X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 فبراير 2019 م
17 ألف لقاء حصيلة حملة «معًا ضد العنف والكراهية» بالصعيد محافظ الوادي الجديد: 20% تخفيضا على الأراضي لأبناء المحافظة طلعت يوسف يهدد لاعبي المقاصة قبل مواجهة وادي دجلة مصادر: الإذاعة تطلب ٣٤ مليون جنيه لإنتاج برامج أمم أفريقيا ٢٠١٩ خلفاء شرعيون أم طامعون في تولي رئاسة الأحزاب السياسية! ياسمين صبري تنشر فيديو بالحجاب.. وتؤكد: شكلي سعودي (فيديو) عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة في الوادي الجديد «الإرشاد السياحي»: الوزارة تجاهلت توفير مصاريف إجراء انتخابات هذه هي شروط زيدان لتسلم الإدارة الفنية لتشيلسي أمن القاهرة يضبط 6 متهمين من الخارجين عن القانون «الأدوات المنزلية» تطالب بمزيد من التخفيض في أسعار الفائدة مصرع عروس بعد 13 يوما من زواجها في المنيا «أبليكيشن» لرصد مخالفات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ضبط صاحبي مصنع ومطعم لحيازتهما 5.2 طن سلع غذائية فاسدة في الجيزة جاريدو يقترب من تدريب العين الإماراتي تأخر إقلاع 3 رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانة البيئة تواصل جهودها للقضاء على بقع تلوث زيتي بشاطئ محمية رأس محمد أسقف الوادي يترأس الذكرى الأولى لرحيل الأنبا بقطر زيارات سرية معلنة!!



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البترول توقع اتفاقيتي تعاون مع شركة أرامكو السعودية

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 09:21 ص
البترول توقع اتفاقيتي إسلام المصري
 
على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ايجبس 2019 شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقد تعاون إستراتيجي بين الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" وشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية "ATC".

ومن المقرر أن يتم من خلال عقد التعاون توفير سعات تخزينية لتداول وتخزين منتج السولار عالى الجودة Euro Standard بطاقة إجمالية 222 ألف متر مكعب بموقع الشركة بسيدي كرير بغرض إعادة تصديره إلى السوق الأوروبي.

ودخل بالفعل المشروع حيز التشغيل خلال شهر أكتوبر 2018 والذي يعد أحد محاور تنفيذ إستراتيجية وزارة البترول لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة البترول والغاز.

وعلى جانب آخر تم التعاقد مع شركة أرامكو السعودية للتجارة على الاستفادة من الرصيف البحرى لسوميد بالعين السخنة وتجهيزاته بتوفير سعات تخزينية لاستقبال وتخزين وتداول منتج المازوت بطاقة إجمالية 165 ألف متر مكعب بموقع الشركة بالعين السخنة بغرض إمداد محطات توليد الكهرباء بالسعودية أو إعادة تصديره أو توفير احتياجات السوق المحلى المصرى أو توفير وقود السفن بالمنطقة حيث يتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال هذا المشروع خلال شهر أبريل 2019.

وقع العقدين المهندس إبراهيم جاسم البوعينين رئيس شركة أرامكو السعودية للتجارة، والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس شركة سوميد.

وتعد هذه المشروعات استكمالًا لرؤية وزارة البترول لزيادة العائدات وتنويع مصادر الطاقة وبما يعزز مكانة سوميد وبالتوافق مع رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية في تحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي لتداول وتخزين وتجارة البترول والغاز.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن هذه المشروعات تأتي نتيجة الاستقرار الذي تشهده مصر إلى جانب حزمة الضوابط والقوانين الداعمة للاستثمار والتي توفر الثقة لكل من المستثمر والهيئات التمويلية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات