رئيس التحرير
عصام كامل

وفد الكنيسة اليونانية يزور المركز الثقافي القبطي بالكاتدرائية

فيتو

استقبل الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي، وفد الكنيسة اليونانية بمقر المركز بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور الأنبا بافلوس أسقف الكنيسة القبطية في اليونان.


ورحب الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي -خلال كلمته- بوفد الكنيسة اليونانية، معتبرا أن الكنيسة اليونانية من أقرب الكنائس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشيرا إلى أنه سافر إلى اليونان مرات عديدة قام خلالها بإلقاء العديد من المحاضرات.

وقال الأنبا إرميا أن المحبة العميقة والعلاقات التاريخية التي تربط الكنيستين كبيرة وعميقة، وأن هناك العديد من الروابط الثقافية والإنسانية تجمع أيضا بين شعبي البلدين، منوها إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا المعظم تواضروس الثاني ترحب دائما بكل الأشقاء لا سيما أحباءنا من الكنيسة اليونانية.

وقام وفد الكنيسة اليونانية بجولة داخل المركز الثقافي القبطى زاروا خلالها المتحف البطريركى ومزار شهداء العصر الحديث، وقاموا بتلاوة صلاة مؤثرة تبركا بالشهداء، وفي ختام اللقاء تبادل الأنبا إرميا الصور التذكارية والهدايا مع أعضاء الوفد.

وكان الوفد اليونانى قد وصل إلى مطار القاهرة الدولي صباح أول أمس واستقبلهم من الكنيسة القبطية الأنبا بافلوس أسقف اليونان الذي سيرافقهم طوال زيارتهم لمصر.

ويتكون الوفد من الأنبا إغناطيوس مطران مدينة فولوس والأنبا خريسوستوموس مطران كرسي ذوذونيس والمطران الأنبا يؤانس رئيس دير بندليس، والأرشيمندريت سبيريذون كاترمانوس.
الجريدة الرسمية