنشآت المقاومة للزلازل، أما الجزء الثالث يختص بتطوير المدن الحديثة وابتكار أفكار جديدة في التنفيذ GENERAL مثل مشروع كوبرى الملك سلمان بين مصر والسعودية.



وقالت تقي أحمد، أحد أعضاء الفريق، إلى أنهم بدءوا المشروع مع بداية الفصل الدراسي الثاني، باستخدام المكرونة الإسباجتي لتصميم ماكيت لجسر صغير، يتم فيه توزيع الأحمال بطرق معينة ليتمكن 1 كجم من المكرونة من مقاومة أحمال تزيد على 100 كجم، ويتم فقط استخدام الصمغ والمكرونة، بحيث يتم تجميعها بشكل دائري، طبقا لحالة الشد والضغط التي يحتاج إليها التصميم.

وقالت الطالبة: يستغرق الانتهاء من المشروع يومين فقط، بمعدل خمس ساعات عمل يوميا، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 400 جنيه، ويتألف الفريق من 8 أفراد. وعن مشروع محاكاة لمنشأ عسكري مضاد للصواريخ.



أوضحت الطالبة بسنت أحمد، أن المشروع الخاص بهم يهدف لطرق حماية المباني العسكرية الحساسة، عن طريق تصميم «فريم خرسانة مضاد للصواريخ»، باستخدام المونة الأسمنتية والرخام الحديد يكون قطره ( 1.5 م )، والبيض والذي يمثل المواد الحساسة التي يجب حمايتها من الصواريخ، ويستغرق المشروع قرابة شهر أو شهرين بتكلفة تصل إلى 200 جنيه للفرد.



وأكد أيمن أحمد، الطالب بالفرقة الثالثة، إنهم يقوموا بتصميم مشروع كوبري بعمود واحد، ويكون الأول من الخرسانة المسلحة، والعمود من الاستيل، بحيث يميل العمود بزاوية معينة ليتجنب صدام الكوبري بالعمود وهو يشبه الرافعات الضخمة.



وأشار إلى أنه يتم استخدام هذه الكباري في الأراضي السياحية بهدف الحفاظ على جمال الأرض وعدم التخريب، والحفاظ على المساحات.



وتابع إلى أن مثل هذا الكوبري يخدم المناطق السياحية والأثرية، قائلا: وصلت تكلفة الفرد ما بين 300 ل 600 جنيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات