X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول ندوة بمدينة الأبحاث العلمية

السبت 22/ديسمبر/2018 - 12:56 م
الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أحمد الديب
 
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من الدكتورة مها الدملاوى مدير الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب حول تنظيم الهيئة ندوة بعنوان "السيفير: أداة لتخطيط البحث القائم على الأدلة"، بحضور أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم، وذلك بمقر الهيئة.

وأشار التقرير إلى أنه حاضر في الندوة الدكتور يحيى عيسى مستشار وباحث بمؤسسة Elsevier، وخلال فعاليات الندوة أشار الدكتور يحيى إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة من خلال كيفية وضع خطط للبحث العلمى على مستوى الأفراد (باحثين) وعلى مستوى المؤسسات (جامعات ومراكز بحثية)، والعمل على تقييم المراكز البحثية والجامعات، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها المؤسسة كوسائل المساعدة في سرعة النشر العلمى البحثى.

وأشارت الدكتورة مها الدملاوى إلى أهمية البحث العلمي وتأثيره على تنمية المجتمع حيث يعد أحد سمات العصر الحديث لكل الدول سواء كانت متقدمة أم نامية، ولفتت إلى أن البحث العلمى أصبح القاطرة التي تقود التنمية في المجتمعات المختلفة عن طريق التطور العلمي والتكنولوجي الذي يعتبر أساس أي تطور اقتصادي واجتماعي.

ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى زيارة وفد من البنك الإفريقى للتنمية يضم بوريل فوكو خبير اقتصاديات التعليم، وجيهان السكرى خبير اجتماعى واقتصادى، وأسامة بن عبد الكريم خبير اقتصاديات التعليم لمقر الهيئة.

وخلال فعاليات الزيارة قدمت الدكتور مها شرح تفصيلي عن الهيئة بكافة معاهدها البحثية ومراكزها التكنولوجية؛ للتعرف على كافة الأنشطة البحثية بالهيئة في إطار دعم وتطوير العملية البحثية على مستوى الدولة.

وأشارت إلى أن الهدف من الزيارة بحث سبل التعاون العلمى مع الجامعات التكنولوجية، والتعرف على الخدمات التي تقدمها الهيئة للمجتمع المصرى والمساعدة على تنميتها؛ للوقوف على مؤشرات الأداء الراهن والتحديات المستقبلية للتنمية ووضع الهيئة الحالي والمستقبلي على خريطة البحث العلمي الدولي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات