X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
رئيس "الرقابة المالية" يفتتح مؤتمر آليات تطبيق الصكوك.. الخميس وزير الرياضة يتفقد إستاد الإسماعيلية ويشيد بالتجهيزات (صور) محافظ بني سويف يفاجئ كنترول التعليم الصناعي لمدارس الصعيد بزيارة (صور) "يديعوت": بطولة أفريقيا تقع على أكتاف محمد صلاح وفد مستثمرين سعودي يشيد بالإنجازات والفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدة مطار القاهرة يتسلم 11 جهاز ماسح ضوئي لفحص المسافرين (صور) بوسترات جديدة للفيلم الكلاسيكي "Downton Abbey" الحماية المدنية تنقذ عاملا بمطعم من تحت الأنقاض بالإسكندرية إيمي سمير غانم: أوقفت تصوير مسلسلي بسبب حمار (فيديو) البروفة النهائية لحفل كارول سماحة بمهرجان "موازين" (فيديو) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الآثار: البدء في عملية تدقيق إحداثيات محلج الأقطان بالقناطر الخيرية اخبار ماسبيرو.. أصغر مدير للمسرح القومي ضيف برنامج "ذكرياتي" رسالة النني لمنتخبات أفريقيا قبل انطلاق بطولة الأمم 2019 "قوى عاملة الإسكندرية" تنفذ مبادرة "مصر تتحرك نحو الريادة" (صور) "الأعلى للإعلام" يشارك في مبادرة "من أجل التنمية المستدامة" بالأمم المتحدة 124 شاشة لعرض مباريات أمم أفريقيا بمراكز شباب وميادين الجيزة تفاصيل يوم ثقافي دولي بالمتحف المصري بالتحرير فض إضراب العاملين بشركة مصر إسبانيا بالقليوبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 عادات للتخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم

الأحد 10/فبراير/2019 - 01:00 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
تعاني الكثير من النساء صاحبات الأوزان الزائدة، من عدم القدرة على اتباع أنظمة ريجيم، لما تقوم عليه هذه الأنظمة من الحرمان من العديد من الأطعمة.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن حل المعادلة الصعبة، ما بين التخلص من الوزن الزائد، وعدم الالتزام بأي أنظمة غذائية، من خلال اتباع بعض العادات اليومية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

التوقيت
توقيت تناول الوجبات يعد سرا من أسرار التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة؛ فكلما كانت الوجبات في وقت مبكر زادت نسبة الحرق، التي تبدأ مع وجبة الإفطار، ولذلك لا بد من تناول الأكل كل ساعتين على الأكثر، والتبكير بوجبة الغداء، والتوقف عن الأكل قبل النوم بما لا يقل عن ساعتين.

أطعمة محببة وصحية
تناول الطعام المحبب يزيد من معدل الحرق، حيث إن معدتك ترفض الأكلات التي تأكلها مضطرة من أجل الريجيم، لذلك ابحثي عن أكثر الأطعمة الصحية المحببة إليك، فأنت لست مضطرة لتناول وجبات بعينها.

التفرغ للأكل
لا تنشغلي بأي شيء خلال تناول وجبتك، كمشاهدة التليفزيون، أو الجلوس أمام الكمبيوتر، فلا بد أن تركزي على المواد الغذائية التي تتناولينها، واحرصي على الأكل ببطء، والمضغ جيدا.

الزيوت
الزيوت التي تستخدمينها في الطهي عليها عامل أساسي في رفع معدل الحرق، وأفضلها هو زيت الزيتون، فهو صحي ويساعد على زيادة معدل الحرق.

البروتينات
املئي طبقك بالبروتينات التي تبني العضلات، وتفقدك وزنك وتشعرك بالشبع لأكثر وقت.

الإغراءات
قاومي نزواتك وإغراءات الأطعمة التي تحبها وتزيد وزنك، ولتبتعدي عنها وتتجنبي رؤيتها حتى لا تضعف أمامها.

احذري التسوق
الذهاب للسوبر ماركت ونحن جوعى يجعلنا نملأ عربة الشراء بأطعمة لا نحتاجها ومعظمها يزيد الوزن، لذلك احرصي على تناول الأكل قبل الذهاب للسوبر ماركت.

المشي سر الرشاقة
نصف ساعة سيرا على الأقدام يوميا، يفقد نصف كيلو في الشهر دون تغيير أي شيء في نظامك الغذائي، فالرياضة من أساسيات حرق الدهون، والتخلص منها سريعا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات