X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا «مصر الخير» تفك كرب 68 ألف غارم وغارمة خلال 8 سنوات ليفاندوفسكي وكومان يقودان هجوم بايرن ميونخ أمام ليفربول التشكيل الرسمي لبرشلونة وليون في مباراة اليوم بدوري أبطال أوروبا 5 معلومات عن أول أطلس كامل لـ «أملاك الأوقاف» في المحافظات مجلس «الصحفيين» يعتمد الميزانية ومقترح تعديل قانون النقابة نقابة الصحفيين تعتمد نتيجة لجنتي القيد تحت التمرين والمشتغلين انتظام شطة والحسيني في تدريبات المصري استعدادا للنجوم (صور) ختام مهرجان القفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات بمشاركة 120 أجنبيا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل خط قطار «القاهرة - الخرطوم»

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 09:25 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمد شحاتة
 
تدرس وزارة النقل خلال الأسابيع المقبلة المطالب التي رفعتها وزارة النقل والجسور السودانية، والخاصة بربط السودان بمصر بخط سكك حديدية.

ويشمل العرض السوداني تحمل السودان تكلفة الربط من الخرطوم حتى أقرب نقطة حدود ومنها قسطل أو أرقين، على أن تقوم الحكومة المصرية بتوصيل خط قطار "أسوان - النوبة" إلى منطقة الربط مع السودان وبالتالي يتم تشغيل خط السكك الحديدية بين مصر والسودان.

وتحاول السودان من المشروع حال تنفيذه أحداث عمليات ربط تجاري، واقتصادي مع مصر بما يسهم في زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين ويفتح المجال لإنشاء منطقة حرة عالمية بين البلدين تستوعب تجارة البلدين وتجارة أفريقيا القادمة عبر السودان.

وشمل المخطط المطروح لخط القطار أكثر من خطة الأولى اعتماد الخطوط الحالية من الإسكندرية حتى القاهرة ومن القاهرة إلى الجيزة ومنها إلى الصعيد بنفس الخط الحالي ومنها إلى أسوان وصولا إلى محطات النوبة وحلايب ومنها إلى السودان.

وكانت لجنة عليا مصرية سودانية درست مشروع القطار ليصبح مكملا لمشروعات الربط السككي ومن المتوقع عرضه مرة أخرى خلال اجتماع وزراء النقل العرب المقرر عقده بمصر خلال الشهر الجاري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات