X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
لبلبة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية طاولة ومرسى.. قصة نادي «أمير الصعيد» آخر ما تبقى من الحقبة الملكية (فيديو) وزير خارجية جزر القمر يصل شرم الشيخ لحضور القمة العربية الأوروبية (صور) تشغيل الحفار البرمائي لتكريك مآخذ 12 محطة مياه في سوهاج قرى شرق النيل ببني سويف تنتظر المرحلة الثانية من «حياة كريمة» (صور) وزير الإسكان يكلف باستخدام الخامات المصرية في مشروع كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية «إنبي 2003» يصطدم بالأهلي في بطولة دوري الجمهورية اليوم.. أولى جلسات محاكمة محامي ملوي المتهم بالاعتداء على قاض اليوم.. الزمالك يحدد زيه في لقاء بترو أتلتيكو الزمالك يتحدث عن مواجهة الزمالك أمام بترو أتلتيكو العصار يبحث التعاون مع رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية خبير: توقعات بتأثيرات إيجابية في حالة تنفيذ صفقة جلوبال وفيون اليوم.. الحكم في طعن 5 متهمين بـ«خلية وجدي غنيم» الغرامات بالآلاف.. معاناة أصحاب باكيات بشاير الخير مع الكهرباء (فيديو) اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما بـ«تنظيم بيت المقدس» خبير: استحداث أدوات مالية جديدة تؤدي لزيادة التدفقات الاستثمارية خلال ساعات.. الحكم في طعن «جنينة» لإلغاء عزله من «المركزي للمحاسبات» اليوم.. الفصل بطعن قضايا الدولة على أحقية «مرسي» بالاستئناف على حبسه اخترن الصعاب.. سيدات قنا يكتبن شهادة نجاح لأول مصنع نسائي للأثاث (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفساد عن بعد!

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:01 م
 
خبر صغير عن مسئول كبير بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد يكشف تحويله إلى المحاكمة بعد القبض عليه! تفاصيل الخبر تقول إن سبب القضية هو فساد مارسه المسئول المقصود.. ولكن ما هو الفساد الذي جرى؟

الفساد هو عمليات بيع للهيئة مارسها المسئول لبعض المشتريات من شركته الخاصة! وإلى هنا فهذه هي المشكلة لكن ليس هذا هو المدهش.. المدهش أن عمليات البيع كما قرأنا الأرقام تحمل إيصالا يزيد بقليل عن 11 ألف جنيه، وآخر بما يزيد قليلا عن 8 آلاف جنيه، وهكذا بعض الإيصالات التي لا يزيد مجموعها عن 2 إلى 30 ألفا على الأكثر! 

فهل هذا رقم يستحق بسببه أن يجازف مسئول في هيئة علمية مهمة بمستقبله وسمعته ومستقبل وسمعة أبنائه وأسرته؟.. إلا أن يفكر هؤلاء في مصيرهم قبل شروعهم في تجاوزاتهم؟

لا نقول ذلك لنبرر جرائم الفساد الكبيرة طبعا، وإنما يدهشنا أن الفساد أصبح غاية في ذاته فيما يبدو.. نمارسه لنمارس التجاوز والسلام وكأنه هدف في ذاته، أو أن البعض يشعر أنه أمام نهيبة كبيرة عليه أن يأخذ منها ما يقدر عليه. في جنون لا مثيل له بين عدد من مسئولي الأجهزة التنفيذية والإدارية تعودوا عليه طوال سنوات طويلة دون إدراك أن الزمن تغير والحال تبدل، وأننا في ظل دولة تواجه الفساد بكل قوتها، وأن رجال أجهزتها الرقابية تعرف المفسدين حتى عن بعد!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات