X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
نائب يطالب بمواجهة استغلال المدارس الخاصة لأولياء الأمور جامعة دمنهور تطلق أولى قوافل تطوير إحدى قرى البحيرة (صور) رئيس الزمالك: سيسيه ورفعت وإسلام جمال انضموا للاتحاد السكندري رئيس الزمالك: جلسة مع مسئولي بيراميدز لحسم صفقات مميزة ضبط 38 شخصا بحوزتهم أسلحة غير مرخصة بمحافظتي أسيوط وأسوان التصريح بدفن شاب عثر عليه مقتولا بعدة طعنات بأحد الشوارع في السلام كريم شحاتة: منتخب الجزائر الحالي يشبه جيل مصر في 2008 بهاء شعبان: التمويل والتواجد الشعبي أبرز عقبات الأحزاب بانتخابات الشيوخ الإسكان: 74 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى للعلمين الجديدة مايلي سايرس تثير سخرية الجمهور بسبب موقفها من الإنجاب تسليم أول رخصة مبان مميكنة بمركز إدكو في البحيرة (صور) تعرف على استعدادات مطار القاهرة لاستقبال جماهير نهائي أفريقيا ملتقى توظيف «قوى سوهاج» يوفر 10 آلاف فرصة عمل (صو ) القمر أصغر من حجمه بـ 3.5% اليوم.. تعرف على السبب محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ (صور) تعرف على المستندات المطلوبة لتصعيد حجاج قرعة الحج السياحي محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي.. 26 يوليو الزمالك يدعم فرجاني ساسي واللاعب يحدد موعد انضمامه لتدريبات الأبيض روتانا تطرح "لبيكي يا جزائر" لعاصي الحلاني وابنته ماريتا (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أماكن اللجان الطبية لمرضى التصلب المتعدد بالتأمين الصحي

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 02:50 م
الدكتورة سهير عبدالحميد الدكتورة سهير عبدالحميد ريهام سعيد
 
كشفت الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، عن فتح لجان جديدة لمرضي التصلب المتعدد في الأقصر وطنطا ومستشفى مدينة نصر ومستشفي 6 أكتوبر وفي الإسكندرية لعلاجهم، مشيرة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للعصب المتناثر لعلاج المرضي من خلال أساتذة المخ والأعصاب.

وأكدت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي في تصريحات خاصة لـ" فيتو"اليوم، أنه بدلا من مجيء المرضى من المحافظات للقاهرة للعرض على اللجان تم التوسع في الخدمات المقدمة لهم وإنشاء لجان في المحافظات.

وأشارت إلى وجود مئات من المرضى المصابين بالمرض يوفر لهم التأمين الصحي العلاج مدى الحياة، مشيرة إلى أن علاج المريض يبلغ تكلفته 6900 جنيه شهريا ويجري الكشف عليه بالمجان وصرف العلاج.

يذكر أن التصلب المتعدد مرض مناعي يصيب الجهاز العصبي المركزي، والذي يشمل المخ والنخاع الشوكي والأعصاب البصرية، وأن هناك نوعين للمرض: التصلب المتعدد الانتكاسى الثانوى RRMS والتصلب المتعدد التقدمى الأولى PPMS، حيث يهاجم الجهاز المناعي الخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي، مما قد يسبب أعراضًا تختلف في حدتها من شخص إلى آخر، التي تصل إلى حد العجز الكلي أو الجزئي في حالات مرضى التصلب المتعدد التقدمى الأولى.

وأجرت الجمعية المصرية لمرضى التصلب المتعدد دراسة لقياس الأعباء المباشرة وغير المباشرة لمرض التصلب المتعدد، على المريض، الأسرة والمجتمع.

وأوضحت هذه الدراسة أن عدد المصابين بالتصلب المتعدد في مصر يتراوح من ٢٥ – ٤٠ ألف شخص، وهو الأعلى في كافة بلدان الشرق الأوسط كما أن ٥٦٪ من مرضى التصلب المتعدد بدون عمل أو فقدوا وظائفهم، وأن متوسط أعمار المرضى في مصر هو ٣٣ سنة.

كما أظهرت الدراسة أنه في حال تأخر العلاج فإن أكثر من ٥٠٪ من مرضى التصلب المتعدد الانتكاسى الثانوى RRMS يعانون من تدهور الحالة الصحية إلى التصلب المتعدد التقدمى الأولى PPMS.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات