X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 يناير 2019 م
بدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات في مصر بـ«السادات» فتح باب التقدم أمام الشركات الشبابية لجمع المخلفات بالإسكندرية الأمن العام يضبط 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة في أسيوط الزمالك يفاوض أشرف بن شرقي لضمه في يناير «سلامة الغذاء» تصدر لائحة المشتريات والعقود للهيئة محافظ سوهاج يقود حملة لإزالة 18 تعديا بقرية أولاد نصير(صور) «فيها حاجة حلوة» شاب يواجه العاصفة الترابية بتوزيع الكمامات على المارة (فيديو) كوريا الجنوبية والصين يتأهلان لربع نهائي كأس آسيا (فيديو) ختام استعدادات الحكام وانطلاق معسكر المراقبين ومعدى اللياقة (صور) اختفاء معالم النيل بسبب العاصفة الترابية (صور) طقس سيئ يضرب شوارع دمياط (صور) مان سيتي في صدارة الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف في أوروبا بسبب العاصفة الترابية.. السيطرة على حريق نشب بـ5 منازل في الإسماعيلية (صور) وقفة احتجاجية أمام محافظة أسيوط ضد قرار طرد أصحاب الشقق المخالفة (صور) إزالة ٩ عقارات تمثل خطورة داهمة على السكان بالخليفة (صور) تفاصيل زيارة الخطيب لفرع الأهلي بمدينة نصر مصرع 4 أشخاص وسقوط أشجار بالغربية بسبب سوء الطقس (صور) «بنك القاهرة» يعلن انطلاق مشروعه المجتمعي للتدريب والتشغيل للشباب مع بداية عام 2019 كردي: أرحب بتولي محمد فضل مديرًا لـ«كان 2019»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة ألمانية: حالة الأم النفسية تؤثر على صحة أطفالها

السبت 12/يناير/2019 - 07:16 م
DEUTSCHE WELLE
 
اكتشف باحثون ألمان تأثيرا حاسما على صحة الأطفال. وهو عامل يتعلق أساسا بحالة الأم النفسية وأيضا بالأشهر الأولى من حياة الرضيع. 

كشفت دراسة لمركز هيلمهولتز لأبحاث البيئة في لايبزيغ أن التوتر والإجهاد لدى الأم يؤثر سلبا على صحة أطفالها، وهو ما قد يؤدي إلى السمنة. وتشير الدراسة إلى أن الإجهاد في السنة الأولى بعد الوضع هو عامل خطر لتنمية الوزن الزائد لدى الرضع. خاصة لدى الفتيات وهو ما قد يؤثر على صحة الأطفال حتى على المدى الطويل.

وقام الباحثون في الدراسة بالبحث عن كيفية تأثير النفسية على وزن الأطفال حتى سن الخامسة. وتشير كريستين يونغه، المختصة في التغذية لدى مركز هيلمهولتز: "أن الإطار الزمني خلال فترة الحمل وخلال السنوات الأولى من العمر حساس للغاية للتأثيرات الخارجية في نمو الأطفال، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض أو سمنة".

وشارك في الدراسة 498 أما وأطفالهن. وتمت متابعتهن أثناء الحمل وبعده للبحث عن تأثيرات التأثيرات البيئية وعادات نمط الحياة على الصحة والرفاهية.

وحسب الدراسة التي نشرها موقع مركز مركز هيلمهولتز، فإن السنة الأولى من عمر الطفل تكتسي أهمية حاسمة في تنمية الوزن لاحقا. إذا كانت الأم تعاني من الكثير من الضغط خلال هذا الوقت، فإن الاحتمال هو أن الأطفال سيطورون مؤشر كتلة جسم أعلى.

في المقابل، أشارت الدراسة أن الإجهاد خلال الحمل والسنة الثانية من حياة الطفل ليس له تأثير كبير على تطور الوزن من كلا الجنسين. ولذلك، ينبغي إيلاء الأم اهتماما خاصا في السنة الأولى، حسب توصيات الدراسة. وتشير الإحصاءات أن ما يقارب عشرة في المائة من جميع الأطفال في ألمانيا الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وستة يعانون من زيادة في الوزن. ثلاثة في المائة منهم مصابون بالسمنة.

س.ع

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات