X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
«العربية للتصنيع» توقع بروتوكولي تعاون مع شركة ماليزية لزراعة 1.5 مليون نخلة جولة سياحية بالاهرامات للفرق المشاركة في بطولة أفريقيا للطائرة.. صور إعادة المرافعة في دعوى تجديد جواز سفر أيمن نور.. 27 أبريل استقبال حافل لشباب الأهلي في مهرجان منيا القمح مخرج «أشبع منها»: صورنا الكليب في منزل وفاء عامر «القابضة للمياه»: الاهتمام بالصيانة الدورية للمحطات من الأولويات محافظ الجيزة يشارك في افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان (صور) عروض فنية ومسيرة بالسيارات احتفالا بعيد الأم في القصير (صور) تأجيل دعوى ضم واحة جغبوب للأراضي المصرية لـ٢٠يونيو أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم تعرف على خطة تامر عاشور لإطلاق ألبوم «أيام» شراء 51 جرار سكك حديدية وإصلاح 91 بالتعاون بين النقل وشركة «بروجريس» الخطيب يتحدث عن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم المقاولون 2002 يهزم إنبي برباعية في دوري القطاعات الخطيب يهدي وزير التربية والتعليم درع وعلم الأهلي بلاغ للنائب العام ضد ضد «سمير حلبية» رئيس النادي المصري السابق (مستندات) تغييرات بين قيادات قطاع التليفزيون تفاصيل بروتوكول التعاون بين الأهلي ووزارة التربية والتعليم ريناتو سانشيز يقرع طبول الرحيل من جديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«بارقة أمل».. دراسة تكشف إمكانية حماية مرضى الشيزوفرينيا من الوفاة

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 02:41 م
«بارقة أمل».. دراسة ريهام سعيد
 
كشفت دراسة علمية حديثة وجود أمل في حماية أكثر من نصف مرضى "الفصام"، وهو المرض المعروف أيضًا باسم "الشيزوفرينيا" من خطر الوفاة، فضلًا عن تقليل قرابة ربع فرص إعادة الدخول للمصحات للعلاج مرة أخرى، ما يسمح بمعيشة المرضى بشكل طبيعي قدر الإمكان.

ونشرت مطبوعة "Schizophrenia Research"، نتائج الدراسة، بعد مشاركة قرابة 30 ألف شخص في إجرائها مؤخرًا، والتي أثبتت أن استخدام علاجات مضادات الذهان طويلة المفعول بواسطة 3 أنواع دوائية، تُقلل خطر الوفيات بين مرضي الفصام بنسبة 56% مقارنة مع عدم وجود علاج مضاد للذهان.

وتوضح الدراسة، التي نشرتها المطبوعة العلمية، أن استخدام علاجات مضادات مرض الذهان طويلة المفعول تُحد من خطر الوفاة بنسبة 33%، مقارنة بمضادات الذهان الفموية.

ولفتت الدراسة، إلى أن "المضادات طويلة المفعول"، تؤدي لتقليل مخاطر إعادة العلاج النفسي داخل المصحات بنسبة 22%، مقارنة بمضادات الذهان الفموية، كما أن استخدامها مع المرضي المشخصين حديثًا يؤدي لتقليل إعادة علاجهم بنسبة 32% مقارنة بـ"المضادات الفموية".

وأشارت البروفيسور جار تيهونين، الأستاذ بمعهد كارولينسكا في السويد، أحد أبرز العلماء في مجال مرض "الشيزوفرينيا"، إلى أن الدراسة توضح فهم دور مضادات الذهان طويلة المفعول، والمضادات الفموية في الحد من خطر الوفاة بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مع مرض الفصام في بيئة واقعية.

وأضاف "تيهونين"، في تعقيب له على نتيجة الدراسة العالمية: "يمكن أن يفقد المصابون بالفصام عقودا من حياتهم، ولكن استخدام الجيل الثاني من مضادات الذهان طويلة المفعول، كما تُوضح الدراسة، يمكن أن يسهم في حماية حياة هؤلاء المرضى".

وأثبتت أن استخدام مضادات الذهان، وخصوصًا طويلة المفعول منها، يمكن أن تساعد في إبقاء المرضى خارج المستشفيات، كما تُقلل من خطر انتكاس هؤلاء المرضى، ما يعطي لمرضي الفصام المزيد من الاستقلالية، وفرصة للتركيز على مستقبلهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات