X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
ماستركارد تمنح الطفل المصري بدر الدين فرصة العمر لمرافقة اللاعبين في دوري أبطال أوروبا التحقيق مع 3 متهمين بسرقة مهمات السكة الحديد بالبدرشين سد منيع.. إبراهيما كوني يمنع نيجيريا من التقدم على غينيا (فيديو) وزير الإسكان ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع دار مصر بدمياط الجديدة وفد "محلية النواب" يتفقد مشروع ميناء الصيد في رشيد امم أفريقيا.. نيجيريا وغينيا يتعادلان سلبيا في الشوط الأول تأجيل محاكمة 28 متهما في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ 1 يوليو اسامواه جيان: النجوم السوداء تسعى للتعويض أمام الكاميرون صدمة جديدة لمنتخب المغرب قبل مواجهة كوت ديفوار بسبب مهاجم الزمالك الزمالك يرفض عودة مصطفى محمد.. تعرف على التفاصيل غينيا تكشر عن أنيابها وتهدد مرمى نيجيريا (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن الضريبي 250 ألف متر مياه زيادة في إنتاج محطات الجيزة على أبو جريشة عن استبعاد عمرو وردة: المنتخب أفضل بدونه (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن بقانون الضريبة على القيمة المضافة انهيار أسرة أحمد حسام ميدو لحظة تشييع جثمان والده (صور) بالأرقام.. رحلة عطاء مؤسسة وفاء لمصر في عام (صور) تعرف على حكم لقاء منتخبي تونس ومالي تدريبات بدنية وتأهيلية في مران الزمالك بمعسكر أكتوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل خط قطار «القاهرة - الخرطوم»

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 09:25 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمد شحاتة
 
تدرس وزارة النقل خلال الأسابيع المقبلة المطالب التي رفعتها وزارة النقل والجسور السودانية، والخاصة بربط السودان بمصر بخط سكك حديدية.

ويشمل العرض السوداني تحمل السودان تكلفة الربط من الخرطوم حتى أقرب نقطة حدود ومنها قسطل أو أرقين، على أن تقوم الحكومة المصرية بتوصيل خط قطار "أسوان - النوبة" إلى منطقة الربط مع السودان وبالتالي يتم تشغيل خط السكك الحديدية بين مصر والسودان.

وتحاول السودان من المشروع حال تنفيذه أحداث عمليات ربط تجاري، واقتصادي مع مصر بما يسهم في زيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين ويفتح المجال لإنشاء منطقة حرة عالمية بين البلدين تستوعب تجارة البلدين وتجارة أفريقيا القادمة عبر السودان.

وشمل المخطط المطروح لخط القطار أكثر من خطة الأولى اعتماد الخطوط الحالية من الإسكندرية حتى القاهرة ومن القاهرة إلى الجيزة ومنها إلى الصعيد بنفس الخط الحالي ومنها إلى أسوان وصولا إلى محطات النوبة وحلايب ومنها إلى السودان.

وكانت لجنة عليا مصرية سودانية درست مشروع القطار ليصبح مكملا لمشروعات الربط السككي ومن المتوقع عرضه مرة أخرى خلال اجتماع وزراء النقل العرب المقرر عقده بمصر خلال الشهر الجاري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات