رئيس التحرير
عصام كامل

شروط وإجراءات حجز أراضي المستثمر الصغير في ١٤ مدينة جديدة

فيتو

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح 400 قطعة أرض للمستثمر الصغير وتفاصيل حجزها كالتالي:

_ الأراضي تستهدف إقامة وحدات إسكان متوسط.


_ مطروحة في مدن (العبور– سوهاج الجديدة – بدر– برج العرب الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة –أسوان الجديدة – 15 مايو –طيبة الجديدة – حدائق أكتوبر –بني سويف الجديدة – القاهرة الجديدة – الشروق – العاشر من رمضان)، وذلك بنظام القرعة العلنية.

 شروط تخصيصها تتمثل في: سداد تأمين جدية التأهيل الفني وقدره 250 ألف جنيه، بموجب خطاب ضمان ابتدائي غير مشروط، أو بموجب شيك مقبول الدفع أو شيك مصرفي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

_ استكمال سداد تأمين جدية التأهيل الفني إلى 50% من قيمة الأرض بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء المدينة) من إجمالي قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ الإخطار بالتخصيص.


سداد باقي قيمة قطعة الأرض، وقدره 50% على 8 أقساط ربع سنوية متساوية، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، ويتم تحرير شيكات بنكية آجلة بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة المختص، وتُقدم ضمن مستندات التعاقد.

_ مساحات الأراضي المتوافرة تتراوح بين 59.4 و1481 م2، وتبلغ النسب البنائية 50% من مساحة قطعة الأرض، ويبلغ ارتفاع مباني العمارات أرضي + 5 أدوار.

_ يسمح بإقامة وحدات بمساحات بحد أقصى 120م2، وتُخصص جميعها للاستخدام السكني فقط.

_ تخصيص قطعة أرض واحدة فقط لكل مقاول / مستثمر عقاري، أو كل من له خبرة سابقة (المؤهل فنيًا) بالعمل في هذا المجال.

_ سحب كراسة الشروط من مقار أجهزة المدن المذكورة، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018، على أن يتم التقدم بالمستندات المطلوبة للتأهيل باسم رئيس جهاز المدينة بحد أقصى يوم الخميس الموافق 8/11/2018.
الجريدة الرسمية