X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 سبتمبر 2018 م
مطار القاهرة يستقبل 8 حالات مرضية يمنية على رحلة واحدة للعلاج حفر 24 بئرا لري أراضي الاستصلاح بمشروع المراشدة (فيديو) إزالة 13 حالة تعد على أملاك وزارة الري بالدقهلية (صور) أندريه زكي يدشن الكنيسة العربية الإنجيلية بمدينة ريتشموند الأمريكية ضبط مسلحين سرقوا 290 ألف جنيه من خزينة مصنع بالمنيا عضو إدارة برشلونة: غياب ميسي عن جائزة أفضل لاعب يُفقدها المصداقية الأهالي يحذرون من غرق تلاميذ «عبدالقادر» في الإسكندرية بسبب المعديات جولة مفاجئة لمساعدي وزير الرياضة بالسويس وإحالة المخالفات للتحقيق إيقافات وغرامات بالجملة في قرارات مسابقات القسم الثاني الهجان وحلمي يتفقدان أراضي مشروع المراشدة (فيديو) وزير الرياضة يهنئ المصري بالتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية وزير الداخلية يكافئ 491 من رجال الشرطة لجهودهم المتميزة مستشار وزير التموين: حذف المسافر من البطاقة حال عدم إبلاغ الوزارة إخلاء سبيل 3 محامين تشاجروا في نيابة بني مزار محام عن «ضحية الكولدير» بالمطرية: الجاني يواجه تهمة القتل الخطأ انتشال أول ضحايا العقار المنهار بالجمالية في قنا إيقاف «الوسلاتي» البطل الأوليمبي التونسي في التايكوندو 4 سنوات محمد حلمي يكتشف المصري من خلال مباراة اتحاد العاصمة 3 أسباب وراء مطالبة المقاولون بـ4 حكام فقط لمواجهة الإسماعيلي


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حكومة مصطفى مدبولي تؤدى اليمين الدستورية أمام السيسي غدا... تغيير وزراء الصحة والبيئة والزراعة والمالية والصناعة.. التوسع في تعيين نواب للوزراء.. ومصادر: البرلمان ليس مختصا بالتشكيل الجديد

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:24 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي أشرف سيد
 
كشفت مصادر مطلعة أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الخميس، خلفًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأكدت المصادر أن الدكتور مصطفى مدبولي انتهى من اختيار أعضاء حكومته وعرضها على الرئيس السيسي.

وقالت المصادر إن أبرز الوزارات التي تم تغييرها هي: الصحة، والبيئة، والزراعة، والمالية، والتجارة والصناعة.

أبرز المرشحين
وقالت المصادر إن أبرز المرشحين لتولى بعض الحقائب الوزارية هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبوستيت لوزارة الزراعة، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي توسع في تعيين نواب للوزراء وتراوح عددهم من 13 إلى 16 نائبا للوزير.

المهام الرسمية
وقالت المصادر أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستبدأ مهامها رسميا في تسلم إدارة السلطة التنفيذية خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل عقب أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.

وأكدت المصادر أن الحكومة تقدمت باستقالتها رسميا إلى الرئيس السيسي، وأن ذلك يعني أن البرلمان ليس من اختصاصه التعقيب على الوزراء الجدد.

البرلمان
وقالت:" إن تقييم البرلمان للحكومة ينحصر في التصويت لصالح برنامجها الذي يقدمه مدبولي أمام مجلس النواب، ويلقي بيانا أمام المجلس وبناء عليه يتم منح الثقة للحكومة".

وأوضحت المصادر أن الحكومة الجديدة يمكنها مباشرة أعمالها فور تأديتها اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، ثم يأتي رئيس الوزراء للبرلمان لعرض برنامجه عن مدة محددة، ليقوم البرلمان بعدها بدراسة بيان الحكومة وبرنامجها.

وتابعت المصادر: "بعد إعداد التقرير النهائي للجنة الخاصة فإنه يتم التصويت على منح الحكومة الثقة بأغلبية العدد، ومنحها الثقة يكون خلال المدة الزمنية الموضوعة للبرنامج، وأنه إذا تم رفض البرلمان لها تسقط الحكومة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات