X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
رئيس جامعة الوادي يتفقد سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية الرياضية(صور) مسلسل بدل الحدوتة ٣ الحلقة ١٤.. "سوشي لهفة" تريند على السوشيال ميديا إصابة 4 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة السيطرة على حريق نشب في باخرتين بنهر النيل مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني وفد رباعي يمثل اتحاد الكرة في كونجرس الـ«فيفا» في يونيو أسماء المقبولين في اختبارات الإدارة الإشرافية بالأوقاف ميسي يصل للهدف رقم 50 هذا الموسم آخر نصائح "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة البركان الزمالك يحذر مسئولي فندق إقامة البعثة بالمغرب من وجود أي شخص غريب قائمة تحذيرات من جروس للاعبيه قبل نهائي الكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«تنمية الصادرات» تعد تقريرا استرشاديا عن منتجات التمور

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 03:41 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه آيات الموافى
 
أعدت هيئة تنمية الصادرات، إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، تقريرا استرشاديا عن منتجات التمور، حيث تعتبر مصر من أوائل الدول المنتجة للتمور على مستوى العالم.

ويأتي ذلك في إطار سعي الهيئة إلى مساندة المصدرين في النفاذ إلى الأسواق الدولية من خلال إتاحة التقارير الاسترشادية الخاصة بالمنتجات المصرية الواعدة للتصدير.

وبلغت إجمالي الواردات العالمية من التمور ما يقرب من 1.5 مليار دولار عام 2017، وتعد الهند، والإمارات، والمغرب، وفرنسا، وألمانيا من أكثر الدول المستوردة لهذا المنتج، بينما تعتبر إيران، تونس، السعودية، العراق، وباكستان من أكثر الدول المصدرة للتمور عالميًا.

وتحتل مصر المركز الثاني عشر في ترتيب الدول المصدرة للتمور على مستوى العالم وتشارك بنحو 2% من إجمالي الصادرات العالمية، ويشير مركز التجارة العالمي إلى وجود إمكانيات تصديرية واعدة وإضافية لمنتجات التمور المصرية إلى عدد من الدول شاملة المغرب، تركيا، الإمارات، لبنان، إنجلترا، الأردن، روسيا وغيرها.

ويتضمن التقرير تحليلا للمؤشرات التجارية والاقتصادية لدولة المغرب باعتبارها أحد الدول المستهدفة لصادرات التمور المصرية، وكذلك بيان لتنافسية المنتجات المصرية بالنسبة للدول الموردة الأخرى، ومتطلبات التصدير، وأهم الشركات المستوردة وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات