X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 17 أغسطس 2018 م
في ذكرى ميلاده.. 13 صورة نادرة لصانع البهجة سيد زيان المصري يؤدي مرانه الأول في بييرا استعدادا لسونجو بالكونفدرالية «صور» الإنتاج الحربي يواجه النصر وديا استعدادا للجونة الشامي يقود هجوم الإسماعيلي أمام الاتحاد السكندري محافظ قنا يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد القوات المسلحة بقوص (صور) قمر وجدو يقودان هجوم الاتحاد السكندري أمام الإسماعيلي بطريرك الكاثوليك يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك محافظ البحر الأحمر يتفقد الخدمات الأمنية بكمين مرسى علم الشمالي (صور) الاحتفال بعيد ميلاد تامر حسني في بروفة حفل بورتو جولف (صور) محافظ البحر الأحمر يزور ضريح أبو الحسن الشاذلي (صور) غرفة القاهرة: أسعار الدواجن مرشحة للتراجع خلال الأيام القادمة 3 ملامح جديدة لجروس في الزمالك بعد الفوز على المقاصة «جروس» يكشف سر اعتماده على «كاسونجو» في هجوم الزمالك كيم كارداشيان تثير الجدل بصورة جديدة تشبه فيها ميجان فوكس تضرر أهالي الدلجمون في الغربية بسبب ضعف مياه الشرب الانتهاء من تنفيذ 6 آلاف و972 وحدة سكنية بجنوب سيناء طلب إحاطة بالبرلمان حول أزمة موظفي الدولة لإضافة المواليد بالتموين المقاصة يواجه نجران السعودي اليوم وديا استعدادا لـ«الإسماعيلي» 10 أغان للهضبة ترفع شعار «من استغنى فنحن عنه أغنى» (فيديو)


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قبائل من عالم آخر.. رأس العدو مهر الزواج ونساء يتصدرن الطقوس (صور)

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:25 ص
أية عاطف
 
رغم تمدن الحياة، وتسابق الشركات والعلماء في تطوير معطياتها، في كل المجالات، ترفض بعض القبائل في أفريقيا وآسيا تلك التطورات، بل وتحارب لبقاء تقاليدها وعاداتها الممتدة منذ قرون، والتي ربما لا يعرف معظمنا عنها شيء.

وترصد صحيفة ديلي ميل تلك العادات التي نراها عجيبة بل ولا تناسب القرن الحادي والعشرين، فتأخذنا لرحلة لا تريد الخروج منها، وكأنك تشاهد فيلما لا يمت للواقع بصلة.

ومن هؤلاء نساء قبيلة مرسى الإثيوبية اللواتي يملكن شفاههن السفلية كبيرة، ونساء شعب هامر المجاور اللاتي يصممن ملابس خرزية مذهلة، ورجال قبيلة كونياك الذين يدكون الوشوم الرياضية على أجساد الرجال الذين هزموا الأعداء.

               
             
                                                  شعب كونياك

قبيلة مرسي
مرسي إحدى قبائل الجنوب الإثيوبي، تقع جنوب غرب إثيوبيا حول وادي نهر أومو، واشتهرت بانعزالها عن العالم لفترة طويلة، نظرا لما تعرضت له من كوارث طبيعية وفقر ومجاعة، ويوجد بها أكثر من 10 آلاف امرأة.

وتشتهر بثقب الشفاه الشائع بين النساء هناك، إذ يقمن بثقب الشفة السفلية للفتيات البالغات، في تجمع أو حفل يقام في منزل الفتاة، وكبعد جمالي لتغيير ملامح الفتاة يزين الثقب الكبير بأداة دائرية الشكل وهو ما يعني أن الفتاة قادرة على الزواج، كما يزين الرجال أجسادهم بألوان مختلفة ما بين الأبيض والأحمر والأصفر، ويعتمد الأهالي على شرب اللبن الممزوج بالدم يوميا، كأحد العناصر الغذائية المهمة والمفيدة.





الهيمبا في ناميبيا
الهيمبا هي قبيلة أفريقية بدائية، تستوطن شمال وشمال غربي ناميبيا، ويتراوح أعدادهم بين 40 و50 ألف نسمة، ويُعتقد أنهم فروع منحدرة من شعوب الهيريرو، التي عاشت في القرنين الخامس والسادس عشر الميلادي.

المرأة تلعب في مجتمع الهيمبا دورًا أكبر مما يلعبه الرجل، وأغلب الأعمال والأنشطة التي تتطلب جهدًا تقوم بها نساء القبيلة، وليس رجالها، فتربية المواشي وحلبها وإحضار الماء من الأنهار للقرية من شأن النساء، كذلك جلب الحطب وبعض الصناعات اليدوية وبناء المنازل وتربية الأطفال.

ويستعمل نسائها خليط يصنعنه بأنفسهن من دهن الماعز وأكسيد الرصاص وبعض أنواع النباتات مع خلطها ببعض الروائح الذكية، للإحتماء من أشعة الشمس المحرقة وكذلك لحماية أنفسهن من الحشرات، مما يعطي لأجسادهن لونًا أحمر يرمز عندهم إلى بركة الأرض التاريخية التي يعيشون عليها، وإلى دم الإنسان والذي هو رمز الحياة واستمراريته.



سكان مينتاوي
يعيش سكان مينتاوي على الجزر الإندونيسية التي تحمل الاسم نفسه، ويشتهرون بزيوشهم الزخرفية وممارسة شحذ أسنانهم التي يعتقدون أنها تجعلهم أكثر جاذبية للجنس الآخر.




قبيلة هامر
نساء قبيلة هامر في إثيوبيا تستخدم الطين والدهون لصنع قصات الشعر المميزة، وتزين ملابسهم التي يصنعونها من جلود الحيوانات بخرز ملون.



اومو فالي هو كارو
قبيلة أخرى تدعى اومو فالي هو كارو، يستخدم أهلها الطين الأبيض لرسم أجسادهم، صباح كل يوم، ويصنعون كل شيء من أنماط الحيوان إلى النجوم والبقع والزهور على جلدهم.



قبيلة الإيبان
في ولاية ساراواك الماليزية، يمكن تشبيه قبيلة الإبيان بأحد تلك القبائل في أفلام الرعب التاريخية، ورجل الإيبان لديه من القناعة ما يجعل امرأة واحدة تكفي، يقترن بها طوال حياته على أن يسمح له بالزواج مرة أخرى في حالة وفاتها، وإذا أردت أن تتزوج بامراة من تلك القبيلة فعليك أن تقدم رأس شخص من العدو، ثم تضعها في النهر حتى يأكل السمك اللحم ثم تحرق العظم، وتقدمه هديه للعروس.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات