X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
الأهلي يؤجل ودية البلاستيك.. تعرف على التفاصيل التركي إبراهيم تشيليكول يكشف نوع مولوده واسمه بروتوكول تعاون بين محافظة الدقهلية وشركة «إيجي جيت» الرقمية "نبتة" يطلق نسخته التدريبية الخامسة لتطوير مهارات أبناء دور الرعاية تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة سائق مذبوحا في أكتوبر تعرف على أول ضحايا عواد من حراس مرمى الزمالك رئيس مدينة أبوقرقاص: رفع 165 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة مصرع شخص في حادث انقلاب سيارة بأسيوط قبل سيسيه وبلماضي.. الجوهري وشحاتة على رأس 10 محليين توجوا بأمم أفريقيا محافظ الدقهلية يخصص 50 فدانا بقرية «قلابشو» لإنشاء مدفن صحي نائب يطالب بتوفير التمويل اللازم لمشروعات الشباب لإنقاذهم من زوارق الموت "كاف" ينصح جماهير تونس ونيجيريا بشرب سوائل بسبب الحر مفاوضات مع هاري ستايلز للعب دور الأمير في فيلم "The Little Mermaid" مصرع شاب غرقا بنهر النيل هربا من الحر بالقليوبية الهناجر تحتضن الملتقى التاسع لمدرسة السينما العربية البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية مصر للطيران تسير 7 رحلات لنقل الحجاج إلى السعودية.. غدا سلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربي عن برنامج عروس عروبتنا أريانا جراندي تستلم جائزة "جرامي" بعد 5 أشهر من الحفل (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الفيل» يفجر أزمة بين الهندوس والحزب الجمهوري الأمريكي

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 08:43 م
إعلان دعائي للحزب إعلان دعائي للحزب الجمهوري الأمريكي
 
تسبب إعلان دعائي للحزب الجمهوري الأمريكي في غضب الهنود من أصحاب الديانة الهندوسية، رغم أنه كان من المفترض أن يكسب ودهم.

وبحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن الإعلان جاء للاحتفاء بمهرجان الفيل أو "الإله غانيشا" عند الهندوس، وحمل شعارا يسأل: "هل تريد أن تعبد الحمار أم الفيل، لك الاختيار".

ويعد الحمار رمزا للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، أما الفيل فهو رمز الحزب الجمهوري.

وقالت المؤسسة الهندوسية الأمريكية إن الإعلان "يطرح إشكالا" بالنسبة للهندوس، كما طلبت توضيحات من فرع الحزب الجمهوري في تكساس، الذي نشر الإعلان.

وجاء في بيان المؤسسة: "إننا نثمن سعي فرع الحزب الجمهوري في فور بيند إلى التقرب من الهندوس، في مهرجان بهذه الأهمية، ولكن تحويل عبادتهم للإله غانيشا إلى اختيار حزب سياسي على أساس الحيوان الرمز أمر يطرح إشكالا وفيه إساءة".

وطالب العديد من الهندوس على مواقع التواصل الاجتماعي الحزب بسحب الإعلان.

ورد الحزب بأن الإعلان "لم يكن الهدف منه التقليل من شأن العادات والتقاليد الهندوسية"، وأعلنت جيسي جيسون، رئيسة الحزب الجمهوري في فور بيند "اعتذارها لكل من أساء إليه الإعلان، الذي لم يكن هدفه الإساءة طبعا".
ونشرت المؤسسة الهندوسية بيانا تقبل فيه الاعتذار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات