X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
تفاصيل خطة تأمين المتحف المصري الكبير لاسارتي يستبعد 3 لاعبين أمام الإسماعيلي.. تعرف عليهم ضبط 4 طلاب لتزويرهم العملات الوطنية فئة 50 جنيها وترويجها في الجيزة مصطفى خاطر: "الزعيم" أسطورة الكوميديا.. وأشرف عبد الباقى "أستاذ" حبس عاطلين قتلا سائقا حاول منعهما من سرقة بالنهضة ليوناردو دي كابريو وبراد بيت يتصدران غلاف مجلة "Esquire" (صور) حافلة الإسماعيلي تصل ملعب برج العرب لمواجهة الأهلي رئيس الإنجيلية يهنئ محافظ القاهرة بعيد الفطر المبارك الجنايات تبرئ رئيس القابضة للسياحة من تهمة الكسب غير المشروع رقم مميز لـ 4 لاعبين سجلوا في مباريات الأهلي والإسماعيلي الأمن يصادر ترامادول بـ10 ملايين جنيه قبل ترويجها بالقاهرة والجيزة (فيديو) البابا تواضروس يعزي الأنبا هرمينا في وفاة كاهن كنيسة مارمينا مليون جنيه تكلفة إعداد منتخب القاهرة في دورة طوكيو الدولية الودية بنك مصر يحصد 6 جوائز عن عمليات تمويلية من مؤسسة EMEA Finance لعام 2018 لحظة مداهمة شركة تدير 3 قنوات فضائية بدون ترخيص في الدقي (فيديو) ضبط عنصر إجرامي اشترك مع آخر لسرقة خطوط أنابيب البترول بالقليوبية تجديد حبس سائق طعن زوج شقيقته حتى الموت عقب الإفطار بالمقطم نيابة أمن الدولة تجدد حبس 3 متهمين بتلقي تمويل لارتكاب جرائم إرهابية ضبط عاطل بحوزته 52 تذكرة هيروين فى الغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صراع المحامين والنقابة.. يبدأ بتحرير محضر وينتهي بشطب العضوية

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 11:07 ص
سامح عاشور نقيب المحامين سامح عاشور نقيب المحامين عبده الجهينى
 
شهدت ساحة العدالة في الفترة الأخيرة العديد من الصراعات بين المحامين ونقابتهم التي تبدأ غالبا بتحرير محضر وتنتهي بشطب العضوية من النقابة، خاصة مع اندلاع معركة تنقية الجداول.

الصحيفة الجنائية
وتتداول ساحات المحاكم دعوى قضائية تطالب بإصدار قرار بتقديم العضو صحيفة حالة جنائية عند تجديد العضوية وشهادة من التأمينات بعدم اشتغاله بمهنة أخرى غير المحاماة ومحدد لها جلسة 28 أكتوبر الجاري لنظرها.

وقالت الدعوى إن عددا كبيرا من المحامين صدرت ضدهم أحكام قضائية ويعملون بمهن أخرى غير المحاماة وينتمون لنقابة المحامين بالمخالفة لقانون النقابة الذي نص على فصل العضو في حالة اشتغاله بمهنة أخرى غير المحاماة.

ماجدة الهلباوي

كما واجهت ماجدة الهلباوي المحامية، المرشحة السابقة بانتخابات اتحاد الكرة، دعوى تطلب شطب عضويتها من نقابة المحامين والإحالة إلى جدول غير المشتغلين، بحجة أنها غير مستوفاة لشروط القيد بجدول المحامين المقبولين، «لاتهامها في العديد من قضايا الجنح والجنايات» - على حد ما جاء الدعوى.

سامح عاشور
سامح عاشور نقيب المحامين وجد نفسه أيضا مهددا بالشطب من النقابة والإحالة لجدول غير المشتغلين بسبب انشغاله بمهنة أخرى غير المحامين وهي رئاسة معهد تعليمي، وهو ما رفضته المحكمة وأمرت بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية للفصل في دستورية المادة ٤٤ من قانون المحاماة الخاص بالجمع بين مهنة المحاماة وأخرى.

قرار العضوية
قرار نقابة المحامين بوضع شروط جديدة لتجديد العضوية ومنها تقديم العضو لعدد من التوكيلات موقعه باسمه وغيرها خلفت مشاجرات واشتباكات بالأيدي بين أنصار سامح عاشور الذي حضر الجلسة بنفسه وبين المعارضين له.

وحرر عدد من المحامين، ومنهم نصر الدين حامد محاضر ضد أنصار سامح عاشور، اتهموا فيه أنصار النقيب بالاعتداء عليهم، وطالبوا منع التعرض لهم.

وصدر للمحامين أحكام بإلغاء الشروط الجديدة الخاصة بالعضوية بعد شهور من الصراع.


"أيمن نور"
دعوى قضائية أخرى تتداولها المحاكم تطالب بشطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين، وذكرت أن هناك العديد من الطلبات قدمت لنقابة المحامين لشطب أيمن نور، من جداولها لفقده جميع الشرائط القانونية لاستمرار عضويته في هذه النقابة العريقة وما زالت الدعوى متداولة بجلسات المحكمة.

شطب ١٥٣٤ محاميا 
وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة السادسة أصدرت قرارا بإدراج 1534 شخصًا على قائمة الإرهاب، بعد أن وجهت النيابة العامة للمتحفظ على أموالهم ارتكاب الجرائم المؤثمة بالمواد 86، 86 مكرر، 86 مكرر أ، 102 مكرر في 1، 2 من قانون العقوبات، مؤكدة أن الجرائم المسندة للمدرجين على قائمة الإرهاب ،وهو ما طالب المحامين بشطبهم من النقابة على خلفية القرار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات