X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 فبراير 2019 م
إيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا مأمور قسم الأميرية يتلقى العزاء من سيدات «بيت العائلة» على شهداء الدرب الأحمر غدا.. «طاقة النواب» تناقش قراءات العدادات الوهمية عضو بـ«البيطريين»: زيادة سعر الكشف بالوحدات إثقال لكاهل الفلاحين إعادة إنارة حارة الدرديري بالدرب الأحمر بعد حادث التفجير (صور) زراعة البرلمان تطالب الحكومة بخطوات جادة تجاه تقنين وضع اليد ليسيكو تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة في ختام تعاملات الأسبوع وزيرة الصحة تشارك في احتفالية جائزة مكرم مهنى للإبداع العلمي بالثقافي القبطي هدير نبيل تنتقم من الرجال في «التجربة الأولى» (فيديو) احتفال جوميز يثير رعب حامل الكرات في الدوري السعودي (فيديو) هاشتاج «الخطيب يضرب الأهلاوي يدعم» يتصدر تويتر زوج ويزو عن أيام الجامعة: كنت حتة بونبوناية (فيديو) عبد المنعم فؤاد يشيد بفكرة نائب رئيس تحرير «فيتو» بشأن الحرب الفكرية نشرة الأخبار وأبرزها.. التضامن: تنفيذ حكم المعاشات فور وصول القرار للوزارة كلوب: مواجهة مانشستر يونايتد تحد صعب أمام ليفربول جنايات الإسكندرية تعاقب متهمة بالإعدام استقرار العائد على أدوات الدين الحكومية في عطاءي اليوم مجدي عبد الغني يكشف حقيقة هجومه على الأهلي «الفنون التطبيقية والتحديات المستقبلية» ندوة علمية بجامعة 6 أكتوبر



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النتائج الكاملة للعملية «سيناء 2018» في البيان السابع للقوات المسلحة.. القضاء على 15 تكفيريا وتدمير 11 هدفا.. ضبط 1500 كجم من مادة C 4 وكمية من TNT شديدة الانفجار وضبط أجهزة اتصال بالقمر الصناعي

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 08:29 ص
النتائج الكاملة للعملية احمد الديب - نجوى يوسف
 
واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وأصدرت القوات المسلحة البيان السابع في إطار العملية العسكرية «سيناء 2018».

وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 11 هدفًا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.

- خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.

- اكتشاف وتدمير نفقين مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار و56 مفجرًا و13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.

- اكتشاف وتدمير مركز إرسال "إعادة إذاعة" أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

- اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

- القبض على 153 فردًا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- تدمير 181 عشة ووكرًا ومخزنًا جبليًا عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات أنواع و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة، تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كجم من المواد المخدرة.

قطع خطوط الإمداد
وعلى امتداد السواحل تقوم القوات البحرية بتفتيش كل السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 563 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات الجمهورية، وتمكنت من إصابة أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض عليه وعلى 5 آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

أجهزة اتصال بالقمر الصناعي
أكدت القوات المسلحة، أن المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تستمر في تنظيم 563 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات الجمهورية.

وتمكنت من إصابة أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض عليه وعلى 5 آخرين، خلال مراقبة تحركات القوات وعثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات