X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
موقع الكاف يحاور الخطيب تجهيز 16 مقرا بكل مدينة في البحيرة لمشاهدة مباريات أمم أفريقيا منتخب غينيا يصل القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) مدحت شلبي معلق مباراة افتتاح أمم أفريقيا على"الشباب والرياضة" شيرين عبد الوهاب تتوسط لحسام حبيب من أجل الانضمام لروتانا طرح البوستر الثاني لفيلم "الفيل الأزرق 2" بطريقة غريبة تعرف على أهم السلع المصرية المصدرة طبقا للكوميسا تقرير: كان ٢٠١٩ بوابة حارس الكاميرون للدوري الإنجليزي التفاصيل الكاملة لنقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة عائد اذون الخزانة| آجال 182 و364 يوما تلامس 17.7% مصدر: السرعة الزائدة وراء إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم بالصف إستاد الكلية الحربية يلبي احتياجات المنتخب الوطني 777 ألف مريض يترددون على العيادات التخصصية بطب الأسنان بالمنصورة سنويا إحالة طبيب في سوهاج لمجلس تأديب بعد تمزيقه تذكرة مريض بالسرطان المؤبد لنجار بتهمة هتك عرض طفل بالخانكة راؤول جونزاليس مدربًا لرديف ريـال مدريد الصحة: إطلاق 39 قافلة طبية مجانية في 24 محافظة حتى نهاية يونيو نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/6/20.. اسعار الذهب اليوم الخميس.. اسعار العملات..سعر الدولار الآن.. اسعار اللحوم أحدهما لاعب الزمالك.. رينارد حائر بشأن حارس ومهاجم المغرب بأمم أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 نصائح للمستثمر الصغير في البورصة لحماية أمواله

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:02 ص
7 نصائح للمستثمر جمال عبدالناصر
 
يجب على صغار المستثمرين والمبتدئين قبل البدء في الاستثمار في البورصة أن يبحثوا عن المعلومات الدقيقة والسليمة عن الشركات والمنظمات والتي من شأنه أن تسهل عملية اتخاذ قرار بشراء الأسهم منها؛ لذلك يجب عليك أن تحصل على المعلومات التي تؤكد على قوة وضع الشركة في السوق.

ويجب على المبتدئين في عالم الاستثمار في البورصة اتباع الآتى:

تحديد الوقت:
- عامل الوقت، من أهم العوامل إلى جانب المصادر التي يمكن الحصول من خلالها على المعلومات المطلوبة عن المنظمات، وأنجح طريقة لتحقيق النجاح المطلوب في سوق الأسهم هي الاستثمار بهدف النمو وكذلك بهدف القيمة في آنٍ واحد.

- تحديد الأهداف:
يتم التركيز في هذه الحالة على الجزء الأكبر من الأسهم، ويتم الاحتفاظ بها لفترة طويلة تتراوح بين ثلاث إلى عشر سنوات، ويمكن أن تصل إلى أكثر من ذلك، وربحية الأسهم يوصى باختيار الشركات ذات سياسة نمو الأرباح؛ لتحقيق الأهداف المطلوبة من عملية شراء الأسهم.

قرار البيع:
بيع الأسهم يجب اختيار موعد محدد لبيع الأسهم التي تم شراؤها، وهو من أول وأهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد شراء السهم؛ لأن رفض اتخاذ قرارٍ بالبيع لأي سبب كان، يضع المستثمر في خانة تراجع، وخاصة في حالة الاستثمار على المدى الطويل، وذلك بسبب العمولات والضرائب التي تؤثر على الأرباح والمكاسب في نهاية المطاف.

أسس تداول الأسهم:
تداول الأسهم من الأعمال التجارية التي تعزز من قدرة الفرد على تحقيق الاستقلال المادي، حيث يمكن ممارسة هذا النشاط كعمل منزلي، علمًا بأنه يترتب على هذا العمل العديد من المخاطر المالية، لذلك لا بد من توظيف القدرات العقلية والمهارات التخطيطية التي من شأنها أن تحقق النجاح المطلوب.

الإستراتيجية الاستثمارية المناسبة:
بدورها تتضمن كافة المعلومات التي تساعد على الاختيار السليم للأسهم، والمواعيد المناسبة للبيع والشراء. تصفح المجلات المالية بشكلٍ يومي، وذلك إما عن طريق شرائها أو عن طريق تصفح الموارد المتاحة على شبكة الإنترنت.

نظام السوق:
يدل نظام السوق على أوامر البيع والشراء الفوري عند وجود أفضل أسعار ممكنة، علمًا أنّ هذا النظام لا يتعلق بالأسعار بأيّ شكلٍ من الأشكال، لكنّه قادر على تنفيذ الأوامر بصورةٍ فورية، ويُعدّ هذا النظام جيدًا للمستثمرين الذين يريدون إجراء عمليات شراءٍ دون أيّ تأخير.

وقف النظام:
يطلق عليه اسم توقف السوق، أو وقف الخسارة على البيع والشراء، ويعد الأمر من الأوامر التي تعود بالفائدة على المستثمرين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات