X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
إبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وفي لاعبين لن يستحموا ضغوط الجماهير "الجنايات" تستمع اليوم للشهود في محاكمة عامل بقتل زوجته بالمطرية "الأدوات المكتبية" تتوقع تراجع أسعار الألعاب المستوردة 10% بعد تراجع الدولار أمن المنيا يفك لغز العثور على جثة ربة منزل عثر عليها داخل شنطة بلاستيكية إنارة 142 عمودا ديكوريا بمحيط إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الأوقاف: استهداف دور العبادة أبشع صور الإرهاب

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:56 م
وزير الأوقاف الدكتور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة محمد فودة
 
نعى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة شهداء الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع في مسجدين بنيوزيلندا، اليوم الجمعة.

وأكد أن "الاعتداء على الآمنين ودور العبادة واستهداف الأبرياء يعد من أبشع صور الإرهاب، وأنها أفعال خسيسة لا يقوم بها إلا فاقدو الحس الإنساني، ولطالما أكدنا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن له، وأن شره مستطير، وما لم يتكاتف عقلاء الإنسانية لدحره فإن العواقب ستكون وخيمة على العالم كله ولن ينجو من شره أحد".

وأضاف أن الحوادث الإرهابية البشعة تتطلب تتضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وداعميه، وقال إن ديننا الحنيف عني بتأمين دور العبادة حتى في حالات الحرب، فنهى عن التعرض للرهبان في كنائسهم أو صوامعهم أو الأحبار في بيعهم، ويجب أن يتبني المجتمع الدولي قانونا صارما يعد الاعتداء على دور العبادة جريمة ضد الإنسانية وسفك دماء الآمنين بها من جرائم الإبادة الجماعية دون أي تفرقة بين دين وآخر.

وتوجه الوزير لأسر الشهداء بخالص العزاء، سائلًا الله - عز وجل - للضحايا الأبرار واسع الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهم في الشهداء والصالحين، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن 49 شخصا استشهدوا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد.

وقالت الشرطة النيوزيلندية، إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 49 شخصا.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد ذكرت أن "منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي".

وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا "على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود".

وأشار بوش، إلى أن "هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات