X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
نشرة الأسعار اليوم الثلاثاء 2019/11/12 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك محمد صلاح يشير بعلامة النصر بطائرة العودة للقاهرة محافظ بني سويف يزور مصابي حادث الطريق الصحراوي الشرقي (صور) عز العرب: السياسات الاقتصادية السليمة ليست غاية في حد ذاتها بل وسيلة لبناء مجتمعات أكثر رخاء بقاء ساني في مانشيستر سيتي مستبعد.. لكن إلى أين الوجهة؟ جداول المرحلة الأولى لبطولة منطقة القاهرة مواليد 2001 المعدلة بعد إعلان إصابته بالبهاق.. رسالة من ناريمان لزوجها "رامي جمال" (فيديو) الأهلي يتدرب فترة واحدة يوميا ويخوض لقاء وديا الأسبوع المقبل أجايي ينتظم في مران الأهلي.. غدا حسام عاشور ينتظم في مران الأهلي الجماعي.. اليوم برنامج إعداد قوي لمنتخب الطائرة قبل التصفيات الأوليمبية بالقاهرة اقتراح برلماني بتعديلات جديدة على قانون الخدمة المدنية بسب تعدد الأجر الأساسي للموظف للحد من الحوادث.. "الغوص والأنشطة البحرية" تعلن أسماء المراكز المعتمدة مانشستر سيتي يرصد ميزانية ضخمة لمنافسة ليفربول بالميركاتو الشتوي المعسكر الخارجي يتسبب في إلغاء ودية بيراميدز والطلائع أزارو يشارك في مران الأهلي.. اليوم تعيين عبد السند يمامة عميدًا لمعهد الدراسات السياسية والاستراتيجية بالوفد تأخر إقلاع 3 رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانة تفوق جديد لـ"ميسي" على رونالدو



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مقهى لذوي الاحتياجات الخاصة في طوكيو يستخدم نوادل روبوت

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 01:45 ص
مقهى لذوي الاحتياجات منة يحيي
 
تتخذ اليابان خطوات جديدة لمحاربة العزلة الاجتماعية من خلال توظيف الروبوتات في أكبر عدد ممكن من جوانب الحياة، فبعد إدخال الروبوتات المستقلة في أدوار مختلفة في المستشفيات وعدد من دور رعاية المسنين والمدارس، سيتم الآن افتتاح مقهى في طوكيو مع النوادل الروبوتية.

واختير افتتاح مقهى مخصص للأشخاص أصحاب الإعاقات الجسدية ليعمل من خلال نوادل روبوتات يسهل التحكم فيها.

وسيستخدم الإنسان الآلي، أوريو-دي، وهو روبوت بطئ، حيث يبلغ طول الروبوت 1.2 متر ويزن نحو 20 كيلوجرام، كما يحمل كاميرا ومكبر صوت وإمكانية بث اللقطات إلى جهاز الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر اللوحي عبر الإنترنت.

وفي عرض توضيحي لكيفية عمل النظام في شهر أغسطس الماضي، تم التحكم في النادل الروبوتي بواسطة نوزومي موراتا، الذي يعاني من اعتلال عضلي مفرط موضعي يسبب ضمور في العضلات الهيكلية، كما يتمتع نظام التحكم في الروبوتات بقدرات إدخال تتبع العين، مما يجعله مناسبًا للاستخدام من قبل الأشخاص الذين لديهم مراحل متأخرة من التصلب الجانبي الضموري (ALS).

ومن المقرر أن تتم الجولة التجريبية للمقهى طوال أيام الأسبوع من 26 نوفمبر إلى 7 ديسمبر، ويخطط مبتكر الروبوتات، لافتتاح مقهى دائم مع نوادل روبوت أقرب إلى أولمبياد طوكيو وأولمبياد بكين 2020.

بالإضافة إلى OriHime-D، وينتج Ory Laboratory روبوت أصغر يستخدم في الغالب في اليابان للعمل عن بعد، بطول 21.5 سم و600 جرام، للتجول حول مكاتب 70 شركة، يمثلون الموظفين الذين لا يمكن أن يكونوا في العمل بسبب المرض أو لأسباب أخرى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات