رئيس التحرير
عصام كامل

«عاشور» يوقع بروتوكول مع «الإذاعة والتليفزيون» لتدريب المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

وقعت نقابة المحامين بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ممثلة في معهد الإذاعة والتليفزيون، أمس الخميس، وذلك بقاعة مجلس الأمناء بمبنى التليفزيون.


وشهد البروتوكول توقيع سامح عاشور نقيب المحامين، والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، حيث يهدف لتدريب كوادر المعهد الإعلامية لشباب المحامين بمعهد المحاماة، خلال الدورة المقبلة على كتابة السيناريو والإلقاء والتمثيل بالصوت ولغة الجسد وغيرها من المهارات.

وقال "عاشور"، على هامش توقيع البروتوكول: "نعتبر المحاماة نوع من أنواع الفنون، فهي موهبة تحتاج للتدريب، وفي هذا الإطار سعينا للاستفادة من الخبرات الإعلامية المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتليفزيون، لتطوير شباب المحامين الدارسين بمعهد المحاماة".

وأوضح: "أعداد المحامين الدارسين بمعهد المحاماة كبيرة، ومنتشرين على مستوى الجمهورية، ونحتاج لنقل هذه المهارات والخبرات المختلفة المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتليفزيون، لمواقع معاهد المحاماة المختلفة، لجعل الاستفادة للمحامين من مطروح إلى أسوان متاحة بذات الإمكانيات"، مشددا: "لا أريد أن يقتصر الأمر على القاهرة والجيزة فقط".

وأكد رئيس معهد اتحاد الإذاعة والتليفزيون، احترامه الشديد للقضاء الواقف، معربا عن أمنياته أن تفيد القدرات الإعلامية بالمعهد شباب المحامين.

كما ثمن "فتح الله" ما تفعله نقابة المحامين للحفاظ على المهنة والتطوير الذاتي، مضيفا: "أتمنى التوفيق للنقابة، فالمحاماة مشعل من مشاعل العدالة، وإن المحامين المصريين ليسوا أقل من المحامين العرب".

وحضر توقيع البروتوكول، أدهم العشماوي، وعبد الجواد أحمد عضوا مجلس نقابة المحامين، وأحمد طه رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وعدد من القيادات الإعلامية بالمعهد.
الجريدة الرسمية