X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
«البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور) «بيطري الدقهلية» تخصص أرقام للإبلاغ عن الكلاب الضالة مؤشر البورصة العراقية يغلق على ارتفاع هل تنجح هيئة تنمية الصعيد في تحقيق مستهدفاتها؟ إنجازات الغرفة التجارية بعد إعلان نتائج الانتخابات بغرفة القاهرة "الأعلى للإعلام" ينظم مسابقة سنوية لطلاب كليات وأقسام الإعلام بعد عقر 15 طفلا بالمنصورة.. بيطري الدقهلية يشن حملات توعية ضد السعار نشرة الحوادث.. وأبرزها: بعد الإساءة لمصر والـ"كاف".. علاء صادق و"بين سبورت" يواجهان غرامات جابر طايع يكشف نظام ترقيات الأئمة في وزارة الأوقاف عمر جابر يحرز الهدف الثالث للمنتخب في مرمى غينيا أحمد على يضيف الهدف الثاني للمنتخب في مرمى غينيا تعرف على موعد وصول بعثة كوت ديفوار للقاهرة ضبط 7 مخابز مخالفة في حملات تموينية بالدقهلية سوري كابا يحرز هدف التعادل لغينيا في مرمى مصر "المقاولين الإثيوبي" يدعو الشركات المصرية للتوسع بأسواقها الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي بسبب تجاوزها بحق رئيس نادي الزمالك تحرير 183 محضرا ومخالفة متنوعة في حملة تموينية بأبنوب أسيوط ٢٢ يونيو.. نظر دعوى إلغاء ترشيح عميد دار العلوم القاهرة طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«تنمية الصادرات» تعد تقريرا استرشاديا عن منتجات التمور

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 03:41 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه آيات الموافى
 
أعدت هيئة تنمية الصادرات، إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، تقريرا استرشاديا عن منتجات التمور، حيث تعتبر مصر من أوائل الدول المنتجة للتمور على مستوى العالم.

ويأتي ذلك في إطار سعي الهيئة إلى مساندة المصدرين في النفاذ إلى الأسواق الدولية من خلال إتاحة التقارير الاسترشادية الخاصة بالمنتجات المصرية الواعدة للتصدير.

وبلغت إجمالي الواردات العالمية من التمور ما يقرب من 1.5 مليار دولار عام 2017، وتعد الهند، والإمارات، والمغرب، وفرنسا، وألمانيا من أكثر الدول المستوردة لهذا المنتج، بينما تعتبر إيران، تونس، السعودية، العراق، وباكستان من أكثر الدول المصدرة للتمور عالميًا.

وتحتل مصر المركز الثاني عشر في ترتيب الدول المصدرة للتمور على مستوى العالم وتشارك بنحو 2% من إجمالي الصادرات العالمية، ويشير مركز التجارة العالمي إلى وجود إمكانيات تصديرية واعدة وإضافية لمنتجات التمور المصرية إلى عدد من الدول شاملة المغرب، تركيا، الإمارات، لبنان، إنجلترا، الأردن، روسيا وغيرها.

ويتضمن التقرير تحليلا للمؤشرات التجارية والاقتصادية لدولة المغرب باعتبارها أحد الدول المستهدفة لصادرات التمور المصرية، وكذلك بيان لتنافسية المنتجات المصرية بالنسبة للدول الموردة الأخرى، ومتطلبات التصدير، وأهم الشركات المستوردة وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات