X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
وفد من الاتحاد التونسي في مصر للتحضير لأمم أفريقيا 2019 من يصدرها ويسحبها.. الترقيات والمناصب في الأحزاب السياسية شحن 3250 طن صودا كاوية وتداول 21 سفينة بموانئ بورسعيد الأهلي يحسم استمرار رمضان صبحي توزيع الهدايا والكعك في العيد.. أهم أدوات مغازلة النواب للمواطنين رسميا.. أندريه إيوا قائدا لمنتخب غانا في أمم أفريقيا 2019 نقل ١٦٠٠ أسرة من حكر السكاكيني لمساكن المحروسة.. غدا موعد ليلة القدر 2019 | متى ليلة القدر | ما سبب تسمية ليلة القدر الخطيب يجتمع مع سيد عبد الحفيظ.. تعرف على التفاصيل ليلة القدر 2019 | 4 علامات تحدد ليلة القدر خبير: البورصة تعاني نقص السيولة وترقب أسعار الوقود الأمن يضبط تاجر مخدرات بحوزته أسلحة وهاتف ثريا في مطروح محافظ القاهرة: 10 مليارات جنيه لتطوير عشوائيات العاصمة ٨ اتوبيسات جديدة تدخل خدمة نقل الركاب بمطار القاهرة أمين عام المحامين: نحن مؤتمنين على موارد النقابة ضبط عاطل حاول سرقة الكابلات الكهربائية بالخانكة ٨٥ ألف جنيه غرامات على المقاهى والكافيتريات في الإسكندرية 5 غرف للإجهاد الحراري بمستشفيات القليوبية وفد جيبوتي يبحث استيراد الخضراوات والفاكهة من مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الفيل» يفجر أزمة بين الهندوس والحزب الجمهوري الأمريكي

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 08:43 م
إعلان دعائي للحزب إعلان دعائي للحزب الجمهوري الأمريكي
 
تسبب إعلان دعائي للحزب الجمهوري الأمريكي في غضب الهنود من أصحاب الديانة الهندوسية، رغم أنه كان من المفترض أن يكسب ودهم.

وبحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن الإعلان جاء للاحتفاء بمهرجان الفيل أو "الإله غانيشا" عند الهندوس، وحمل شعارا يسأل: "هل تريد أن تعبد الحمار أم الفيل، لك الاختيار".

ويعد الحمار رمزا للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، أما الفيل فهو رمز الحزب الجمهوري.

وقالت المؤسسة الهندوسية الأمريكية إن الإعلان "يطرح إشكالا" بالنسبة للهندوس، كما طلبت توضيحات من فرع الحزب الجمهوري في تكساس، الذي نشر الإعلان.

وجاء في بيان المؤسسة: "إننا نثمن سعي فرع الحزب الجمهوري في فور بيند إلى التقرب من الهندوس، في مهرجان بهذه الأهمية، ولكن تحويل عبادتهم للإله غانيشا إلى اختيار حزب سياسي على أساس الحيوان الرمز أمر يطرح إشكالا وفيه إساءة".

وطالب العديد من الهندوس على مواقع التواصل الاجتماعي الحزب بسحب الإعلان.

ورد الحزب بأن الإعلان "لم يكن الهدف منه التقليل من شأن العادات والتقاليد الهندوسية"، وأعلنت جيسي جيسون، رئيسة الحزب الجمهوري في فور بيند "اعتذارها لكل من أساء إليه الإعلان، الذي لم يكن هدفه الإساءة طبعا".
ونشرت المؤسسة الهندوسية بيانا تقبل فيه الاعتذار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات