X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
مدحت شلبي معلق لقاء الزمالك وبيراميدز على "نايل سبورت" وزيرة الهجرة: ‏الوطنية للانتخابات المنوط بها الإعلان عن نتائج الاستفتاء الخطوط السعودية تسير ٢٩ رحلة إضافية لنقل معتمري رمضان نشرة الحوادث.. وأبرزها: قاضي لجنة بالمطرية يساعد قعيدة في الإدلاء بصوتها "الأوقاف": عوامل بناء الدول موضوع خطبة الجمعة المقبلة برلمانية تطالب باستخدام مخلفات البناء في رصف الطرق «كفيفة» تستغيث بالنجدة للمشاركة في الاستفتاء ببني سويف (صور) 50 صورة بعد غلق الاقتراع في ثان أيام الاستفتاء على الدستور ببني سويف عروسان يدليان بصوتيهما على تعديل الدستور قبل غلق لجان الاقتراع بقنا فتح بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية الجزيرة يهزم الاتحاد ويضرب موعدا مع الزمالك في نهائي دوري السلة 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق محل بويات بالفيوم نور الطيب تفوز على سلمى هاني في دور الـ٣٢ ببطولة الجونة للإسكواش نبيلة مكرم: المصريون بالخارج أظهروا مشهدا حضاريا خلال أيام التصويت أبناء الجالية المصرية بنيويورك يشاركون في الاستفتاء أبو الليف يدلي بصوته في التعديلات الدستورية: «لازم تنزل تقول رأيك» طالبات «شجرة الدر» بالمنصورة يرفعن شعار «الدين لله والاستفتاء للجميع» على فرج يتأهل لربع نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«بالإسباجتي والبيض».. طلاب هندسة المطرية يصممون كباري ومباني مضادة للصواريخ

السبت 13/أبريل/2019 - 04:57 م
سمر محمد - عدسة: جهاد محمد
 
قرر طلاب هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، التفكير خارج الصندوق، وإطلاق العنان لتفكيرهم لابتكار حلول غير تقليدية يستفيد منها المجتمع، في عمل المشروعات الخاصة بهم بأقل التكاليف.  



وقام طلاب هندسة المطرية، بتصميم مشروعات بإمكانيات بسيطة، في بناء جسور وكباري ومبان عسكرية، مستخدمين المكرونة الإسباجتي والبيض، ونوع معين من اللزق ومقص.



وأوضح الدكتور محمد حلمي، الأستاذ بكلية هندسة المطرية، أن المشروعات الخاصة بالطلبة عبارة عن نوع معين من الكباري بمختلف أشكالها وأنواعها، قائلا: تم تنفيذها بمواد مختلفة مثل المكرونة الإسباجتي، وسبب اختيارها هي تعليم الطالب كيفية تصميم لكباري بطريقة مختلفة، بهدف ربط الجانب النظري بالجانب العملي للقضاء على الروتين في التعليم، وهي ليست مكلفة، وتلك المشروعات خاصة بطلاب الفرقة الأولى.



وأشار في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أن الكلية تعمل على مساعدة الطلاب، في كيفية البحث عن المعلومة والمنافسة، قائلا: لذلك تحرص الكلية على تنظيم مسابقة "Triple s" وتشمل العديد من المجالات منها طرق إنشاء وتصميم المبانى المضادة للصواريخ EPD عن طريق اختيار مواد معينة للاستخدام وطرق تسليح جديدة.  



وتابع: الجزء الثانى من المسابقة يتلخص في إنشاء وتصميم المبان والمنشآت المقاومة للزلازل، أما الجزء الثالث يختص بتطوير المدن الحديثة وابتكار أفكار جديدة في التنفيذ GENERAL مثل مشروع كوبرى الملك سلمان بين مصر والسعودية.



وقالت تقي أحمد، أحد أعضاء الفريق، إلى أنهم بدءوا المشروع مع بداية الفصل الدراسي الثاني، باستخدام المكرونة الإسباجتي لتصميم ماكيت لجسر صغير، يتم فيه توزيع الأحمال بطرق معينة ليتمكن 1 كجم من المكرونة من مقاومة أحمال تزيد على 100 كجم، ويتم فقط استخدام الصمغ والمكرونة، بحيث يتم تجميعها بشكل دائري، طبقا لحالة الشد والضغط التي يحتاج إليها التصميم.

وقالت الطالبة: يستغرق الانتهاء من المشروع يومين فقط، بمعدل خمس ساعات عمل يوميا، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 400 جنيه، ويتألف الفريق من 8 أفراد. وعن مشروع محاكاة لمنشأ عسكري مضاد للصواريخ.



أوضحت الطالبة بسنت أحمد، أن المشروع الخاص بهم يهدف لطرق حماية المباني العسكرية الحساسة، عن طريق تصميم «فريم خرسانة مضاد للصواريخ»، باستخدام المونة الأسمنتية والرخام الحديد يكون قطره ( 1.5 م )، والبيض والذي يمثل المواد الحساسة التي يجب حمايتها من الصواريخ، ويستغرق المشروع قرابة شهر أو شهرين بتكلفة تصل إلى 200 جنيه للفرد.



وأكد أيمن أحمد، الطالب بالفرقة الثالثة، إنهم يقوموا بتصميم مشروع كوبري بعمود واحد، ويكون الأول من الخرسانة المسلحة، والعمود من الاستيل، بحيث يميل العمود بزاوية معينة ليتجنب صدام الكوبري بالعمود وهو يشبه الرافعات الضخمة.



وأشار إلى أنه يتم استخدام هذه الكباري في الأراضي السياحية بهدف الحفاظ على جمال الأرض وعدم التخريب، والحفاظ على المساحات.



وتابع إلى أن مثل هذا الكوبري يخدم المناطق السياحية والأثرية، قائلا: وصلت تكلفة الفرد ما بين 300 ل 600 جنيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات