X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
جامعة المنصورة تبحث التعاون مع «بكين لتكنولوجيا الكيمياء» بالصين محافظة القاهرة تجرى قرعة على رحلات عمرة للأمهات المثاليات «الأعلى للإعلام» يفتح تحقيقًا مع قناتي بانوراما والحدث اليوم مصر تعزز من نشاطات الشمول المالى وميكنة المعاملات المالية محمد رضوان يستقبل عدنان الشرقي ومحمود سعد في المقاولون (صور) تعويض 200 مزارع في حريق الراشدة بالوادى الجديد غدا.. مدبولي يترأس اجتماع مجلس المحافظين رئيس مصلحة الجمارك يصل القاهرة قادما من مسقط أمير عزمي يطالب جماهير الزمالك بالتوقف عن مهاجمة الأهلي البابا تواضروس يلقي العظمة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية مدبولي يشهد غدا توقيع عقود شراكة بين هيئة المجتمعات وشركات تطوير عقاري أبو القاسم يتأهل لنهائي جهاز الحلق بكأس العالم بقطر 4 مليارات علبة سجائر استهلاك المصريين سنويا جماهير الزمالك تهاجم شادي محمد سوسن الأم المثالية بالقاهرة: كرست حياتى لتربية أبنائي بعد وفاة زوجى محافظ القاهرة: رحلات عمرة لـ3 أمهات مثاليات عمرو القاضي: العديد من المكاسب لمشاركتنا في معرض MIPIM 2019 الطلائع يتعادل مع المنتخب الأوغندي بهدف وديا (صور) وديتان لمنتخب الشباب بعد دورة شمال أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة ألمانية: حالة الأم النفسية تؤثر على صحة أطفالها

السبت 12/يناير/2019 - 07:16 م
DEUTSCHE WELLE
 
اكتشف باحثون ألمان تأثيرا حاسما على صحة الأطفال. وهو عامل يتعلق أساسا بحالة الأم النفسية وأيضا بالأشهر الأولى من حياة الرضيع. 

كشفت دراسة لمركز هيلمهولتز لأبحاث البيئة في لايبزيغ أن التوتر والإجهاد لدى الأم يؤثر سلبا على صحة أطفالها، وهو ما قد يؤدي إلى السمنة. وتشير الدراسة إلى أن الإجهاد في السنة الأولى بعد الوضع هو عامل خطر لتنمية الوزن الزائد لدى الرضع. خاصة لدى الفتيات وهو ما قد يؤثر على صحة الأطفال حتى على المدى الطويل.

وقام الباحثون في الدراسة بالبحث عن كيفية تأثير النفسية على وزن الأطفال حتى سن الخامسة. وتشير كريستين يونغه، المختصة في التغذية لدى مركز هيلمهولتز: "أن الإطار الزمني خلال فترة الحمل وخلال السنوات الأولى من العمر حساس للغاية للتأثيرات الخارجية في نمو الأطفال، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض أو سمنة".

وشارك في الدراسة 498 أما وأطفالهن. وتمت متابعتهن أثناء الحمل وبعده للبحث عن تأثيرات التأثيرات البيئية وعادات نمط الحياة على الصحة والرفاهية.

وحسب الدراسة التي نشرها موقع مركز مركز هيلمهولتز، فإن السنة الأولى من عمر الطفل تكتسي أهمية حاسمة في تنمية الوزن لاحقا. إذا كانت الأم تعاني من الكثير من الضغط خلال هذا الوقت، فإن الاحتمال هو أن الأطفال سيطورون مؤشر كتلة جسم أعلى.

في المقابل، أشارت الدراسة أن الإجهاد خلال الحمل والسنة الثانية من حياة الطفل ليس له تأثير كبير على تطور الوزن من كلا الجنسين. ولذلك، ينبغي إيلاء الأم اهتماما خاصا في السنة الأولى، حسب توصيات الدراسة. وتشير الإحصاءات أن ما يقارب عشرة في المائة من جميع الأطفال في ألمانيا الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وستة يعانون من زيادة في الوزن. ثلاثة في المائة منهم مصابون بالسمنة.

س.ع

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات