X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا 10 معلومات عن أهم مصانع السيدات في قنا (صور) وفاة طفلة عقب استئصال اللوزتين داخل مستشفى خاص في قنا عمرو الجنايني يتحدث عن أهدافه مع اتحاد الكرة أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية تشيلسي يهزم نوريتش 3-2.. ولامبارد يحقق أول فوز (فيديو) شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور) إحالة عامل هتك عرض ربة منزل بالإسكندرية للجنايات إنشاء مطب صناعي بكوبري المشروعات بالشرقية للحد من الحوادث (صور) إطلاق اسم شهيد الشرقية "محمد عطوة" على مدرسة في منيا القمح الحكم في ٨ طعون على إلغاء فرض رسوم على خام البليت.. 8 سبتمبر التفتيش الصيدلي يضبط أدوية فاسدة ومخدرات في الشرقية (صور) 10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020 "الأعلى للإعلام" يناقش شكوى "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد لجان «اليكو» بالبنوك تستعد لبحث أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية.. غدا غلق 15 مزرعة دواجن مخالفة في الغربية ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشاري سمنة: المضادات الحيوية تفسد الريجيم

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 01:39 ص
هبة شعيب
 
تلزم أنظمة الريجيم أصحابها بالانتظام عليها دون أي خلل حسب ما وصف الطبيب المعالج، حتى تأتى بنتائجها المنتظرة وهى الحصول على جسم رشيق، وهناك بعض الأدوية التي يمنعها الطبيب أثناء الدايت لأنها قد تفسده.

وقال الدكتور أحمد حسين استشاري السمنة والعلاج الطبيعي، إن هناك علاقة بين استخدام المضادات الحيوية وتأثيرها سلبيًا على النظام الغذائي "الدايت"، مشيرًا إلى أنها تسبب موت البكتريا داخل الجهاز الهضمي ومنها نوعيات مفيدة من البكتريا.

وأشار "حسين"، إلى أن عدم التوازن داخل المعدة يكون بسبب المضادات الحيوية التي يتم تناولها في بعض الحالات الخاصة بالالتهابات أو بحسب وصف الطبيب لعلاج نوع معين من الأمراض، والتي تسبب مخلفات ضارة داخل المعدة وتؤثر على الحرق العام.

وأضاف، أن كثرة استخدام المضادات الحيوية تسبب الأرق والعصبية الشديدة، وتغيير في الهرمونات، مشددا على ضرورة وقف كل أنواع المواد الحافظة أثناء فترة العلاج بالمضادات الحيوية وتحديدًا لمن يتبع "نظام غذائي"، لأنها تسبب زيادة في الوزن.

ونصح "الدكتور حسين"، بضرورة تناول شوربة الدجاج العادية أثنا تناول المضادات الحيوية في الدايت، لأنها تقوم بعمل توزان بين تعاطي المضادات الحيوية والبكتريا النافعة بالمعدة، وتساهم في سير "النظام الغذائي" بصورة أفضل وعدم وجود زيادات مفرطة خلال فترة العلاج، بالإضافة إلى الزبادي والبتر ميلك أو اللبن المصنوع من الزبدة، وأخيرًا نوعيات معينة من الأدوية التي تساعد على عودة عمل البكتريا النافعة مرة أخرى للمعدة وعلى رأسها زيت كبد الحوت، مع ضرورة المتابعة المستمرة على الميزان أسبوعيًا، مع استشارة الطبيب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات