X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
خبيرة تنصح بمراقبة أسهم البورصة واقتناص الفرص الشرائية انتشار كثيف لباعة السعف بشوارع قنا (صور) أسامة نبيه: أداء المنتخب الأفضل في فترة ولاية كوبر إقبال كثيف لمريدي ومحبي القنائي لزيارة الضريح في الليلة الختامية (صور) "تعالى اشرب وصلي على الحبيب".. شباب لخدمة ضيوف القنائي (فيديو وصور) إبراهيم العربي: الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمل في بناء مصر الحديثة تفاصيل اليوم الرابع لمدرسة الكادر السياسي بالمصريين الأحرار ابنة الهضبة تنشر صورا بفستان مكشوف.. ومتابعون: «ماتشوف بنتك ياعمرو» إسحاق رايت يكشف سر نظرته المخيفة في Game of Thrones محافظ قنا يشهد احتفالية مولد القنائي وليلة النصف شعبان (فيديو) رمضان صبحى يطير إلى ألمانيا لتلقى العلاج انطلاق بطولة كأس مصر للكاراتيه في نسختها الـ38 بأسوان (فيديو) خبيرة: مؤشر سوق الأسهم بأبوظبي يستهدف 5360 نقطة بالتعاملات المقبلة ننشر مزايا الودائع بالبنك العربي الأفريقي الدولي نشرة الحوادث.. ضبط عناصر إخوانية لمحاولتهم إفساد عملية الاستفتاء بالمنيا وفد أمني روسي يغادر القاهرة بعد التفتيش على مطاري شرم والغردقة سيدة تدلي بصوتها في الاستفتاء على "تروسيكل" (فيديو) نتائج الجولة الـ 30 دوري الجمهورية للشباب مواليد 97 شوقي غريب يدلي بصوته في الاستفتاء بمدينة نصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتشار الزواج العرفي بين طلبة تونس

السبت 09/مارس/2019 - 09:51 ص
انتشار الزواج العرفي وكالات
 
كشف وزير الشئون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي، أنه تم تسجيل 1200 حالة زواج عرفي مؤخرًا في تونس 900 منها في صفوف الطلبة.

والزواج العرفي يُطلق على نوع من أنواع الزواج، وهو يختلف الزواج الشّرعي المُعتبر بأنّه لا يُسجَّل في المحكمة أو لدى الجهة المتخصّصة بذلك.

كما أن الزواج العرفي غير مكتمل الشروط أو الأركان التي ينبغي توافرها لإتمام عقد الزواج الشرعي بشكل صحيح.

وكانت دراسة ميدانية أكاديمية صدرت قبل عامين حول الزواج العرفي في تونس، وأجريت على طلبة الجامعات التونسية، بيّنت أن 80% من الطلبة “السلفيين” متزوجون عرفيًا، كذلك الحال بالنسبة لـ20% من الطلبة المتعاطفين معهم.

كما بيّنت أن نسبة 30% من الطلبة المؤيدين للزواج العرفي يُحسبون على التيار السلفي أو متعاطفون معه، ويرون أن “الزواج العرفي هو زواج شرعي وهو الحل الشرعي للعلاقات الجنسية المنتشرة في صفوف الطلبة”.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات