X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
البيئة تشارك في تنظيم برنامج تدريبي للشباب ومنظمات المجتمع المدني بالمنيا المشدد 3 سنوات لمسجل خطر بتهمة حيازة مخدر الإستروكس في الزاوية شباب الأهلي يستعد لمواجهة طنطا في مؤجلات دوري الجمهورية وزير المالية: نستهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر بحلول ٢٠٣٠ عمرو مصطفى يكشف سر أغنية "سلمى" في ألبومه الجديد عزيز: خفض أسعار الوقود ومواد البناء يدفع قطاع المقاولات للاستقرار غلق طريق "الفيوم - قلمشاه" لتنفيذ مشروع قومي للصرف الصحي المتكامل اتحاد الغرف التجارية يبحث سبل التعاون الاقتصادي مع وفد كويتي آية الشامي: سيدات طائرة الأهلي قادر على حسم الدوري رغم الإصابات سعد لمجرد يحقق 3 ملايين مشاهدة بـ"سلام" في 12 ساعة الأهلي يواجه سموحة في دوري "سيدات الطائرة".. اليوم الرقابة المالية" تمد مهلة شركات مقيدة بالبورصة وتنشئ صندوق العاملين بالقضاء 7 قرارات لمحافظة الفيوم بحل جمعيات تعاونية إنتاجية "السياحة" تعلن جدول إجازات دير سانت كاترين لتنظيم الزيارات 3 تحديات أمام بيراميدز بمواجهة الإنتاج بالدوري أمن الجيزة يضبط 72 متهما ورفع 169 حالة تعد على الطريق في الطالبية "الإسكان" تقر العمل بمتطلبات حماية منشآت الكنائس وملحقاتها من الحريق "الإسكان" تعتمد تخطيط مشروع عمراني متكامل لـ"آمون" بالعاصمة الإدارية بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدواجن اليوم الإثنين 2019/10/21



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«بأمر الحب» تشعل الخلاف بين الموجى وعبدالحليم حافظ

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 01:35 م
ثناء الكراس
 
وقعت قطيعة كبرى بين الملحن محمد الموجى والمطرب عبد الحليم حافظ، وحاول الكثير من الوسط الإعلامي والفنى التقريب بينهما بدون جدوى.

وأجرى الصحفى محمد تبارك حوارا مع الملحن محمد الموجى (ولد في مارس 1923 ورحل عام 1995) في مجلة روز اليوسف عام 1960 لاستجلاء سبب الخلاف.

بدأ الموجى حواره قائلا: سمعت أغنية (صافينى مرة) بصوت عبد الحليم من إذاعة دمشق فبكيت، بسبب ضياع صداقة استمرت سنوات طويلة من الشقاء والحب والنجاح.

سأله تبارك: هل ينجح له لحن بعد مقاطعة عبد الحليم؟

قال: أذيع لى أغنية صباح (الحلو ليه تقلان قوى.. باين عليه زعلان قوى) وهو لحن بسيط انتشر بسرعة ونجح نجاحا كبيرا، وما زال يردد على الألسنة.

سأله وماذا تلحن الآن؟

قال: ألحن حاليا أغنية لفايزة أحمد اسمها (بيت العز يابيتنا..على بابك عنبتنا ) وهى من كلمات مرسي جميل عزيز.

ساله تبارك: وهل اقتصرت ألحانك في الفترة الأخيرة على الحان مرسي جميل عزيز.

قال الموجى: أبدا أنا ألحن لعبد العزيز سلام، ومحمد حلاوة وفتحى قورة، لكن هناك تفاهما روحيا بينى وبين مرسي، أدى إلى تقديم كثير من الأغانى الناجحة التي رفعت أكثر من مطرب ومطربة إلى سلم الشهرة، مثل محرم فؤاد وفايزة ومنهم عبد الحليم حافظ أيضا.

ساله: وماذا يرضيك لحل المشكلة بينك وبين عبد الحليم وكيف؟
قال: كل ما أريده هو تقديرى ماديا كما يجب، وعدم إهمالى كصديق، بعد أن عانينا سويا فترة كفاحنا الأولى منذ وضع النوايا حتى طرحت، ويقوم بذلك عبد الحليم بصورة غير مباشرة بأن يطلب لى من المنتج الأجر الذي أريده وأستحقه، وما تسبب في كبر المشكلة أنه حين اختلفنا حول الناحية المادية سارع بأن أخذ منى كلمات أغنية (بأمر الحب) ــــ التي سبق أن لحنتها له ـــــ وأعطاها لملحن آخر ـــ منير مراد ــــ مع احتفاظه بفكرة اللحن، وأضاف الموجى: شرطى لعودة المياه إلى مجاريها أن يغنى أغنية (بأمر الحب) باللحن الذي وضعته أنا وألا يغنى أي أغنية مستواها أقل من أغنية ( حبك نار) وإن لم يفعل ذلك سأغنيها أنا بصوتى.

أغنية بأمر الحب غناها عبد الحليم حافظ في حفل أضواء المدينة بالإسكندرية عام 1960، ثم قدمها في فيلم "يوم من عمرى " مع زبيدة ثروت وتقول كلماتها :
بأمر الحب افتح للهوى وسلم.. بأمر الحب افتح قلبك واتكلم
بلاش نهرب، بلاش نتعب.. تعالى نحب ونسلم بأمر الحب
بأمر الحب.. اسمع ياحياة قلبى..ندا قلبى
جاوبنى بصلى.. قرب هنا جنبى
وهات شوقك على شوقى.. وهات حبك على حبى
وأنا وعيونك الحلوة.. نعيش قصة غرام حلوة
«بأمر الحب» تشعل الخلاف بين الموجى وعبدالحليم حافظ
«بأمر الحب» تشعل الخلاف بين الموجى وعبدالحليم حافظ

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات