X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
كرة الطائرة.. بني سويف يتغلب على المنيا بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد ضبط 81 متهما ورفع 94 حالة تعدٍّ على الطريق بالطالبية ارتفاع طفيف في عائد سندات الخزانة آجال 5 و10 سنوات إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الحر ببنها قطع المياه عن ٤ مناطق بمركز قنا المصري يحقق فوزا سهلا على مصر بثنائية نظيفة محافظ الدقهلية: إنهاء إجراءات تقليل التلوث بمصنع سماد طلخا كندة علوش لـ"اللبنانيين": "عيوني وقلبي معكن" "قوى عاملة قنا" تطلق مبادرة "مفتش جديد" بالأسماء.. تكليف 13 سكرتيرا عاما لمراكز ومدن كفر الشيخ بعد الفوز عليه بثلاثية.. بيراميدز يهدي درع النادي لرئيس الإنتاج الحربي (صور) مباحث التموين تحرر 16 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة مجازاة رئيس التنظيم والإدارة ومدير التطوير بـ"الضرائب" (مستندات) 20 لاعبا في قائمة المقاصة استعدادا لمواجهة دجلة (صور) أبو يطرح كليب "حبيبي يا ليل" (فيديو) محافظ كفر الشيخ: صرف الحد الأدنى للأجور للموظفين نهاية الشهر الجاري أيمن أبو العلا: التصدي لأجهزة قياس السكر المغشوشة أمر حتمي مدرب المحلة السابق يكشف حقيقة سوء معاملة لاعبي الشرقية المصرى يتقدم على نادي مصر 2/ 0 في الشوط الأول



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتشار الزواج العرفي بين طلبة تونس

السبت 09/مارس/2019 - 09:51 ص
انتشار الزواج العرفي وكالات
 
كشف وزير الشئون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي، أنه تم تسجيل 1200 حالة زواج عرفي مؤخرًا في تونس 900 منها في صفوف الطلبة.

والزواج العرفي يُطلق على نوع من أنواع الزواج، وهو يختلف الزواج الشّرعي المُعتبر بأنّه لا يُسجَّل في المحكمة أو لدى الجهة المتخصّصة بذلك.

كما أن الزواج العرفي غير مكتمل الشروط أو الأركان التي ينبغي توافرها لإتمام عقد الزواج الشرعي بشكل صحيح.

وكانت دراسة ميدانية أكاديمية صدرت قبل عامين حول الزواج العرفي في تونس، وأجريت على طلبة الجامعات التونسية، بيّنت أن 80% من الطلبة “السلفيين” متزوجون عرفيًا، كذلك الحال بالنسبة لـ20% من الطلبة المتعاطفين معهم.

كما بيّنت أن نسبة 30% من الطلبة المؤيدين للزواج العرفي يُحسبون على التيار السلفي أو متعاطفون معه، ويرون أن “الزواج العرفي هو زواج شرعي وهو الحل الشرعي للعلاقات الجنسية المنتشرة في صفوف الطلبة”.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات