رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. كاسونجو أفضل من خالد بوطيب صفقة الزمالك الجديدة

الكونغولي كابونجو
الكونغولي كابونجو كاسونجو

حسم مسئولو نادي الزمالك صفقة المغربي خالد بوطيب مهاجم منتخب المغرب ونادي مالاتيا سبور التركي لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، عقب إعارة مهاجمه الكونغولي كابنجو كاسونجو لنادي الوحدة السعودي.


وتستعرض «فيتو» أرقام خالد بوطيب مقارنة بكاسونجو مهاجم الفريق الأبيض الذي تمت إعارته للوحدة السعودي.
خالد بوطيب
1- يبلغ بوطيب من العمر 31 عاما.
2- سجل 5 أهداف في 18 مباراة مع فريقه التركي هذا الموسم.
3- إجمالي ما سجله بوطيب 17 هدفا في 51 مباراة مع فريقه التركي منذ 2017.
4- خالد بوطيب لعب للعديد من الأندية الفرنسية في الدرجة الثانية ولناديى أجاكسيو وستراسبورج بالدوري الفرنسى.
كاسونجو
1- يبلغ من العمر 24 عاما
2- سجل كاسونجو هذا الموسم 8 أهداف مقسمة هدفين في كأس زايد للأندية الأبطال و3 أهداف في الدوري المصري وهدف في كأس السوبر المصري السعودي وهدفين في كأس الكونفدرالية.
3- لعب في كالوم ستار والاتحاد السكندري والزمالك وانتقل للوحدة مؤخرًا على سبيل الإعارة.
4- حصل مع الزمالك على كأس مصر وكأس السوبر المصري السعودي.

وتتضح من هذه الأرقام أن كاسونجو أفضل نسبيًا من صفقة الزمالك الجديدة من حيث عدد أهدافه هذا الموسم مع الزمالك، حيث سجل 8 أهداف في حين سجل بوطيب مع ناديه التركي 5 أهداف هذا الموسم وأيضًا أن كاسونجو يبلغ من العمر 24 عاما وبوطيب يبلغ من العمر 31 عاما.

واجتمع مسئولو الزمالك أمس مع اللاعب الذي وصل القاهرة مساء أمس وحصل خلالها المجلس الأبيض على توقيع اللاعب بعد إنهاء المفاوضات مع إدارة ناديه في وقت سابق وينتظر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن الصفقة في مؤتمر صحفي عقب لقاء الاتحاد السكندري.

يذكر أن الزمالك أعار الكونغولي كابونجو كاسونجو لنادي الوحدة السعودي حتى نهاية الموسم مقابل ٨ ملايين جنيه، ما دفع الزمالك لحسم صفقة المغربي خالد بوطيب.

ويلتقى الفريق الأبيض مساء اليوم السبت مع الاتحاد السكندري ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
الجريدة الرسمية